الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:25 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بوابة وزارة الادارة المحلية - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت -
الادارة المحلية تحدد اماكن استقبال طلبات الراغبين في الترشح لمنصب المحافظ
دعت الجنة الإشرافية الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية الراغبين في ترشيح أنفسهم لمنصب أمين العاصمة والمحافظين من الذين يحظون بالشروط القانونية المطلوبة تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم غد السبت إلى اللجان الإشرافية المكلفة في مختلف محافظات الجمهورية.

وجددت بذلك اللجنة الإشرافية الرئيسية لانتخابات المحافظين التأكيد على الشروط القانونية المطلوب توافرها فيمن يرغب في ترشيح نفسه لمنصب أمين العاصمة او محافظ محافظة والتي تتضمن ان لا يقل عمر المرشح عن 40 سنة ، وان يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي كالبكالوريوس أو الليسانس على الأقل أو أي شهادة عودلت بمستواهما من قبل الجهة المختصة .

كما اشترط القانون أن يكون لديه خبرة عملية لاحقة للمؤهل الجامعي لا تقل عن عشر سنوات أمضاها في العمل الحكومي أو السلك الدبلوماسي أو المؤسسات العسكرية أو الأمنية أو المجالس النيابية أو المحلية أو القطاع الخاص المنظم أو المنظمات الدولية.

إضافة إلى أن يكون مستقيم الخلق والسلوك ومؤدياً للشعائر الإسلامية وألا يكون صدر ضده حكماً قضائياً باتاً في جريمة مخلة بالأمانة أو الشرف ما لم يكن قد رد إليه اعتباره ، وألاَّ يكون قد فصل من الوظيفة العامة بقرار تأديبي، وكذا أن يكون مقيماً في المحافظة عادة أو بها مقر عمله الرئيسي أو مقر عائلته ولم يكن مقيماً فيه.

و اشترط لقبول الترشيح حصول المرشح على تزكية (10%) من إجمالي أعضاء المجلس المحلي للمحافظة ومجالس مديرياتها وبحيث تغطي هذه النسبة أغلبية المجالس المذكورة ( النصف +1) بصرف النظر عن عدد الأعضاء المزكين من كل مجلس.

ولا يجوز لعضو المجلس المحلي أن يزكي أكثر من مرشح واحد. وإذا ما تبين أن العضو قد زكى أكثر من مرشح واحد فتسقط تزكيته عن جميع المرشحين الذين شملتهم تزكيته.

وتكون التزكية على النموذج الذي وضعته وزارة الإدارة المحلية لهذا الغرض والمختوم بختمها ولا تقبل أي تزكية تتم خارج هذا النموذج ، وتتم التزكية أمام رئيس الوحدة الإدارية أو نائبه وتحت توقيعه وتمهر بخاتم الوحدة الإدارية التي ينتمي إليها العضو المزكى مع إرفاق صورة من بطاقة العضوية أو الشخصية للمزكى.



وتتولى اللجنة الإشرافية بالمحافظات الفصل في طلبات الترشيح وتعلن في 9 مايو القادم وفقا للبرنامج الزمني قرارها بأسماء طالبي الترشيح المقبولين في مكان بارز من مقر اللجنة مع صورة من كشوفات المزكين لكل مرشح على حدة.

ووفقا لبلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد حددت وزارة الإدارة المحلية مقر أعمال اللجان الإشرافية على انتخابات المحافظين خلال فترة تسجيل طلبات الترشيح والبت فيها في أمانة العاصمة (ديوان عام الأمانة)، وفي محافظة عدن (ديوان عام المحافظة) ،تعز (المركز الثقافي-مديرية صالة ) ,لحج(ديوان عام المحافظة-مكتب الوكيل)،اب(مكتب فرع وزارة التخطيط والتعاون الدولي )،أبين (بيت الشباب) ،البيضاء(ديوان عام المحافظة)،شبوة (ديوان عام المحافظة)، حضرموت (مركز بالفقية الثقافي)، المهرة(ديوان عام المحافظة)، الحديدة (مقر فرع اللجنة العليا للانتخابات) ،ذمار(استراحة الجامعة)، صنعاء (ديوان عام المحافظة)،المحويت (ديوان عام المحافظة)، حجة(مكتب فرع وزارة المالية)، صعدة (استراحة المجمع الحكومي )،الجوف (المجمع الحكومي) مأرب (ديوان المحافظة)،عمران (ديوان المحافظة)،الضالع(المجمع الحكومي)،ريمة مكتب فرع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024