الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:02 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة (4) من أنصار المتمرد عبد الملك الحوثي وقضت بإعدامهم لاقترافهم جريمة قتل اثنين من أفراد الجيش أحدهم برتبة ضابط وإصابة اثنين آخرين . وفي جلسة اليوم التي عقد برئاسة القاضي محسن علوان تضمن منطوق الحكم الصادر في القضية رقم (46) لسنة 2007م بإعدام
المؤتمرنت - طارق محرم -
الحكم بإعدام(4) حوثيين وحبس مهاجم السفارة الأمريكية
أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة (4) من أنصار المتمرد عبد الملك الحوثي وقضت بإعدامهم لاقترافهم جريمة قتل اثنين من أفراد الجيش أحدهم برتبة ضابط وإصابة اثنين آخرين .

وفي جلسة اليوم التي عقد برئاسة القاضي محسن علوان تضمن منطوق الحكم الصادر في القضية رقم (46) لسنة 2007م بإعدام ( ضيف الله شعثان مهاوش ومهدي ضيف الله شعثان مهاوش (فار من وجه العدالة ) وحمدي على شعثان (فار من وجه العدالة) وسلمان أحمد حسن (فار من وجه العدالة ) بقتل المجني عليهما الرائد أحمد عبدالله فاضل وعلى ضيف الله على جازع وإصابة محمد عيضه صالح جرفان وضيف الله على جازع جميل ).
وتضمن قرار الاتهام قيام المتهمين في تاريخ 10/4/2005م بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية بهدف مهاجمة جماعة من الناس ممن هم مع الدولة ضد الحوثي وبأمر من عبد الملك الحوثي قادة التمرد والعصيان ، وذلك بأعداد أسلحة آلية وكمنوا في منطقة داحش شمال سوق جمعة بني فاضل فوق نقطة الجمعة الساعة التاسعة ليلا وعند مشاهدتهم سيارة قادمة وعلى منتها الرائد / أحمد عبدالله فاضل وآخرين وأطلقوا عليهم عدد من الاعيرة النارية نتجم عنها استشهاد الرائد احمد عبد الله فاضل وعلى ضيف الله على جازع وإصابة / محمد عيضة صالح جرفان ، وضيف الله على جازع بإصابات بالغة سيارة قادمة من وضيف الله جميل بإصابات بالغة من وعلى النحو التالي المبين تفصيلا علية من في الأوراق.


وجاء في حيثيات الحكم أن عناصر التمرد اشتركوا في العمل الإجرامي بناء على أوامر صادرة إليهم بحجة أنهم ينتمون إلى الدولة ويرفضون الأفكار الضالة التي تتبناها هذه العصابة الإجرامية بقيادة عبد الملك الحوثي .

وكانت النيابة وجهت إلى الأربعة المتهمين قيامهم بتاريخ 10/4/2005م بالاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية بهدف مهاجمة جماعة من الناس من هم مع الدولة ضد الصريع حسين الحوثي الحوثي وبأمر من المتمرد عبدالملك الحوثي .

وفي سياق أخر خففت الشعبة الاستئنافية بالمحكمة ذاتها الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم ( محمد صالح العماري ) بمهاجم السفارة الأمريكية وقضت بحبسه ثلاث سنوات ، وأيدت الحكم الابتدائي بمصادرة المضبوطات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024