الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي إن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة ومتواصلة لدعم أسس الاستقرار في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.وأضاف في الحقل الذي أقيم بصنعاء بمناسبة عيد العمال العالمي إن الأوضاع الاقتصادية العالمية تركت آثاراً سلبية على الصعيد الدولي وعلى جميع دول العالم

المؤتمرنت - انور حيدر -
العليمي يؤكد تنفيذ إستراتيجية الاجور وفق المراحل الزمنية
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي إن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة ومتواصلة لدعم أسس الاستقرار في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأضاف في الحقل الذي أقيم بصنعاء بمناسبة عيد العمال العالمي إن الأوضاع الاقتصادية العالمية تركت آثاراً سلبية على الصعيد الدولي وعلى جميع دول العالم ومن ضمنها اليمن التي كانت وما تزال حريصة على تجنب تلك الآثار السلبية التي تمثلت في مواجهة الغلاء المتصاعد في كل مكان من العالم.

وأشار العليمي إلى أن الحكومة أصدرت العديد من القرارات ذات الصلة بمعيشة المواطن، وعملت على منع احتكار السلع والتلاعب بأسعارها من خلال قيام المؤسسة الاقتصادية بتوفير متطلبات المواطن، وتشمل في حصوله على المواد الغذائية؛ إضافة إلى رفع المرتبات بنسبة متساوية لكل الفئات ورفع نسبة الضمان الاجتماعي.

ونوه نائب رئيس الوزراء إلى أن الدولة تقدر تقديراً عالياً دور الحركة العمالية اليمنية والحركة النقابية الوطنية وكذلك تقدر المطالب المشروعة للعمال.

وأكد العليمي حرص الحكومة على تنفيذ استراتيجية الأجور من خلال صرف كافة المستحقات وفق المراحل الزمنية وتنفيذ الإصلاحات الإدارية والمالية تقديراً منها لجهود عمال وعاملات الوطن.

وقال أن الحكومة تنظر بعين الاعتبار لتلك الجهود وتؤكد على تنفيذ قراراتها المتعلقة بصرف كافة مستحقات المتقاعدين لاستراتيجية الأجور.

وأضاف إن واجب الحكومة حل قضايا البطالة وإيجاد فرص العمل من خلال استراتيجية التخفيف من الفقر بكل أشكاله وفي جميع المجالات وتنفيذ شبكة الأمان الاجتماعي.

مشدداً على أهمية معالجة ظاهرة عمالة الأطفال وإيجاد الحلول الناجحة لها حتى يعطى الطفل كرامته كإنسان. مضيفاً بان الحكومة تحرص على معالجة هذه الظاهرة وتبينها في أدائها وتنفيذ برامجها في مختلف المجالات المتصلة بالطفولة.

وقال إن الاحتفال بعيد العمال اليوم يأتي بعد النجاح الكبير الذي تحقق بانعقاد المؤتمر العام التاسع للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن.

معتبراً الاحتفاء باليوم العالمي للعمال فرصة للوقوف أمام الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال الوطن للدفع بعجلة التنمية في اليمن.
وقال العليمي" إن العمل الوطني والاهتمام بما نريده لهذا الوطن من تطور وإنجاز ليس مسؤولية الدولة وإنما هو جهد مشترك وشراكة يجب أن تتوثق بين الحكومة والقطاع الخاص والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وذلك من خلال تعميق قيم العمل والانتاج والقضاء على القيم السلبية المكرسة لقيم الاتكالية والحصول على المنافع المادية والاجتماعية دون جهد أو عمل منتج.

من جانبه استعرض رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري الاتفاقيات والحوارات التي أبرمها الاتحاد مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بحقوق العمال.
وقال إن احتفال العمال اليوم بعيدهم العالمي يأتي متزامناً مع القرار الذي اتخذه مجلس الدفاع الوطني بانتخاب المحافظين.

وطالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الحكومة بضرورة رفع مرتبات الموظفين بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.

وناشد الحكومة بضرورة البت في تظلمات حقوق ومطالب المتقاعدين حتى لا تبقى ذريعة لسماسرة السياسة ذوي المصالح الشخصية.

وقال بأن زمن الخصومات الأيدلوجية قد ولى وانتهى، وإن الواقع الجديد يقتضي التخلي بقدر كبير من العقلانية.

إلى ذلك قال خالد طه مصطفى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعة إن الاحتفال يأتي في ظل ما يشهده العالم من تحديات وتغيرات تمثلت في تحرير الأسواق وتزايد المنافسة والتوجه العالمي نحو العولمة وبروز التكتلات والتجمعات الاقتصادية والسياسية في شتى المجالات.

مضيفاً بأن اليمن تسعى لمواكبة تلك المتغيرات من خلال القيام بإصلاحات اقتصادية والعمل على تعزيز الحوار بين أطراف الإنتاج والعمل على الاستفادة من ثورة المعلومات والتكنولوجيا المتسارعة.

واشار مصطفى ان الاتحاد ينظر بعين الاعتبار لرفع مستوى وقدرات التعليم الفني والتدريب المهني الهادف إلى تحسين مستوى المهارات.

من جانبه قال وكيل اول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي إن التكريم للعمال دليل ساطع للاعتراف بالجميل الذي صنعه العامل في مختلف المجالات.

مشيراً إلى أن الاحتفال يأتي متزامن مع انتخابات المحافظين والذي يعد مكسباً يضم إلى المكاسب السابقة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024