الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:42 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور عبد العزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية : ان المشروع الشرق الأوسطي الذي تتبناه أمريكا والكيان الصهيوني في طريقه إلى الأفول،.وأضاف في كلمته خلال ترؤسه لافتتاحية  فعاليات المؤتمر القومي العربي التاسع عشر المنعقد حاليا بصنعاء .

المؤتمرنت - محمود الحداد -
في افتتاح المؤتمر القومي..المقالح :اُفول المشروع الامريكي ومهري وضع الامة مؤسف
قال الدكتور عبد العزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية : ان المشروع الشرق الأوسطي الذي تتبناه أمريكا والكيان الصهيوني في طريقه إلى الأفول.
وأضاف في كلمته خلال ترؤسه لافتتاحية فعاليات المؤتمر القومي العربي التاسع عشر المنعقد حاليا بصنعاء بمشاركة أكثر من 400 شخصية عربية فكرية وثقافية وسياسية وحقوقية أنه على الرغم من الإحباط المخيم على الواقع العربي فإن هناك من المؤشرات ما يزرع الأمل لدى الأمة العربية ،بأفول المشروع الجهنمي المسمى بالشرق الأوسطي

ثم تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر – عبد الملك المخلافي : والذي أكد أن المؤتمر القومي العربية جهة مستقلة لا ينحاز لنظام ضد آخر ولا لطرف دون ثان.كونه يضم قادة الفكر والرأي والسياسة من مختلف الدول العربية والذي بلغ عدد أعضاءه 700 عضوا , باعتباره يمثل المرجعية الشعبية والفكرية لهذه الأمة حيث والمرحلة تقتضي من المؤتمر أن يكون على مستوى التحديات .

وأشار إلى أن :المؤتمر القومي العربي التاسع عشر سيناقش العديد من القضايا والتي على رأسها القضية الفلسطينية وكذا قضايا الحرية في الوطن العربي وحقوقه المسلوبة ليواجه التحديات وقادرا على أن يعبر عن نفسه وتكون الأنظمة معبره عن الشعوب لتواجه التحديات .

من جهته ألقى الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي- عبد الحميد مهري كلمة قال فيها : اعتقد إننا أمام مشهد عربي مؤسف مؤلم ومليء بالمخاطر, إضافة إلى أن هناك عودة صريحة للاستعمار في هذه المنطقة لنتزود بأسلحة جديدة دون التخلي عن الأسلحة القديمة . مضيفاً نحن مدعوون أمام هذا الوضع لمواجهة هذا التكالب الخطير على الأمة العربية
هذه القوى عاتية و يصعب علينا التكهن في مدى استمرارها .إلا أن كل المؤشرات تدل على أن الأمر يطال أجيال كاملة , وسلاحنا الوحيد هو المواجهة و عدم التأخير .

أما السيد محمد فائق – الأمين العام السابق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أشار في كلمته إلى الهيمنة الصهيونية حيث قال أنها تتم بحماية أمريكية عندما استخدمت الفيتو 37 مرة بمجلس الأمن حتى لا تدان إسرائيل ,مشيرا أنه رغم الاحتلال الطويل فالمقاومة قد سطرت نموذج رائع في التضحيات .وما يؤلمنا حقا هو المشهد العربي المؤسف الذي يقدم التنازلات تباعاً ,ليس هذا فحسب بل يجتمع وزراء الخارجية العرب مع وزير خارجية إسرائيل إحتفالا باحتلال إسرائيل .

وقال فائق:ويزيد في إيلامنا الاقتتال الفلسطيني و عليهم أن يتداركون الوضع ما يحدث في العراق وفلسطين , منوها إلى أن حرب العراق ستظل وصمة عار في جبين الذين قاموا بها وتعد أسوء حرب عرفها التاريخ فالاحتلال قادر دائما على إنتاج الأزمات التي تواجهنا ورغم الصعوبات التي تواجه امتنا يبقى الاحتلال هو الشر الأعظم في فلسطين والعراق والصومال ولبنان.

واعتبر الامين العام السابق للمنظمة العربية لحقوق الانسان "ما يجري في لبنان انعكاس حقيقي للتشرذم الحاصل في الأمة العربية , مؤملاً أن يجري حل عاجل لما يحدث من لبنان لكي لا تتحول إلى حروب أهلية

ثم تلا ذلك كلمة لأمين عام مؤتمر الأحزاب العربية – السيد عبد العزيز السيد:حيا فيها مبادرات الرئيس علي عبدالله صالح في القضايا العربية حتى لو لم تنجح حسب قوله .

وقال : نحن مع المقاومة مع لبنان ضد الكيان الصهيوني بكل مختلف الطرق , ونحن ضد الصراع في لبنان تحت أي مذهب .معتبراً ما يحدث في فلسطين من حصار ظالم حصار عربي ولاذريعة مقبولة منا كأحزاب عربية ان يبقى الحصار تحت اتفاقات أذلت الذين وقعوا عليها.

كما تحدث الأخ خالد السفياني – الأمين العام للمؤتمر القومي العربي – في كلمته عن الأوضاع السياسية في البلاد العربية أن هذه الدورة تنعقد في ظل محاولة متجددة لاغتصاب فلسطين، محاولة إضفاء الشرعية على ميلاد الدولة اليهودية العنصرية، بتزامن مع تشديد الحصار والإبادة الجماعية على من عجزت كل محاولات الترهيب والترغيب عن إخضاعهم وتركيعهم، وتوزيع الفتات.
مشيراً إلى أن الفترة بين مايو 2007م ومايو 2008م يمكن أن يكون عنوانها البارز بالنسبة للأمة العربية هو الفرز الواضح بين مشروعين، مشروع المقاومة، والمشروع الأمريكي الصهيوني.
وقال أن هذا يحدث في سنة اهتزت أوضاع الإدارة الأمريكية الحالية على المستويين الداخلي والخارجي، حيث كان غزو العراق أحد الأسباب الرئيسية في هزيمة الحزب الجمهوري في انتخابات الكونغرس لقائدة الداعين للانسحاب من العراق.
كما عقد المؤتمر جلسته المسائية الأولى تم فيها اختيار عزمي بشاره رئيس دورة المؤتمر وخضير المرشدي نائبا له وثلاثة أعضاء آخرين واستعرضت الجلسة تقرير عن حال الأمة 2006-2007م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024