الأربعاء, 19-فبراير-2020 الساعة: 04:19 م - آخر تحديث: 03:19 م (19: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -أحمد غيلان -
البركاني :الحد من المركزية سيسهم في مواجهة الفساد
أشاد سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالمؤتمر الشعبي العام بالدور الذي قامت به دولة قطر لاحتواء فتنة التمرد بصعدة.

وأكد الأمين العام المساعد للمؤتمر أن الجهود التي تبذلها قيادة دولة قطر تقدر من قبل القيادة السياسية، فضلاً عن كون هذه مقبولة من قبل الجميع. مشيراً إلى أن كثيراً من المؤشرات تؤكد أن هذه الجهود تسير باتجاه الحل الجذري، رغم ما يحدث على أرض الواقع من خروقات تقترفها بعض عناصر التمرد.

وأوضح البركاني أن مثل هذه الخروقات توحي بأن عبدالملك الحوثي لم يعد وحده صاحب القرار المسيطر على عناصر التمرد، خاصة وإن المرحلة الماضية شهدت خطوات إيجابية في مسار تنفيذ اتفاقية الدوحة. مضيفاً إن اللجنة الرئاسية لا تزال تؤدي مهامها بتفاؤل كبير في استكمال تنفيذ بنود الاتفاقية وإحلال السلام وإنهاء التمرد .

جاء ذلك خلال استقبال سلطان البركاني للدكتور محمد المسفر عضو المؤتمر القومي العربي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر اليوم بمعهد الميثاق، بحضور الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد الأمين العام المساعد لقطاع المرأة بالمؤتمر وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل.

حيث أطلع الأمين العام ضيف اليمن على جملة من القضايا ذات الصلة بالحراك التنموي والديمقراطي الذي تشهده اليمن، وفي صدارة هذا الحراك عملية انتخاب المحافظين التي تُعد خطوة غير مسبوقة في المنطقة. فضلاً عن كونها تلبي تطلعات الشعب وتترجم على أرض الواقع برنامج رئيس الجمهورية وبرامج المؤتمر الشعبي العام.

وقال البركاني: إن خطوة انتخاب أمين العاصمة والمحافظين هي بداية لعملية الانتقال إلى الحكم المحلي كامل الصلاحيات، والتي بدأ المؤتمر بتنفيذها تدريجياً منذ أن تولى السلطة منفرداً؛ حيث بدأت انتخابات المجالس المحلية عام 2001م، ثم في عام 2006م، وها هي الخطوة الأكبر تأتي في 17 مايو 2008م لانتخاب المحافظين من قبل أعضاء المجالس المحلية البالغ قوامهم أكثر من سبعة آلاف يمثلون جمهور الناخبين الذين منحوهم الثقة في الانتخابات المحلية والرئاسية في سبتمبر 2006م.

وأوضح البركاني أن السير باتجاه الحكم المحلي خطوة شجاعة اتخذها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ليس فقط بهدف توسيع المشاركة الشعبية، بل وبهدف مكافحة الفساد والحد من المركزية التي تُعد أحد عوائق التنمية.

من جانبه قال الدكتور محمد المسفر عضو المؤتمر القومي العربي وأستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر إن ما تشهده اليمن على جميع الأصعدة مثار اهتمام الأشقاء والمحبين لليمن. مؤكداً أنه أحد محبي اليمن والمهتمين بشئونها وتجاربها، وأحد الحريصين على وحدتها واستقرارها.

وقال المسفر: إن حبي لليمن وحرصي عليها يدفعني لدعوة اليمنيين للاهتمام ببناء المستقبل والتنمية وفي الصدارة من ذلك مكافحة الفساد والقات الذي يهدر الوقت بلا إنتاج ومعوقات بناء الإنسان.
مشيراً إلى أن كل أبناء اليمن وقواه السياسية وفي صدارتها المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) وكوادره مطالبون بالنظر إلى المستقبل والعمل من أجله.

حضر اللقاء عماد الذبحاني سكرتير النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020