السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:25 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  منظر من مدينة صعدة
المؤتمرنت -
منظمات المجتمع المدني تستنكر بشدة الهجوم الارهابي على جامع سلمان بصعدة
عبرت العديد من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات عن ادانتها واستنكارها الشديدين للعمل الاجرامي الذي استهدف اليوم مسجد بن سلمان بصعده وراح ضحيته عشرات الأبرياء مابين قتيل وجريح . معتبرين في بيانات تلقاها المؤتمرنت مثل هذه الأعمال جريمة نكراء اهتز لها كل ضمير حي وكل انسان محب لوطنه وأهله. وطالبت المنظمات المدنية بانزال اقصى العقوبة بحق المتورطين في الحادث جزاء ما اقترفوه من أعمال إرهابية تخريبية في حق الوطن والمواطن .

وقال بيان صادر عن اتحاد نساء اليمن(عز على الحاقدين عن مبادئ الدين الإسلامي وشريعته السمحاء أن تتمتع مدينة صعدة بالأمن والاستقرار والرخاء، فخانوا الأمانة وبادروا ليعدوا عدتهم الآثمة لقتل علماء دين خارجين من بيت الله بعد صلاة الجمعة وأطفال أبرياء ونساء عزل وإشعال الفتنة وترويع آمنين وقتل النفس التي حرم الله قتلها وزعزعة الأمن والاستقرار)

وفي بياتن مشابه أكد أعضاء النقابة العامة للنفط والمعادن وقوفهم إلى جانب الدولة للضرب بيد من حديد كل من يسعى لقتل الأبرياء وترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار.

ودعت مؤسسة وطن لتعميق الولاء الوطني الحكومة وأجهزة الدولة للقيام بمهامها الشرعية والقانونية ومعاقبة تلك الفئة الباغية والتي أقدمت عمداً وعدواناً بالاعتداء السافر والجبان في مسجد بن سلمان بمدينة صعدة.

التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني دعا من جانبه الشعب اليمني للتصدي لحملة هذه الأفكار الخارجة عن أي قيم دينية أو إنسانية.

وعبر بيان باسم النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين بكل هيئاتها وقنواتها وأطرها ومنتسبيها عن ادانتهم وشجبهم هذه الجريمة (الحوثية) البشعة النكراء التي اهتز لها كل ضمير حي واهتز لها كل مواطن حر شريف.


وقالت المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج ضد الوطن إن مثل هذا العمل لا يقوم به إلا أعداء الله وأعداء الإسلام وأعداء الإنسانية، داعية العلماء والمثقفين إلى وحدة الصف واتخاذ موقف جاد لوقف هؤلاء العابثين والفارين الذين وصلت أعمالهم إلى بيوت الله.

وفي بيان له بهذا الخصوص عبر الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن عن ثقته وإيمانه المطلق بأن الشعب اليمني لن يسمح لمن قاموا بهذا العمل الإجرامي والجبان بتحقيق أهدافهم الحاقدة في زعزعة الأمن والاستقرار.

وأدان الاتحاد التعاوني السمكي الاعتداء الآثم الإجرامي من قبل العناصر الظلامية.

وقال الاتحاد العام لشباب اليمن في بيان بهذا الخصوص إن العمل الإجرامي البشع إن دل على شيء إنما يدل على أن هذه الفئة الباغية قد تجردت من كل القيم الإسلامية والقواعد والمواثيق الإنسانية واستحكمت على عقولهم غريزة القتل والعدوان وترويع الآمنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024