الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:52 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور أحمد عبيد بن دغر – عضو اللجنة العامة
المؤتمر نت –حضرموت- صلاح العجيلي -
بن دغر : انتخاب المحافظين تحول جديد في تاريخ اليمن،وحالة ديمقراطية نادرة إقليمياً
قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر – عضو اللجنة العامة رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الشعبي العام أن انتخابات المحافظين تؤكد وفاء الرئيس ومصداقية المؤتمر مع الجماهير من خلال تحقيق انتقال حقيقي في طبيعة الحكم من المركزية إلى نظام اللا مركزية الذي يجمع بين المشاركة الجماهيرية في إدارة الشأن المحلي والمساهمة في عملية التطور المعتمدة في المجتمع.

وأكد بن دغر انه بإعلان المقبولين لعملية المنافسة تصبح عملية انتخاب المحافظين حقيقة ماثلة أمام التجربة الديمقراطية وتحقق المشاركة الشعبية في صورة تأخذ طابعاً يمنياً خالصاً وديمقراطياً بالمقاييس الإقليمية والدولية.

وأضاف عضو اللجنة العامة للمؤتمر إن انتخاب المحافظين يعد تحولاً جديداً في تاريخ اليمن،كما أنها حالة ديمقراطية نادرة في محيطنا الاقليمي، حيث ستشكل بداية لتخلي المركز عن الكثير من صلاحياته، وإمكانياته لصالح المحليات ولصالح المحافظات ومجالسها المحلية في المحافظات والمديريات.

وقال بن دغر في تصريح للمؤتمرنت وصحيفة المسيلة : ما كان لهذا الخطوة أن تتحقق لولا وجود الإرادة الواعية والناضجة التي يتحلى بها المؤتمر الشعبي العام وقيادته ممثلة في الرئيس علي عبدالله صالح التي عكست من خلال هذه الخطوة مدى الالتحام ً بين الإرادتين السياسية والشعبية، كما أنه بانتخاب المحافظين يتحول مركز الاهتمام بالملفات المحلية من تنمية واستثمار وخدمات وما إلى ذلك إلى يد الجماهير في مجالسها المحلية المنتخبة محلياً.

وقال بن دغر: كمواطن أشعر بالفخر والاعتزاز والرضاء عن هذه التجربة لأن اليمن بهذه الخطوة تشهد تحولاً نحو تحقيق حكم محلي بصلاحيات واسعة .
مضيفاً: إنني أنظر بكل ثقة إلى أن هذه الخطوة لن تعزز طريقنا نحو الديمقراطية فحسب، بل ستؤدي إلى تقدم حقيقي في المسارات الأخرى في البلاد وسوف تعزز الوحدة الوطنية والاجتماعية باعتبارها دعامة جديدة وعامل أخر من عوامل تعزيز واستقرار الوحدة.

وتابع عضو اللجنة العامة للمؤتمر: وكم هو جميل أن يأتي تحقيق خطوة انتخاب المحافظين في السابع عشر من مايو الجاري أي السبت القادم متزامناً مع احتفالات اليمن بالذكرى الثامنة عر لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة، لتصبح الفرحة فرحتان الأولى الاحتفاء بالوحدة اليمنية في عيدها الـ(18) والثانية انتخاب المحافظين الجدد وتسلمهم لمهام أعمالهم في قيادة المحافظات.

من جانبه أبدى عوض عبدالله حاتم – عضو اللجنة الدائمة ورئيس فرع المؤتمر بمحافظة حضرموت الساحل – ارتياحه لسير ترتيبات انتخابات محافظ المحافظة. مؤكداً ان نجاح خطوة انتخاب المحافظين تشكل خطوة هامة في السير نحو الحكم المحلي ذي الصلاحيات الواسعة.


وعبر حاتم عن الشكر والتقدير لأعضاء كتلة المؤتمر في مجلسي النواب والشورى، ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للمجالس المحلية بالمحافظة والمديريات وأعضاء المؤتمر في هذه المجالس والقيادات التنظيمية في التكوينات المؤتمرية بالمحافظة، والتي عكست بجلاء الوحدة التنظيمية والولاء والالتزام بقرارات وتوجيهات القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر.

قائلاً:إن ذلك التماسك اكد أن المؤتمر الشعبي العام عند كل المنعطفات التاريخية والوطنية الهامة يقف صفاً واحداً لإنجاح كل المشاريع الوطنية الهادفة إلى تعزيز وحدة الوطن واستقراره وتنميته.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024