الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:18 م - آخر تحديث: 08:16 م (16: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بشدة الجريمة البشعة التي شهدتها  مدينة صعدة ،وقال بيان صادر عن الحزب تلقاه المؤتمرنت :إن هذا العمل الإجرامي البشع -أيا كان فاعله- يتنافى وكل التشريعات السماوية، والمبادئ والأعراف والأخلاقيات، وإن فاعله قد وجه حقده إلى صدر اليمن كلها، في محاولة مريضة لزرع الفتنة والدمار، واغتيال ماتبقى من مقومات الأمن والاستقرار، والتنمية، خاصة والوطن
المؤتمرنت -
تواصل الإدانات للحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد سلمان بصعدة
دان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بشدة الجريمة البشعة التي شهدتها مدينة صعدة ،وقال بيان صادر عن الحزب تلقاه المؤتمرنت :إن هذا العمل الإجرامي البشع -أيا كان فاعله- يتنافى وكل التشريعات السماوية، والمبادئ والأعراف والأخلاقيات، وإن فاعله قد وجه حقده إلى صدر اليمن كلها، في محاولة مريضة لزرع الفتنة والدمار، واغتيال ماتبقى من مقومات الأمن والاستقرار، والتنمية، خاصة والوطن يمر بمرحلة في غاية الخطورة والحساسية، وهي محاولة لقتل بادرة الأمل في وصول فتنة صعدة إلى بداية النهاية بمساعدة الوساطة القطرية الشقيقة.

وقال البيان :إن حزب الرابطة (رأي) يجدد التأكيد بأن كثيراً من عوامل نشوب الحرب في صعدة، وماجرى ويجري فيها دخيل على المجتمع اليمني وثقافة أبنائه الذين صدروا قيم السماحة الدينية والرقي في إدارة الحوار والتعايش إلى شعوب بأكملها.

من جانبها دانت منظمة التضامن اليمنية للدفاع عن الحريات والحقوق الحادث الإجرامي الذي استهدف المصليين عقب صلاة الجمعة في جامع سلمان بمحافظة صعدة، والذي كان ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى..

وقال بيان صادر عن المنظمة :إننا ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإرهابي والذي لا يصدر
عن مسلم مؤمن بالشريعة المحمدية، وينّم عن السلوك الإجرامي المنحرف الذي تنتهجه هذه الفئة الضالة ..

وطالب البيان الجهات الأمنية المختصة بالكشف عن هوية المجرمين ودوافعهم الإجرامية وعرض ما تم التوصل إليه عبر الإعلام بكل شفافية ووضوح لأن ما حصل يهم الشعب اليمني بأكمله، ولكي يتسنى لأبناء الشعب اليمني معرفة الحقائق والوقوف على تفاصيل الحادث..

ودعا البيان كافة أبناء الشعب من منظمات مدنية وأحزاب سياسية وتنظيمات قبلية وجماهيرية بالوقوف يداً واحدة وصفاً ثابتاً أمام كل من تسول له نفسه بالنيل من أمن واستقرار اليمن..

إلى ذلك دانت المؤسسة اليمنية لنشر الثقافة والمعرفة ومشروع المكتبات المسجدية العمل الإرهابي الجبان الذي استهداف احد مساجد صعده ونتج عنة عدد كبير من الضحايا والأبرياء بما فيهم أطفال ومصليين .
وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقاه المؤتمرنت :ان هذا العمل الإجرامي والإرهابي والذي استهدف احد دور العبارة وروادها المصليين لبادرة خطيرة تنذر بشر وفتة لا يعرفها ولا يقبلها اليمن ولا شعب اليمن الذي يتمتع بسلم اجتماعي وانسجام بين جميع اطيافه المذهبية منذ قرون طويلة .

وطالبت المؤسسة الجهات الأمنية والرسمية بملاحقة المجرمين ومن يقف وراءهم مهما كانوا وتقديمهم للعدالة وإنزال اشد العقاب الرادع جزاء جريمتهم الوحشية .

الى ذلك دان الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران الحادث الإجرامي الخطير الذي استهدف المصليين بمسجد بن سلمان بصعده والذي أسفر عنه سقوط العشرات من القتلى والجرحى من المواطنين الأبرياء الأمنيين .
وعبر الاتحاد عن إدانته واستنكار لهذا الحادث الإجرامي البشع الذي كان من ضحاياه الشهيد/ الطالب سمير صبحان غانم نائب رئيس الاتحاد التربية صعده سابقا .والشهيد / الطالب صالح سالم الفقوع نائب رئيس الاتحاد بكلية التربية صعده حاليا بالإضافة إلي إصابة عدد من الطلبة بجروح خطيرة
وقال البيان الذي تلقاه المؤتمرنت:إن الاتحاد العام الطلاب اليمن وهو ينعي الشهيدين إلي الحركة الطلابية اليمنية والشعب اليمني كافة ويعبر عن اصدق تعازيه لأسر الضحايا يطالب السلطات المعينة بكشف ملابسات الجريمة وسرعة ضبط المجرمين والمتورطين فيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع واطلاع الرأي العام على كافة تفاصيل ومستجدات الجريمة .
وأضاف البيان :كما يهيب الاتحاد بالسلطات الرسمية تحمل مسئولياتهم في علاج كافة الجرحى ونقل الحالات الخطيرة للعلاج في الخارج .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024