السبت, 28-نوفمبر-2020 الساعة: 08:31 م - آخر تحديث: 08:23 م (23: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر ومواجهة حملات التضليل بالأخلاق والانشغال بقضايا أهم
المؤتمرنت - المحرر السياسي
معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
عدن وظاهرة ازدياد أعداد الحمير
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عن القزم معمر الارياني وامثاله !!
محمد الضياني
فلسطين ‬في‮ ‬فكر‮ ‬المؤتمر‮ ‬وضمير‮ ‬أبوراس‮
توفيق الشرعبي
الثورة‮.. ‬تكبيرة‮ ‬الصبح‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
أخبار
المؤتمر نت - أكد الأمين العام المساعد لإتحاد المعلمين العرب – أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية محمد حمود حنظل على أهمية انعقاد أعمال المجلس المركزي الثالث لاتحاد المعلمين العرب في دورته السابعة عشرة بمشاركة وفود من عشر دول عربية في دمشق التي أصبحت المقر الجديد للأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب ما يؤكد دور سورية الرائد
المؤتمرنت - محمد القيداني -
حنظل يؤكد دور سوريا الرائد في العمل العربي المشترك
أكد الأمين العام المساعد لإتحاد المعلمين العرب – أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية محمد حمود حنظل على أهمية انعقاد أعمال المجلس المركزي الثالث لاتحاد المعلمين العرب في دورته السابعة عشرة بمشاركة وفود من عشر دول عربية في دمشق التي أصبحت المقر الجديد للأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب ما يؤكد دور سورية الرائد في رعاية هذا اللقاء التربوي الأخوي القومي وحرصها على التضامن العربي.

وقال حنظل في اتصال هاتفي لـالمؤتمرنت من دمشق عقب استقبال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم لوفد المجلس المركز لاتحاد المعلمين العرب : إن المقر الدائم للأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب سيمثل نقطة حقيقة في انطلاق عمل الأمانة العامة بما يواكب التحديات والمتغيرات التي تواجهها أمتنا العربية في الفترة الراهنة وكذا ا المتغيرات والمستجدات المتلاحقة التي يشهدها العالم وصعوبة ملاحقة هذه المتغيرات والمعلومات الأمر الذي يتطلب من المعلمين وبصورة مستمرة تحليل الواقع ومفاهيمه للانطلاق نحو تحديد أهداف المستقبل ومتطلباته.

لافتاً إلى أن العملية التعليمية في الوطن العربي تحتاج إلى وجود كوادر قادرة على مواجهة معارك التنمية التي تخوضها الدول العربية .

وأشاد حنظل بالدور السوري في تعزيز التضامن العربي وتفعيل مؤسسات العمل العربي المشترك مشيرا إلى أن المجلس المركزي لإتحاد المعلمين العرب قد ناقش على مدار ثلاثة أيام الآليات الكفيلة بتعزيز دور المعلم العربي وضمان حقوقه والإسهام في تحسين أوضاعه و أوضاع المعلمين العرب في الأراضي العربية المحتلة ومعاناتهم إضافة إلى افتتاح مقر الاتحاد في دمشق وتقرير الأمانة العامة للاتحاد نصف السنوي حول القضايا العربية والخطة المستقبلية لعمل الاتحاد ومراجعة القرارات والتوصيات السابقة.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد استقبل ظهر أمس وفد المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب برئاسة السيد فرج المرتضى الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب.

وتناول الحديث دور المعلمين العرب في توعية الأجيال بالقضايا العربية والمخاطر والتحديات التي تواجهها الأمة.

ونوه الوفد بالدور الذي تقوم به سورية في رعاية العلم والمعرفة وتقديرها للمعلم ودوره في بناء مستقبل الوطن.
وجرى التأكيد على أهمية تطوير التعليم في الوطن العربي عبر تطوير آليات التدريب والتأهيل وزيادة التواصل بين المعلمين العرب والحفاظ على اللغة العربية ودعم اتحاد المعلمين العرب. وقدم أعضاء الوفد وسام المعلم العربي للرئيس الأسد تقديراً لدوره المحوري والوطني والعروبي وعرفاناً لرعايته العلم والمعلمين.

وشكر الرئيس الأسد أعضاء الوفد وتمنى لهم النجاح في تحقيق أهدافهم.وذلك في ختام فعاليات أعمال المجلس المركزي لإتحاد المعلمين العرب والذي أختتم اليوم أعماله بالعاصمة السورية دمشق








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020