الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:37 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أغلقت الهيئات القضائية برئاسة رئيس محكمة استئناف في كل محافظة الساعة 10 من صباح اليوم الأحد فترة تلقى طعون المتضررين من قرارات اللجان الإشرافية باستبعادهم من قائمة المقبولين للترشيح للتنافس في أول انتخابات لمحافظي المحافظات المقرر ان تشهدها اليمن في 17 مايو الجاري.

المؤتمرنت -
بعد الحكم لصالح الخظمي.. 5 طعون لطالبي الترشح لانتخابات المحافظين أمام القضاء
أغلقت الهيئات القضائية برئاسة رئيس محكمة استئناف في كل محافظة الساعة 10 من صباح اليوم الأحد فترة تلقى طعون المتضررين من قرارات اللجان الإشرافية باستبعادهم من قائمة المقبولين للترشيح للتنافس في أول انتخابات لمحافظي المحافظات المقرر ان تشهدها اليمن في 17 مايو الجاري.
وشرعت الهيئات القضائية، المكونة من ثلاثة قضاة في كل محافظة ، بالنظر في (6) طعون حصيلة ما تقدم إليها للفصل فيها خلال الفترة الزمنية المحددة والتي بدأت منذ ساعة انتهاء الـ48 ساعة المحددة لاستقبال الطعون صباح اليوم الأحد ولا تتعدى ظهر يوم بعد غد الأربعاء لموافاة اللجان الإشرافية بقراراتها بصحة الطعون من عدمها.

وبحسب المعلومات الواردة من الهيئات القضائية فقد سجلت الطعون في كل من (تعز ، الحديدة ، ريمة ،المهرة ، مأرب ، حجة).
وقد أصدرت الهيئة القضائية في محافظة ريمة حكماً قضى بقبول طلب ترشيح علي سالم الخظمي وإلغاء قرار اللجنة الإشرافية التي كانت قضت بعدم قبول طلبه الترشيح .

وتخول اللائحة إجراءات انتخاب المحافظين للهيئة القضائية الحق في إجراء أي تحريات حول موضوع الطعن وطلب أي وثائق أو توضيحات من اللجنة الإشرافية حول الطعون المقدمة.

وتعتبر قرارات الهيئة القضائية في الطعون المقدمة باتة وغير قابلة للطعن بأي طريقة من طرق الطعن المقررة قانوناً وعلى الهيئة إبلاغ اللجنة الإشرافية بما تصدره من قرارات فور صدورها. وتقوم اللجنة الإشرافية بإعادة إعلان أسماء المرشحين المقبولين إذا استوجب الأمر ذلك في ضوء قرارات الهيئة القضائية في ذات الموقع المعلق فيها أسماء المقبولين وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة لنظر الطعون.

وكانت الإدارة المحلية أعلنت أسماء 37 متقدماً قبلت طلبات ترشيحهم لانتخابات المحافظين من إجمالي 193 طلب، (53 منهم سحبوا طلبات ترشحهم، وتم استبعاد 98 طلبا لعدم اكتمال ملفات المتقدمين من حيث الوثائق الأساسية والتزكيات المطلوبة، فيما خضع 42 طلبا اكتملت ملفاتهم للفحص النهائي ليستبعد منهم خمسة لم تستوفي ملفاتهم الشروط المحددة في القانون، ليبقى 37 مرشحا) أعلن أسمائهم في الموعد المحدد بالجدول الزمني صباح الجمعة الماضية.
وسجلت ثمان محافظات (تعز ، اب ، حضرموت ، المهرة ، الحديدة، المحويت ، عمران ، الضالع) إلى جانب أمانة العاصمة مرشح واحد في كل محافظة، فيما يتنافس مرشحان إلى أربعة تنافسا في الـ12 محافظة الأخرى.

ومن المقرر أن تعقد اللجان الإشرافية في المحافظات اجتماعاتها في عواصم المحافظات والإعلان عنه عبر وسائل الإعلام قبل يوم الاجتماع المقرر بـ17 مايو الجاري (التوقيت المحدد في الدعوة العامة الموجهة من رئيس الجمهورية لعملية الاقتراع).

وحتى قبل موعد البدء بالاقتراع يحق لأي من المرشحين الانسحاب من الترشح ويشطب اسمه من من قائمة المرشحين.

ووفقا للائحة فانه إذا انسحب المرشحون ولم يبق إلا مرشحاً واحدا ستطرح اللجنة الإشرافية على الانتخابات اسمه للاقتراع السري، فإذا حاز على أصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين اعتبر فائزاً بالمنصب.

وتجرى عملية الانتخاب لشغل منصب المحافظ عموما بالاقتراع السري ويقوم رئيس اللجنة الإشرافية بالنداء على أعضاء الهيئة الناخبة كل على حدة للاقتراع مع التأشير أمام أسم كل من مارس حقه الانتخابي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024