السبت, 28-نوفمبر-2020 الساعة: 11:14 ص - آخر تحديث: 02:06 ص (06: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر ومواجهة حملات التضليل بالأخلاق والانشغال بقضايا أهم
المؤتمرنت - المحرر السياسي
معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
عدن وظاهرة ازدياد أعداد الحمير
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عن القزم معمر الارياني وامثاله !!
محمد الضياني
فلسطين ‬في‮ ‬فكر‮ ‬المؤتمر‮ ‬وضمير‮ ‬أبوراس‮
توفيق الشرعبي
الثورة‮.. ‬تكبيرة‮ ‬الصبح‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
أخبار
المؤتمر نت - قال أحمد سالم الجبلي - مرشح المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة – إن الوحدة الوطنية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه إطلاقاً وأن الداعين لمحاولة بث روح الانقسام بين أبناء الوطن الواحد ليسوا سوى واهمين .مضيفاً في كلمته التي ألقاها بقاعة كلية التربية بجامعة الحديدة أن انتخابات المحافظين هي تعزيز

المؤتمرنت-الحديدة –وليد غالب -
الجبلي .. المحافظ المنتخب سيكون مسؤولاً عن كل أبناء اليمن
قال أحمد سالم الجبلي - مرشح المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة – إن الوحدة الوطنية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه إطلاقاً وأن الداعين لمحاولة بث روح الانقسام بين أبناء الوطن الواحد ليسوا سوى واهمين .

مضيفاً في كلمته التي ألقاها بقاعة كلية التربية بجامعة الحديدة أن انتخابات المحافظين هي تعزيز للحكم المحلي وليست كما يتصور بعض مرضى النفوس فأي محافظ سينتخب سواء في الحديدة أو أي محافظة أخرى سيكون مسئولاً عن كل أبناء اليمن في تلك المحافظة .

وأشار أحمد سالم الجبلي في سياق كلمته أمام الهيئة الناخبة من مديريات المحور الجنوبي بأن المحافظ ليس لديه عصى سحرية ليحقق كل شيء وحده وإنما بجهود كل الخيرين من المحافظة سيتحقق للحديدة الكثير والكثير .

وأكد الجبلي أنه سيعمل على تكريس الوحدة الوطنية ومحاربة المناطقية وكل من يحاول إشاعة ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه البيوت التجارية الموجودة في الحديدة وماقدمته وما تقدمه من خدمات جليلة وأعمال خيرية للمحافظة والمواطنين فيها .

وتطرق الجبلي إلى ما حظيت به المحافظة من مشاريع وإنجازات عملاقة تعكس اهتمام القيادة السياسية بها وأنه سيعمل على مواصلة إيجاد بقية المشاريع التي تفتقر لها المحافظة في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية ، لافتاً إلى أن قيادة المحافظة ستدعم بكل قوة وبما لديها من صلاحيات الاستثمارات الخاصة وأنه لا استثمار بدون هيبة الدولة .

هذا وقد ألقيت كلمات من قبل د. الحسن طاهر – وكيل المحافظة القائم بأعمال محافظ المحافظة – وعبد الرحمن خرجين – رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر بالمحافظة –تطرقت إلى أهمية التفاعل مع انتخاب المحافظين وضرورة دعم مرشح المؤتمر والالتزام التنظيمي بالحضور والتصويت له .

وفي سياق متصل اعتبر الشيخ مناجي دوم زين – نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة المسئول التنظيمي والجماهيري – أن انتخابات المحافظين باكورة تجربة الحكم المحلي وتتويج للنهج الديمقراطي الشعبوي الذي انتهجته قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وقال الشيخ مناجي إن المؤتمر الشعبي العام سيظل هو السباق في تحقيق الإنجازات سواء على المستوى التنموي أو على مستوى الحياة السياسية وتعزيز مشاركة الشعب في الحكم والسلطة وآخرها وليس بأخيرها قرار إجراء انتخابات المحافظين المزمع إجراءها في السابع عشر من مايو الجاري .

مضيفاً أن جميع محافظات الجمهورية تعيش هذه الأيام أعراساً ديمقراطية في ظل تجربة فريدة في المنطقة ومحيطنا العربي وأن هذه التجربة جعلت اليمن محط أنظار العالم قاطبة لنهجها الديمقراطي وارتفاع مستوى الوعي السياسي لدى الشعب اليمني .

منتقداً قرار ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك لمقاطعة هذه الانتخابات وهذا الحدث السياسي الهام .. معتبراً مقاطعتها تأكيداً لسيرها عكس توجهات ورغبات أبناء الشعب وتطلعاتهم وضد نمو وتطور العملية الديمقراطية ومحاولة إعاقتها باستمرار .

وقال إن هذه الأحزاب لا تملك رؤية ولا حضور ولا تواجد وبالتالي المقاطعة هي حل انفعالي وقرار ارتجالي للخروج من ورطتها لا سيما وهي لاتملك حتى النسبة الأدنى التي تمكنها من خوض غمار المنافسة في هذه التجربة .

داعياً في ختام تصريحه لـ"المؤتمرنت" أعضاء الهيئة الناخبة في الحديدة إلى الالتفاف حول مرشح المؤتمر أحمد سالم الجبلي ومساندته والذي أقرته اللجنة العامة وأحسنت اختياره لما لديه من خبرات متراكمة وقدرات تؤهله بجدارة لإدارة المحافظة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020