الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:06 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - تقرير – محمد القيداني -
الأربعاء جولة ساخنة للفرق اليمنية والأردنية قارياً
ترقب الجماهير الكروية في اليمن والأردن الأربعاء القادم جولة كروية على صفيح أسيوي ساخن بين أندية البلدين الشقيقين في إطار الجولة الخامسة لإياب كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ضمن المجموعتين الثانية والثالثة والمعول على نتائج هذه الجولة تجديد الآمال في خوض المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعتين للدور الثاني من البطولة القارية قبل خوض جولة الحسم والأخيرة والتي ستحدد في نهاية المطاف أصحاب الحق الحصري في بلوغ المرحلة التالية من كأس الاتحاد الأسيوي .

وستكون مواجهة العاصمة اليمنية صنعاء الأكثر سخونة في مباراتي الثلاثين من أبريل الجاري عندما يستضيف فريق شعب حضرموت اليمني فريق شباب الأردن على إستاد المريسي بصنعاء ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم فرق ( شعب حضرموت ، شباب الأردن ، النجمة البحريني ، النهضة العماني ).

ويتصدر فريق النجمة البحريني هذه المجموعة بست نقاط عن شعب حضرموت الثاني بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن النهضة العماني الثالث بذات الرصيد في حين يأتي فريق شباب الأردن حامل لقب البطولة الأخيرة في المركز الرابع بثلاث نقاط .

ويسعى شعب حضرموت لبلوغ النقطة الثامنة والمنافسة بقوة على بطاقة مجموعته أو الدخول على أقل تقدير للدور الثاني من البطولة عبر بابها الخلفي من خلال حصوله على أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني لبلوغ دور الثمانية الكبار من البطولة إن أفلت منه الصدارة لمصلحة فريق آخر ضمن مجموعته .

ويدرك فريق شعب حضرموت بقيادة مدربه خالد بن بريك أهمية مباراته المقبلة أمام شباب الأردن والقتال على نقاطها الثلاث بأي ثمن إذا ما علمنا أن شعب حضرموت سيلعب مباراته الأخيرة في الجولة السادسة خارج ملعبه عندما يلاقي مضيفه النهضة العماني بالعاصمة مسقط في مايو القادم والتي يبحث من خلالها أصحاب الأرض للثأر لخسارتهم القاسية أمام شعب حضرموت في مرحلة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف شرفي للنهضة العماني .

ويمثل التقارب النقاطي بين الفرق الثلاثة الأولى لهذه المجموعة عامل ضغط غير عادي عليها جميعاً باعتبار أن الفارق نقطة واحدة بين المتصدر النجمة البحريني والثاني والثالث تباعاً شعب حضرموت والنهضة العماني .

وبات الفريق ليمني القادم من الساحل الشرقي مطالباً بقوة بتحقيق الفوز على ضيفه شباب الأردن إذا ما أراد دخول غمار المنافسة بقوة على تذكرة العبور للدور الثاني وانتظار ما تسفر عنه نتيجة فريقي النهضة العماني والنجمة البحريني في هذه الجولة قبل أن يلاقي شباب الأردن النجمة البحريني في الجولة بعد القادمة والأخيرة لهذه المجموعة والتي يتوقع إذا ما حالفت الظروف فريق شعب حضرموت أن تلعب نتيجة هذين اللقائين لمصلحة الفرق لبلوغ المرحلة الثانية من البطولة .

في المقابل ما زال فريق شباب الأردن والمدافع عن لقبه يتمسك بحقه المشروع في المنافسة على بطاقة المجموعة وخوض رحلة الدفاع عن لقبه ببلوغ الدور الثاني من التصفيات القارية على اعتبار أن لديه ثلاث نقاط وما تزال أمامه على أرض الميدان ست نقاط يبحث عن حصدها لضمان التأهل بأي من الوجهين كبطل عن المجموعة أو بين الفرق الحاصلة على أفضل مركز ثاني ضمن المجموعات الخمس عن القارة .

وستكون الجماهير الكروية على موعداً آخر في مباراة كروية ثانية مقرها مدينة الزرقاء الأردنية عندما يواجه فريق أهلي صنعاء خارج قواعده مضيفه الوحدات الأردني ضمن المجموعة الثانية والتي تضم فرق الصفاء اللبناني متصدر المجموعة بثمان نقاط وإيست بنغال الهندي صاحب المركز الثاني بست نقاط والوحدات الأردني الثالث بخمس نقاط وأهلي صنعاء الرابع بنقطتين .

ويدخل الأهلي اليمني مباراة الجولة الخامسة لإياب المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الأسيوي بعد أن تضائلت فرص الفريق في المنافسة لبلوغ المرحلة الثانية من التصفيات القارية لكنه في الوقت ذاته يسعى لتأكيد أن نتائجه في الجولات الأربع الماضية لم يحالفه الحظ فيها رغم الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في مبارياته السابقة ولعل أهمها خسارته لأربع نقاط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على أرضه أمام الوحدات الأردني والصفاء اللبناني والتي أضاع خلالها الأهلي الفوز والذي إن حققه لكان الأهلي في وضع مغاير الآن.

وعلى الطرف الآخر نجد أن فريق الوحدات الأردني يقع تحت ضغط نفسي وعصبي كبير وهو يلاقي ضيفه أهلي صنعاء كون الفريق للمنافسة بقوة على بطاقة المجموعة أو التأهل عبر أفضل مركز ثاني خصوصاً إذا ما علمنا أن الفريق سيخوض مباراته الأخيرة خارج ملعبه عندما يلاقي مضيفه الصفاء اللبناني في العاصمة بيروت في مايو القادم.

ويلعب فرق الصفاء اللبناني متصدر المجموعة أمام مضيفه فريق إيست بنغال الهندي كلكتا الهندية في مباراة لا تقل سخونة فالفريقان هما الآخران يبحثان عن صدارة المجموعة وعدم الدخول في حسابات أكثر تعقيداً في الجولة بعد القادمة خصوصاً والفريق الهندي سيلعب مباراته الأخيرة في الشهر القادم بالعاصمة صنعاء أمام مضيفه الأهلي والتي يعول عليها فريقي الصفاء اللبناني والوحدات الأردني على أن يوقف أهلي صنعاء زحف الفريق الهندي نحو صدارة المجموعة واقتصار المنافسة على الفريقين الشقيقين الوحدات والصفاء .

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين شعب حضرموت وشباب الأردن في العاصمة عمان قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله وبذات النتيجة انتهت مباراة الذهاب بين أهلي صنعاء والوحدات الأردني في العاصمة صنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024