الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:21 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت عدد من محافظات اليمن صباح اليوم مسيرات جماهيرية ومحهرجانات خطابية احتفاء بيوم الديمقراطية في اليمن الذي يصادف اليوم الاحد الـ27 من أبريل .  وفي هذا الصدد شهدت محافظة لحج  مهرجان جماهيري حاشد شاركت فيه كافة قطاعات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والشباب ومجاميع كبيرة من الطلاب والمعلمون والقطاعات الطلابية في كليات المحافظة والقطاعات النسوية بالمحافظة وأساتذة
المؤتمرنت -لحج- ابين - عبدالله هاشم- علي مقراط -
أبين ولحج :(27ابريل):تجسيد للمشاركة الشعبية في الحكم
شهدت عدد من محافظات اليمن صباح اليوم مسيرات جماهيرية ومحهرجانات خطابية احتفاء بيوم الديمقراطية في اليمن الذي يصادف اليوم الاحد الـ27 من أبريل . وفي هذا الصدد شهدت محافظة لحج مهرجان جماهيري حاشد شاركت فيه كافة قطاعات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والشباب ومجاميع كبيرة من الطلاب والمعلمون والقطاعات الطلابية في كليات المحافظة والقطاعات النسوية بالمحافظة وأساتذة الكليات وعمدائها وأئمة وخطباء المساجد ورجال الدين والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية بالمحافظة والمنظمات والاتحادات والجمعيات والمنتديات والفعاليات

و ردد المشاركون هتافات تحيي يوم الديمقراطية الـ27 من أبريل وتثني على مبادرة فخامة الرئيس الخاصة بانتخاب المحافظين.

وانطلق المهرجان من أمام مستشفى ابن خلدون في الحوطة عاصمة المحافظة مرورا بالشارع الرئيسي بالمحافظة وصولا الى ساحة المحافظة التي شهدت حفلا خطابيا كبيرا ألقيت فيه عدد من الكلمات والقصائد المعبرة عن عظمة الحدث .

وافتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلته كلمة عبدالوهاب يحيى الدره محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الذي رحب فيها بالمشاركون في المهرجان مشيدا بتدفق الآلاف من أبناء المحافظة من مختلف الشرائح والتكوينات الاجتماعية بالمحافظة.

مشيراً الى عظمة ومكانة السابع والعشرين من أبريل يوم الديمقراطية في اليمن لما يمثله هذا الحدث من أهمية في نفوس وقلوب أبناء شعبنا الذي أكد في يوم الديمقراطية عزمه على الانطلاق نحو بناء يمن ديمقراطيا موحدا يتسع لكل ابناءه ويختار فيه الشعب ممثليه الى البرلمان بالديمقراطية..

و جسدت كلمة المحافظ الارتياح العميق لمبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية الخاصة بانتخاب المحافظين. والدعوة للمجالس المحلية بالانعقاد للبدء بإجراءات انتخاب المحافظين واختيار يوم السابع والعشرين من ابريل 2008م موعدا لتوجيه الدعوة للهيئات الناخبة داعيا أبناء محافظة لحج الى الإسهام الفاعل في تجسيد مبادئ وأهداف المبادرة وإنجاحها لما تتضمنه من أهداف ترسخ مبدأ الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وتجسيد مبدأ اللامركزية وإعطاء الصلاحيات للهيئات المحلية بالمحافظة للقيام بدور أكبر في النهوض والدفع بعجلة التنمية والبناء الى الأمام مجددا العزم على السير نحو تنفيذ برنامج فخامة الرئيس في إحداث التنمية والنهضة في مختلف جوانب الحياة.

و ألقى محسن علي النقيب عضو اللجنة العامة للمؤتمر وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة كلمة نقل في مستهلها اعتزازه وامتنانه لموقف أبناء محافظة لحج الداعم لمسيرة الديمقراطية والذي تبلور اليوم بقيام هذا المهرجان الجماهيري الكبير المعبر عن الاحتفاء بيوم السابع والعشرين من أبريل (يوم الديمقراطية في اليمن).. مشيرا الى أهمية هذا الحدث الديمقراطي الكبير لما له من معان ودلالات خالدة تجسد خيار التوجه الصادق بنهج الديمقراطية..

مشيرا الى الارتياح الكبير الذي عم الوطن بأسره لمبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بانتخاب المحافظين. مؤكدا على السير بثبات لتكريس نهج الديمقراطية والاتجاه الى الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وتجسيد مبدأ اللامركزية الرامي الى النهوض بالوطن الى آفاق التنمية والحضارة،

وألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن الابتهاج بيوم السابع والعشرين من ابريل يوم الديمقراطية في اليمن.

وفي سياق متصل شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة وحفل خطابي كبير نظمته الأحزاب والتنظيمات السياسية والفعاليات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة بمناسبة يوم الديمقراطية 27 أبريل..
ووسط حشود الجماهير التي اكتظت بها الساحة المقابلة لكلية التربية زنجبار محافظة ابين حيا محمد صالح شملان هذا اليوم الوطني والديمقراطي التاريخي مهنئا القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح راعي الديمقراطية وباني نهضة اليمن الحديث.

وألقى محمد الدهيلي رئيس المؤتمر أبين كلمة الأحزاب السياسية أكد فيها مواقف ابناء محافظة أبين مع كل القرارات التاريخية ومنها انتخابات المحافظين.

كما ألقت رئسة اتحاد نساء اليمن آمنة محسن كلمة منظمات المجتمع المدني والمرأة نقلت فيها التهاني للقيادة والشعب بيوم الديمقراطية وأعقب ذلك صدور البيان عن المهرجان الذي ثمن تفاعل الجماهير مع المشهد الديمقراطي واستقبال انتخابات المحافظين وألقيت عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن أهمية مناسبة اليوم الديمقراطي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024