الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:01 ص - آخر تحديث: 11:46 م (46: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
أحمد غيلان -
المؤتمر.. رائد التغيير وحليف المستقبل
مؤشرات التغيير والتجديد التي تضمنتها قائمة مرشحي المؤتمر للتنافس على قيادة السلطة المحلية بالمحافظات إثبات جديد يقدمه المؤتمر الشعبي العام على استحقاق ريادة التغيير وقيادة التحولات الديمقراطية والسير نحو يمن جديد ومستقبل أفضل .

تغييرات بنسبة تتجاوز (90%) وتجديد يفوق نسبة (76%) لا شك في أنها تمثل رصيداً جديداً للمؤتمر وأدائه المؤسسي ، ونهجه الديمقراطي، الذي أثبت ويثبت من خلاله تحالفه الدائم مع المستقبل ، وقدرته على التعاطي مع متغيرات الحياة ، بما يمكنه من البقاء دوماً في المقدمة .

ومع التأكيد على أن مبررات التغيير والتجديد التي طالت من غادروا قائمة مرشحي المؤتمر ( ممن كانوا في قيادة السلطة المحلية ) ليست كما قد يفسرها البعض -ممَن يحاولون تعكير المياه ثم الاصطياد فيها – على أنها مبررات إدانة ، بقدر ما هي حيثيات منهجية تصب في صالح القيم والمبادئ والسياسات الواضحة التي يسير عليها ويتمسَك بها المؤتمر الشعبي العام ، وتحرص على ترسيخها قيادته السياسية بزعامة القائد الباني المؤسس فخامة الرئيس / علي عبد الله صالح وفي طليعة هذه القيم والمبادئ ( الديمقراطية الداخلية وتدوير الوظيفة وتكافؤ الفرص والتداول السلمي للسلطة والالتزام بمنهجية التغيير والتجديد ) .

وإذا كان ثمة من إيجابية لقرار المقاطعة التي أعلنته أحزاب المشترك فهي إتاحة الفرصة للمؤتمر لينفرد بشرف الخطوة التأسيسية الأولى لحكم محلي واسع الصلاحيات ، تتجسد به ومن خلاله حقيقة ( حكم الشعب نفسه بنفسه ) .
ولا شك أن المؤتمر بإصراره على خوض هذه التجربة حقق لنفسه وللديمقراطية وللشعب انتصاراً سياسياً جديداً يلبي تطلعات الجماهير ، وها هو يحقق انتصاراً ثانياً بإقراره قائمة الفرسان الذين سيخوض بهم - في المرحلة القادمة - معترك بناء اليمن الجديد والمستقبل الأفضل .

ها هو المؤتمر يؤكد من خلال قائمة المستقبل الأفضل أن الجمود والصنمية والشمولية واجترار الماضي ومقومات الإحباط والاستسلام مفردات لا محل لها من القاموس المؤتمري ، وأن التغيير والتجديد والتحديث والانتماء للمستقبل بمعطياته ومتغيراته ومتطلباته قيم ثابتة في نهج المؤتمر وسياساته وبرامجه وأدائه وسلوك أعضائه وقياداته ، ولا عزاء لتلك الأصوات المأزومة المهزومة التي اعتادت على أن تنظر بما لاتؤمن .. وتقول مالا تفعل .. وتهرف بما لاتعرف ..
*[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024