الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:32 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إحتفل الآلاف من المواطنين في محافظات صعده واب وريمة بيوم الديمقراطية الـ27 من إبريل حيث شهدت المحافظات الثلاث مسيرات جماهيرية واحتفلات  كرنفالية شاركت فيه مختلف الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني من أبناء المحافظات وأعضاء المنظمات المدنية والاحزاب مرددين شعارات الديمقراطية والمؤيدة للقرار الشجاع بانتخاب محافظي المحافظات.

المؤتمرنت - صعدة - اب - ريمة -
صعده واب وريمة: تأييد واسع لتوجهات الانتقال الى الحكم المحلي واسع الصلاحيات
إحتفل الآلاف من المواطنين في محافظات صعده واب وريمة بيوم الديمقراطية الـ27 من إبريل حيث شهدت المحافظات الثلاث مسيرات جماهيرية واحتفلات كرنفالية شاركت فيه مختلف الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني من أبناء المحافظات وأعضاء المنظمات المدنية والاحزاب مرددين شعارات الديمقراطية والمؤيدة للقرار الشجاع بانتخاب محافظي المحافظات.

وأشار مطهر رشاد المصري محافظ صعدة في كلمته إلى أهمية هذا اليوم في حياة اليمنيين والذي يمثل انطلاقة جديدة نحو المشاركة الشعبية وانتخاب أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية وانتخاب رئيس الجمهورية، والتي بدأت في مثل هذا اليوم من العام 1993م بانتخاب أعضاء مجلس النواب.

منوهاً إلى قرار انتخاب محافظي المحافظات الذي يأتي تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية وقرار شجاع لتوسيع المشاركة السياسية والشعبية والانتقال للحكم المحلي.

وفي محافظ اب قال علي القيسي محافظ المحافظة في مهرجاناً حاشداً نظمه المؤتمر الشعبي العام والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إن يوم الـ27 من إبريل يعتبر منطلقاً تاريخياً لأبناء الوطن في تعزيز المشاركة الشعبية لما يخدم الوطن.

من جانبه أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عبدالواحد صلاح إلى ما تشهده اليمن على المستوى الداخلي والخارجي من تقدم وازدهار.
وقال: لقد جاء قرار انتخاب المحافظين ترجمةً للبرنامج الانتخابي الرئاسي في إجراء انتخابات محافظي المحافظات والانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

موضحاً أهمية هذه الانتخابات التي تعتبر خطوة أولى للانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات من أجل تحقيق الخدمات المختلفة لأبناء المحافظة من قبل قيادة السلطة المحلية.

وفي محافظة ريمة قال احمد مساعد حسين – محافظ المحافظة- في مهرجان مماثل أن الوحدة والديمقراطية منجز تاريخي ولا يجوز لفئات أو عناصر أو أشخاص مهما كانت مواقعهم أن ينقلبوا على هذا المنجز التاريخي الذي بني وتحقق على تضحيات جسيمة وآلاف الشهداء أيام الثورة وبعد الثورة وأيام الوحدة وهذه التضحيات ثمنها الوحدة والديمقراطية .

مشيرا الى أول انتخابات حرة ونزيهة تشهدها اليمن في مثل هذا اليوم الـ(27)

واكد المحافظ في خطاب له خلال المهرجان - الذي اقيم بالمناسبة بمحافظة ريمة -ان الوحدة رديف الديمقراطية وجاء قرار فخامة الرئيس بانتخاب المحافظين ليمثل خطوة متقدمة نحو تطوير الحكم المحلي وتوسيع المشاركة الشعبية .

وأن الوحدة والديمقراطية منجز تاريخي ولا يجوز لفئات أو عناصر أو أشخاص مهما كانت مواقعهم أن ينقلبوا على هذا المنجز التاريخي الذي بني وتحقق على تضحيات جسيمة وآلاف الشهداء أيام الثورة وبعد الثورة وأيام الوحدة وهذه التضحيات ثمنها الوحدة والديمقراطية .

وأضاف محافظ ريمة أن الاعتصامات وأعمال الشغب ستلحق الضرر بالوطن والمواطن وأن الاعتصامات ستزيدنا معاناة ، وأول من يحترق بها دعاة الفتنة ودعاة الانفصال ودعاة الاعتصامات .

من جانبه أشار محمد عبده مراد – رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة -في كلمته إلى أن الـ(27) من أبريل يعتبر نقطة تحول هامة في تاريخ اليمن المعاصر نقل اليمن من مرحلة الصراع ولغة العنف إلى مرحلة الديمقراطية والعقل والتبادل السلمي للسلطة ، كما ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة احتفاءً بهذه المناسبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024