الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الأمين العام المساعد للمؤتمر للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني
المؤتمرنت -
البركاني :الصين تؤكد دعمها للتطورات الديمقراطية في اليمن
من المقرر أن يختتم وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني زيارته للصين يوم غد الثلاثاء بزيارة يقوم بها إلى مدينة شنجن .

وأكد سلطان البركاني وقوف جمهورية الصين إلى جانب اليمن ودعمها للتطورات الديمقراطية والاقتصادية والتنموية قائلاً :إن المسئولين الصينيين أكدوا دعم بلدهم لوحدة اليمن كمنجز تاريخي .

وأشار الأمين العام المساعد أن الزيارة التي يقوم بها على رأس وفد مؤتمري حاليا للصين ناجحة ،وقال ان مرور 52عاماً على العلاقات الثنائية بين اليمن والصين يجعل هذه العلاقات أكثر تطوراً ورسوخاً وصموداً أمام كل التحديات وفي كل الظروف .

وقال البركاني في اتصال هاتفي مع المؤتمرنت:إن الجانب الصيني أبدى استعداده التام لتعزيز علاقات التعاون مع اليمن في مختلف المجالات من خلال تبادل الوفود وتفعيل الشراكة الاقتصادية بما يسهم في الاستفادة من تجارب الصين في عملية الإصلاح والانفتاح الاقتصادي .

وأضاف البركاني :إن وفوداً اقتصادية يمنية وصينية ستقوم بجولات استطلاعية متبادلة للتعرف على مجالات الاستثمار والأنشطة التجارية في البلدين وتبادل الخبرات والمشورة .

وأضاف الأمين العام المساعد للمؤتمر :إن الجانب الصيني أبدى تجاوباً كبيراً في العديد من القضايا التي تم التباحث حولها والتي سيتم وضع الإجراءات التنفيذية لها خلال الأشهر القادمة بما يلبي احتياجات البلدين وطموحاتهما.

وقال البركاني إن وفد المؤتمر الشعبي العام أكد حرص اليمن على دعم الصين ووحدة وسلامة الأراضي الصينية وتمنى النجاح لدورة الألعاب الاولمبية التي ستقام في بكين ،داعياً إلى إبعاد الرياضة عن الخلافات السياسية .
وكانت عقدت عدة جلسات حوارية في بكين وثلاثة اجتماعات رسمية ناقشت العلاقات الحزبية بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الحاكم في الصين ،كما تم بحث علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين وتطوير التبادل التجاري والثقافي .

وقام وفد المؤتمر بزيارة لمقاطعة شنغهاي والتقى بمسئولي المقاطعة وبحث معهم تطوير اتفاقية التؤامة بين شنغهاي ومدينة عدن الموقعة بين البلدين في التسعينيات ،كما زار الوفد المنطقة الحرة وميناء الحاويات في شنغهاي.

وعقد الوفد لقاء مع أعضاء المؤتمر في مدينة كونزو وأعضاء الجالية اليمنية واطلع على أحوالهم ،كما زار الوفد معرض كونزو الذي يقام مرتين في السنة ويعد من المعارض الدولية المهمة حيث يعرض 150الف منتج صيني ،وزار الوفد عدد من المنشات الصناعية والاقتصادية والمكاتب التجارية اليمنية في كونزو.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024