الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:44 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينتا المكلا وسيئون مهرجاناً جماهيرياً وخطابياً ،حضره محافظ المحافظة وأمين عام وأعضاء المجلس المحلي وقيادات التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمناسبة السابع والعشرين يوم الديمقراطية في اليمن الذي يصادف اليوم وقرار انتخاب المحافظين .

المؤتمرنت -حضرموت -شبوة -
في يوم الديمقراطية :أبناء شبوة وحضرموت يؤكدون قدسية الوحدة ويحذرون من المساس بها
شهدت مدينتا المكلا وسيئون مهرجاناً جماهيرياً وخطابياً ،حضره محافظ المحافظة وأمين عام وأعضاء المجلس المحلي وقيادات التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمناسبة السابع والعشرين يوم الديمقراطية في اليمن الذي يصادف اليوم وقرار انتخاب المحافظين .
وألقى محافظ حضرموت كلمة استعرض فيها أوجه المراحل الديمقراطية التي شهدتها اليمن خلال السنوات الماضية من عمر الوحدة اليمنية على طريق ترسيخ التعددية السياسية والفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والانتقال إلى نظام الحكم المحلي.
من جانبه صلاح الأعجم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء أشار في كلمته إلى أن يوم السابع والعشرين من إبريل يعتبر منعطفاً تاريخياً يكتب بأحرف من نور في سجل التاريخ.
داعياً إلى تضافر الجهود من قبل كافة قطاعات المجتمع لتحسين الظروف المعيشية لكل أبناء الوطن والعمل بروح الفريق الواحد من أجل جذب المزيد من الاستثمارات التي ستسهم في مكافحة البطالة.


مدينة عتق بمحافظة شبوة شهدت هي الأخرى صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها جموع غفيرة من أبناء المحافظة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي وأعداد كبيرة من المواطنين الذين توافدوا من مختلف مديريات المحافظة وذلك احتفاءً بيوم السابع والعشرين من إبريل يوم الديمقراطية وتأييداً للمبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن التعديلات الدستورية والقرار الخاص بانتخاب محافظي المحافظات.

المسيرة التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة انطلقت من أمام مستشفى عتق المركزي ورفعت شعارات منددة بأصحاب المشاريع المشبوهة ودعاة التفرق والمناطقية وأكد المشاركون فيها قدسية الوحدة اليمنية محذرين من محاولة المساس بالوحدة أو الإضرار بمصالح الوطن وممتلكاته.
وتوجت المسيرة بمهرجان خطابي كبير في ملعب التضامن الرياضي.
وفي المهرجان قال أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد الهميس ان يوم الديمقراطية يمثل ثمرة من ثمار الثورة اليمنية الظافرة، ومكسب من مصفوفة المكاسب التي تحققت بفضل الوحدة المباركة.

وأضاف ان يوم السابع والعشرين من إبريل يوم الديمقراطية هذا الذي شهد ولأول مرة أول انتخابات برلمانية على أسس ديمقراطية راقية وتعددت فيها وتنافست مختلف أطياف العمل السياسي من خلال مشاركة الأحزاب والتنظيمات السياسية على اختلاف توجهاتها.
وقال الهمس ( لعل احتفالنا اليوم يضيف لهذا اليوم الغالي عظمة وبريقاً يتمثل في الإعلان عن إجراء انتخاب المحافظين في عموم المحافظات بصدور القرارات التعديلية واللوائح التنفيذية تمهيداً لإجرائها .

واكد ان هذه الخطوة ستلحقها خطوات متلاحقة من أبرزها انتخاب مدراء عموم المديريات وإعطاء صلاحيات أكبر وأوسع للمجالس المحلية بعيداً عن المركزية.

أمين عام اتحاد عمال نقابات الجمهورية علي احمد بلخدر اشار في كلمة المنظمات المدنية إلى أهمية الاحتفال بمناسبة تمثل نقطة تحول جذري في مسار الوحدة اليمنية المباركة على طريق تحقيق آمال وتطلعات وطموحات الوطن والشعب في الرقي والتطور والنماء.

هذا وشهدت مديرية ميفعة احتفاءً مماثلاً حضره ناصر محمد با جيل – عضو مجلس النواب ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وجمع غفير من المواطنين تخلل المهرجان كلمات معبرة وأغانٍ وطنية وقصائد شعرية .

وشهدت مديرية بيحان مهرجاناً مماثلا ً حضره وعدد كبيراً من المسئولين ومختلف شرائح المجتمع وتخلله كلمات وقصائد شعرية عبرت بجلاء عن حجم الفرحة بالمناسبة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024