الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:04 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في جلسة لها اليوم الاثنين إدانة  ثلاثة متهمين  بتشكيل عصابة مسلحة للتقطع في حين أقرت في قضية أخرى تمديد حبس المقالح لمدة ثلاثين يوما .وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي رضوان النمر قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة وبحضور الادعاء العام المترافع في القضية  خالد الماوري وكيل النيابة
المؤتمرنت – طارق محرم -
الجزائية تقر اعدام وحبس عصابة للتقطع والنهب
قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في جلسة لها اليوم الاثنين إدانة ثلاثة متهمين بتشكيل عصابة مسلحة للتقطع في حين أقرت في قضية أخرى تمديد حبس المقالح لمدة ثلاثين يوما .

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي رضوان النمر قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة وبحضور الادعاء العام المترافع في القضية خالد الماوري وكيل النيابة الجزائية المتخصصة. اقرت المحكمة اعدام المتهمين حدا وقصاصا وهم:(ناصر عكيس احمد بريق -سعيد احمد مطر "فار من وجه العدالة") لثبوت التهم المنسوبة لهم وهي تشكيل عصابة مسلحة للتطقع والنهب على الطريق العام والتي نتج عنها قتل مواطن وإصابة خمسة آخرين .

وأقرت المحكمة حبس المتهم الأول في القضية (ابراهيم يحيى سالم عريك) 8 سنوات وكذا براءة المتهم الرابع (محمد احمد مطر) ودفع أروش الجنايات للمجني عليهم والتي قدرت بـ3 مليون ريال.

وجاء في مرافعات القضية ان المحكوم عليهم كانوا يقومون بإيقاف السيارات ونهب أصحابها بالقوة ففي تاريخ 19/7/2006م تقطعوا لسيارة على خط في منطقة حي سالم م. الحديدة وحاولوا نهبها ولكن صاحبها تمكن من الإفلات منهم ولكنهم أطلقوا عليه النار وقتلوه ويدعى سعيد عمر عطري وكذلك تقطعوا في تاريخ 13/6/2006م ونهبوا مارة في عدد من المناطق. في حين القي القبض عليهم في اغسطس من ذات العام



كما عقدت المحكمة الابتدائية جلسة للنظر في طلب النيابة الجزائية تمديد حبس المتهم محمد محمد المقالح لاستكمال إجراءات التحقيق.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي رضوان النمر قاضي المحكمة وبحضور الدكتور محمد المخلافي محامي المتهم طلب عضو النيابة من المحكمة تمديد فترة الحبس لكن (محامي المتهم ) قدم اعتراضا على تمديد فترة الحبس جاء فيه: إن تهمة موكله يعاقب عليها بالغرامة او الحبس لمدة لا تزيد عن أربعة وعشرون ساعة. وقال إن موكله شخصية اجتماعية وصحفي فلا يخشى هروبه فهو لم يرتكب فعل كبير طالبا من المحكمة عدم قبول طلب التمديد والإفراج عن موكله.

وقالت النيابة ان المتهم المطلوب من المحكمة تمديد حبسه هو من عرقل استكمال التحقيق هو وموكله الدكتور محمد المخلافي طالبة من المحكمة عدم الالتفات لطلب المحامي.
وأقرت المحكمة تمديد حبس المتهم لمدة ثلاثون يوم والزام النيابة سرعة استكمال التحقيق خلال المدة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024