السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:19 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الادارة المحلية عبدالقادر علي هلال ان انتخابات محافظي   المحافظات تعد ترسيخاً لمبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه ، وتأكيداً للنهج الديموقراطي الذي أسسه باني دولة اليمن الحديث الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإيفاءً بوعود برنامجه الانتخابي الذي أكد على تعزيز اللامركزية وتفعيل دور السلطة المحلية ، وتطوير قانون السلطة المحلية بما يكفل انتخاب محافظي المحافظات .

المؤتمرنت -
الإدارة المحلية تدشن مركز إعلامي وموقع اليكتروني لانتخابات المحافظين

أكد وزير الادارة المحلية عبدالقادر علي هلال ان انتخابات محافظي المحافظات تعد ترسيخاً لمبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه ، وتأكيداً للنهج الديموقراطي الذي أسسه باني دولة اليمن الحديث الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإيفاءً بوعود برنامجه الانتخابي الذي أكد على تعزيز اللامركزية وتفعيل دور السلطة المحلية ، وتطوير قانون السلطة المحلية بما يكفل انتخاب محافظي المحافظات .

وقال هلال خلال تدشينه مساء الخميس المركز الإعلامي لانتخابات امين العاصمة ومحافظي المحافظات الكائن بالوزارة نعيش اليوم أجواء هذه الانتخابات بعد أن تم التأصيل لها تشريعياً من خلال تعديل قانون السلطة المحلية بالقانون رقم ( 18 ) لسنة 2008م ، وإجرائياً من خلال لائحة تنظيمها الصادرة بالقرار الجمهوري رقم ( 86 ) لسنة 2008م .

واضاف هلال :إن كنا في وزارة الإدارة المحلية قد تحملنا مسئولية إدارة هذه الانتخابات والإشراف عليها ، فإننا لم ولن نألوا جهداً في العمل على إنجاحها لتكون إضافة أخرى في سجل شرف الممارسات الانتخابية كخطوة رائدة في مجال السلطة المحلية ، يعول عليها المجتمع في حدوث تأثيرات تنموية إيجابية على مختلف الأصعدة .

وتابع وزير الادارة المحلية :إيماناً منا بحق الحصول على المعلومة سواءً للصحفيين أو الباحثين أو المهتمين ، وتأكيداً على شفافية الإجراءات استحدثنا هذا المركز الإعلامي ليوفر كافة المعلومات والبيانات والمتابعة عن كثب لمجريات هذا الحدث الديموقراطي الكبير ، إلى جانب الموقع الالكتروني الخاص بالانتخابات من أجل مواكبة هذه العملية ومتابعتها أولاً بأول في الداخل والخارج ، ونحن على ثقة بأن هذا الموقع سيمثل للباحث عن الحقيقة والمعلومة مصدراً مهماً لتغطية الانتخابات .

هذا وقد استمع وزير الإدارة المحلية لشرح مفصل من أنور الأشول المشرف الإعلامي للمركز حول الخدمات التي سيقدمها المركز والتي تتضمن عمليات التحرير الصحفي للأخبار وتحديث الموقع الالكتروني ورفد وسائل الإعلام المختلفة بالمعلومات المتعلقة بالانتخابات ، وتوفير خدمة الانترنت في المركز ، إلى جانب توثيق كافة تغطيات الوسائل الإعلامية المحلية والخارجية المختلفة حول انتخابات امين العاصمة ومحافظي المحافظات .

كما استمع الأخ الوزير لشرح من حسن احمد شرف الدين مصمم الموقع الالكتروني الجديد الذي خصصته الوزارة للانتخابات ، عن العناوين والمعلومات التي احتوى عليها الموقع ومنها البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية ولجنة الانتخابات والدليل الانتخابي والجدول الزمني والهيئة الناخبة والمحافظات والتقسيمات الادارية والتشريعات والقوانين إلى جانب التغطيات الاعلامية المختلفة .

هذا وقد حث الوزير العاملين في المركز على ضرورة تقديم أفضل الخدمات المعلوماتية التي تواكب العملية الانتخابية أولا بأول .

يذكر انه تجهيز قاعة للانترنت بالمركز تحتوي على عدد عشرين جهاز كمبيوتر لتوفير خدمة إنترنت عالية السرعة للصحفيين والمهتمين بالعملية الانتخابية .

عنوان الموقع (www.governorselections.org)










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024