الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:11 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رحب فخامة ا الرئيس  علي عبد الله صالح  رئيس الجمهورية بالسيد / غونتر غراس / وكل الأدباء العرب والأوروبيين المشاركين في ملتقى الرواية العربية الألمانية في صنعاء متمنيا لملتقاهم التوفيق والنجاح.
 واكد فخامته اهتمام الدولة ورعايتها المستمرة لكل أنشطة الحوار والثقافة التي من شأنها أن تفتح أفاق المستقبل لمزيد من الإبداع والتكامل الحضاري .
وجرى خلال لقاء فخامة الرئيس بغونترغراس الحديث حول زيارة غوانتر غراس لليمن والفعاليات الثقافية التي شارك فيها والعلاقات الثقافية بين اليمن وألمانيا .
المؤتمر نت-متابعات -
رئيس الجمهورية يرحب بغراس والأدباء العرب والأوروبيين في اليمن
رحب فخامة ا الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالسيد / غونتر غراس / وكل الأدباء العرب والأوروبيين المشاركين في ملتقى الرواية العربية الألمانية في صنعاء متمنيا لملتقاهم التوفيق والنجاح.
واكد فخامته اهتمام الدولة ورعايتها المستمرة لكل أنشطة الحوار والثقافة التي من شأنها أن تفتح أفاق المستقبل لمزيد من الإبداع والتكامل الحضاري .
وجرى خلال لقاء فخامة الرئيس بغونترغراس الحديث حول زيارة غوانتر غراس لليمن والفعاليات الثقافية التي شارك فيها والعلاقات الثقافية بين اليمن وألمانيا .

من جانبه عبر السيد /غونتر غراس عن سعادته لما شاهده في إطار زيارته الحالية وخاصة لمحافظة حضروموت ومشاركته في مشروع إحياء التراث المعماري الطيني في اليمن كما أشاد بالرعاية التي توليها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة والسياحة ومركز الدراسات والبحوث للارتقاء بالثقافة اليمنية ، مشيرا الى أن اللقاء بين الروائيين اليمنيين والعرب وزملائهم الأوروبيين يمثل انطلاقة كبيرة ومتقدمة للاستفادة من الموروث الثقافي اليمني والعربي الأوروبي .
وأشار السيد جونترغراس الى الترحيب باليمن ضيف شرف في معرض الكتاب الدولي لهذا العام والذي يقام في ألمانيا سنويا.
كما عبر عن بالغ إعجابه بما شاهده في جزيرة سقطرى من مناظر خلابة .. مشيدا بجهود الدولة في الحفاظ على الجزيرة كمحمية طبيعية وبالرعاية التي يوليها فخامة الأخ الرئيس لتنمية الجزيرة .
يشار الى أن جونتر غراس الاديب والروائي الالماني الحائز على جائزة نوبل للآداب يزور اليمن حاليا للمشاركة في ملتقى والذي يشارك فيه عدد من الروائيين العرب والالمان والسويسريين والنمساويين والذي يقام ضمن فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004م.

حضر المقابلة الأخ الدكتور / عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجهمهورية ، والدكتور / عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي رئيس مركز الدراسات والبحوث والأخ / خالد عبدالله الرويشان / وزير الثقافة والسياحة وسعادة / فرانك مان سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى بلادنا رئيس الجمهورية يستقبل عضو المكتب السياسي عضو مجلس الدولة الكوبي









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024