الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:06 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن عمر العكبري وكيل وزارة الإدارة المحلية –عضو اللجنة الإشرافية الرئيسية لانتخابات المحافظين- أن (193 )  اسم هي حصيلة المتقدمين للتنافس على منصب المحافظ بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في أول انتخابات لمحافظي المحافظات  في اليمن، وان من ستقوم اللجان الإشرافية بالمحافظات بإعلان أسمائهم كمقبولين صباح اليوم الجمعة (   42  )متقدما

المؤتمرنت -
انتخابات المحافظين :انسحاب 53 واستبعاد 98 آخرين لعدم إكمال ملفاتهم
أعلن عمر العكبري وكيل وزارة الإدارة المحلية –عضو اللجنة الإشرافية الرئيسية لانتخابات المحافظين- أن (193 ) اسم هي حصيلة المتقدمين للتنافس على منصب المحافظ بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في أول انتخابات لمحافظي المحافظات في اليمن، وان من ستقوم اللجان الإشرافية بالمحافظات بإعلان أسمائهم كمقبولين صباح اليوم الجمعة ( 42 )متقدما بملفاتهم مكتملة وفقا لما حدده القانون ولائحته التنفيذية.

العكبري قال أن ( 98 )متقدما لم يكملوا ملفات الترشيح ، وعدد ( 53 ) سحبوا طلبات ترشيحهم.

وقال أن اللجان ستعلن صباح اليوم جداول المقبولين للتنافس في مقراتها ، وأضاف انه ابتدأ من مساء اليوم الجمعة وحتى صباح يوم الأحد 11 مايو الجاري سيتم تلقي الطعون في صحة الترشيح من قبل الهيئة القضائية المشكلة لهذا الغرض في كل محافظة ليتبعها الفصل بتلك الطعون حتى ظهر يوم الأربعاء 14 مايو –وفقا للبرنامج الزمني.

وبحسب لائحة تنظيم إجراءات انتخاب المحافظين فلكل ذي مصلحة أن يطعن في قرارات اللجنة الإشرافية خلال (48) ساعة من وقت إعلان أسماء المرشحين بعريضة مسببة تقدم إلى الهيئة القضائية المكونة من ثلاثة قضاة برئاسة رئيس محكمة استئناف المحافظة.

وخولت اللائحة للهيئة القضائية الحق في إجراء أي تحريات حول موضوع الطعن وطلب أي وثائق أو توضيحات من اللجنة الإشرافية حول الطعون المقدمة.

وتعتبر قرارات الهيئة القضائية في الطعون المقدمة باتة وغير قابلة للطعن بأي طريقة من طرق الطعن المقررة قانوناً، وألزمت لائحة إجراءات انتخابات المحافظين الهيئة القضائية إبلاغ اللجنة الإشرافية بما تصدره من قرارات فور صدورها ، وتقوم اللجنة الإشرافية بإعادة إعلان أسماء المرشحين المقبولين إذا استوجب الأمر ذلك في ضوء قرارات الهيئة القضائية في ذات الموقع الذي أعلنت فيه أسماء المرشحين المقبولين وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة للنظر الطعون.

واعطت اللائحة الحق لأي يحق لأي مرشح سحب ترشيحه في أي وقت سابق على بدء عملية الاقتراع في 17 مايو الجاري.

العكبري قال أن الإجراءات الفنية لأول انتخابات تنافسية على منصب المحافظ سارت بقدر علي من الانضباط ، وان اللجان أثبتت قدرة عالية في تنظيم هذه الخطوة التأسيسية لتحديث الأداء الإداري وخدمة التنمية في اليمن .

ووفقا له فان الهيئة الناخبة ستجتمع في كل محافظة يوم 17 مايو الجاري لتنتخب مرشحها للمنصب تدشينا لمرحلة جديدة من الحكم المحلي الذي يرعاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشكل مباشر .

وقال" رغم التنافس الميداني الشديد بين الراغبين في الترشيح ، فان الجميع قد التزم بالإجراءات القانونية ، وان الوزارة ستتلقى أي ملاحظات لتقوم بدراستها".
*الصورة عن صحيفة شواهد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024