الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:38 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي  أن اليمن حصلت على وعود من المسئوليين السعوديين  بتوفير تسهيلات واسعة للعمالة اليمنية  للولوج الى سوق العمل السعودي.وقال عبد الكريم الارحبي  في كلمته التي القاها اليوم في ندوة الفرص والتحديات للهجرة الدوليةالتي نظتمها وزارة شئون المغتربين فى اليمن بالتعاون مع منظمة الهجرة الدوليةإن
المؤتمرنت -محمد الحيدري -
الارحبي :حصلنا على وعود بتسهيل دخول العمالة اليمنية إلى السوق الخليجية
أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي أن اليمن حصلت على وعود من المسئوليين السعوديين بتوفير تسهيلات واسعة للعمالة اليمنية للولوج الى سوق العمل السعودي.

وقال عبد الكريم الارحبي في كلمته التي القاها اليوم في ندوة الفرص والتحديات للهجرة الدوليةالتي نظتمها وزارة شئون المغتربين فى اليمن بالتعاون مع منظمة الهجرة الدوليةإن المسئولين الخليجيين ابدوا نوايا طيبة لتوسيع انضمام اليمن الى عدد من مؤسسات مجلس التعاون لدول الخليج مشيرا الى أن اليمن يسعى حاليا مع دول المجلس لبلورة مشروع متكامل فيما يتعلق بسوق العمل وتنظيم الهجرة .

وأكد وزير المغتربين صالح سميع لـ(المؤتمرنت)إن هذه الندوةالتي تنظمها الوزارة تأتي تمهيدا لما سيطرح في ملتقيات قادمة ستنظمها اليمن مع عدد من دول مجلس التعاون الخليجي لفتح مشروع يتعلق بتنظيم الهجرة فيما بينها، كما أن هذه الندوة ستناقش على مدى فترة انعقادها اليات تنظيم الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية .

ويناقش المشاركون فى الندوة على مدى يومين 12 ورقة عمل تسع منها مقدمة من الجانب اليمنى وثلاث اوراق عمل مقدمة من خبراء بمنظمة الهجرة الدولية الى جانب مشاركة 22 سفارة ومنظمة معنية بصنعاء فى النقاشات المفتوحة لاوراق العمل بهدف اثراء تلك الاوراق والخروج بنتائج ايجابية.

يأتي هذا في الوقت الذي يواجه اليمن صعوبات كبيرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية القادمة من القرن الافريقي الى أراضيه خاصة مع تزايد اعداد اللاجئين الصوماليين.

وقال رئيس مصلحة خفر السواحل العميد على احمد راصع ان عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين إلى السواحل اليمنية من دول القرن الإفريقي ,خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الجاري وصل إلى 15 ألف و117 نسمة .
وقال راصع في ورقته مقدمة إلى ندوة الفرص والتحديات في الهجرة الدولية التي نظمتها وزارة شؤون المغتربين بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ، اليوم:" هذا عدد كبير مقارنة بالعدد الإجمالي للواصلين إلى السواحل اليمنية للعام الماضي 2007م البالغ 27 الف و970 نسمة بالرغم من ان العدد الفعلي الذي وصل إلى مركز القيد والتسجيل لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ميفعة هو 21 الف و200 نسمة"










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024