الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:57 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام بأن التقاعس عن نيل الاستحقاق السياسي والديمقراطي الكبير  الخاص بانتخاب المحافظين  ومن قبل أي طرف سياسي في الساحة الوطنية يمثل إدراكاً غير مسئول

المؤتمرنت -
اللجنة العامة: مقاطعة انتخابات المحافظين خطأ متشنج وعدم إدراك لقواعد الديمقراطية
أكدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام بأن التقاعس عن نيل الاستحقاق السياسي والديمقراطي الكبير الخاص بانتخاب المحافظين ومن قبل أي طرف سياسي في الساحة الوطنية يمثل إدراكاً غير مسئول لقواعد اللعبة الديمقراطية التعددية التي ينبغي في ظل التسليم من الجميع بإرادة الشعب الحرة المعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع .

واعتبرت اللجنة العامة اللجوء إلى خيار عدم المشاركة في خوض هذا المعترك الديمقراطي وتحت أي مبرر وبقدر ما هو حق ديمقراطي مكفول لكل من يريد ذلك فإن من نتائجه لن تكون سوى أن يعزل من يقومون بذلك أنفسهم ويرتكبون بهذا الفعل المتشنج خطأ جسيماً سوف يحصدون نتائجه السلبية على صعيد جديتهم ووجودهم في الساحة السياسية وازدياد الهوة القائمة بينهم وبين جماهير الشعب وافتقاد الثقة بهم.
وعبرت اللجنة العامة عن ثقتها التامة بتفاعل الجميع في الوطن مع خطوة انتخابات المحافظين وإنجاحها لما تعكسه من أهمية بالغة على صعيد التطور الديمقراطي في اليمن والانتقال نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

وناقشت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالتحضيرات الخاصة بانتخابات المحافظين والتي ستجرى في الـ17 من مايو الجاري والدور الذي يضطلع به المؤتمر الشعبي العام لإنجاح هذه الخطوة الديمقراطية الهامة.

وحيت اللجنة العامة في مستهل اجتماعها عمال اليمن وهم يحتفلون بعيدهم في الأول من مايو مثمنة تثميناً عالياً الدور وكل الجهود التي تبذلها الحركة العالمية اليمنية في خدمة الإنتاجية، وأهداف التنمية وإسهامهم بدور فاعل في مسيرة بناء اليمن الجديد في ظل رعاية الحرية والديمقراطية والوحدة.

وأكدت اللجنة العامة مواصلة دعمها ورعايتها لكل الأيادي اليمنية العاملة والمنتجة وبما يعزز من دورها في خدمة الوطن.

ووقفت اللجنة في اجتماعها اليوم أمام عدد من التقارير الخاصة بالتحضيرات لإنتخابات المحافظين وأكدت على أهمية أن يضطلع كافة قيادات وأعضاء وكواد المؤتمر الشعبي العام وأنصاره في إنجاح هذه التجربة باعتبارها خطوة أولى متقدمة نحو الانتقال لنظم الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وتجسيداً لكل الوعود التي وعد بها المؤتمر الشعبي العام والتي تضمنها البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، وذلك بما يعزز النهج الديمقراطي في اليمن ويوسع من نطاق المشاركة الشعبية في إدارة الشأن المحلي وخدمة أهداف التنمية.
وحيّت اللجنة العامة جماهير الشعب اليمني العظيم على ما عبرت عنه يوم الـ27 من إبريل يوم الديمقراطية من خلال المسيرات والمظاهرات والمهرجانات التي أحييتها في كافة أنحاء الوطن ابتهاجاً بهذا اليوم الخالد في تاريخ شعبنا ومسيرته الديمقراطية وتجديد تمسكها بهذا النهج الحضاري كأسلوب أمثل للبناء والذي جاء رديفاً متلازماً مع منجز إعادة تحقيق وحدة الوطن يوم الـ22 من مايو 1990 وبناء الدولة المحلية الحديثة.

وثمنت اللجنة العامة ما عبرت عنه الجماهير اليمنية خلال احتفالها بيوم الديمقراطية من غضب عارم ضد كل دعاة الفتنة والتمزق والفرقة وصناع الأزمات والذين يضمرون الشر للوطن ووحدته ونهجه الديمقراطي ومسيرته التنموية، ولتؤكد بذلك بأن الديمقراطية خيار وطني محمي بوعي الشعب وإرادته الصلبة.

هذا وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024