الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 12:20 م - آخر تحديث: 01:01 ص (01: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - توجه مجلس النواب اليوم بتهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية، وعلى لسان رئيس البرلمان يحيي الراعي أكد النواب أن الوحدة اليمنية منجز تاريخي يحافظ عليه كل الغيورين على الوطن.

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
حوشبي: مشروع حكومي للحد من زراعة القات.. والبرلمان يهنئ الرئيس
توجه مجلس النواب اليوم بتهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية، وعلى لسان رئيس البرلمان يحيي الراعي أكد النواب أن الوحدة اليمنية منجز تاريخي يحافظ عليه كل الغيورين على الوطن.
على سبيل آخر قال وزير الزراعة والري منصور حوشبي أن لجنة حكومية تدرس مشروع قرار لرئاسة الوزراء تقدمت به الزراعة يقضي بالحد من التوسع بزراعة القات في القيعان وفرض ضريبة على أراضي القات تحول لصالح المشروعات الزراعية سيما في مجال الحبوب والري.
وفي رده على سؤال للنائب احمد العقاري أوضح حوشبي أن تعثر مشروع سد الخرشب بعمران راجع لعدم إنجاز الطريق الى موقع المشروع الذي التزمت به السلطة المحلية والنائب العقاري، غير أن المقاول لم يكن مصنفاً ضمن المقاولين الجيدين.
وعن المعالجات أشار الوزير الى مخاطبة السلطة المحلية لإنجاز الطريق وتصفية حسابات المشروع تمهيدا لإنزال الأعمال المتبقية فيه بمناقصة جديدة، لم يحدد موعدها.
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري من ناحيته أجاب على النائب عبدالملك القصوص بأن آلية التوظيف في الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات تتم وفق آليات تشمل مراحل دراسة لاحتياجات والتحضير للتنفيذ عبر إنشاء لجان وإعداد وثائق الإعلان ثم إجراء اختبار تحريري للمتقدمين فمقابلة شخصية يليها تحديد أسماء المقبولين.
وبالنسبة للعاملين بأجور تعاقدية إما أن يشملهم إعلان التوظيف او يتم تأهيلهم لتثبيتهم مشيرا الى توظيف 500 شخص وأضاف الجبري أنه تم الاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية لمعالجة أوضاع العاملين لدى الوزارة بالتثبيت او الضمان الاجتماعي.
رئيس لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية النائب عزام صلاح أشاد بالآليات التوظيفية المتبقية من وزارة الاتصالات واصفاً إياها بالراقية بين الجهات الحكومية الأخرى من حيث الشفافية مؤكدا في ذات الوقت على الوزير حل إشكالية المتعاقدين مع وزارة الاتصالات مراعاة جوانب اجتماعية وإنسانية.
وأبان وزير التربية والتعليم عبدالسلام الجوفي للنائب احمد الحاج أن معايير نقل المعلمين بين المدارس من اختصاصات المجالس المحلية فيما دور الوزارة مقتصر على وضع المعايير.
وأكد الجوفي للنائب صغير حمود عزيز الذي تبنى سؤال النائب عزام صلاح لغياب الأول أن مشكلة نقص الكتاب المدرسي ستحل جذريا في العام الدراسي القادم وذكر أن ديوان الوزارة لا يتدخل في كشوفات الرواتب وبياناتها الا من حيث الطباعة ولفت الى أن دور وزارة التربية في عملية نقل المدرسين بين المحافظات محصور بإحداث التناغم فيما بينها.
الى ما سلف توجه النائب عبدالسلام زابية بسؤالين أحدهما لنائب رئيس الوزراء الداخلية عن أسباب عدم القبض على الجناة في مقتل أحد المشائخ في صنعاء قبل خمس سنوات والثاني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي عن معايير إنشاء الكليات والجامعات ومدى انطباقها على محافظة صعدة.
واستفسر النائب محمد الحزمي وزير الاتصالات عن مشروعية إلزام مراكز الاتصالات بأخذ بيانات المتصلين وإصدار تعميم لحق بـ170 مشتبهاً.
من جانبه استوضح النائب عبدالله خيرات وزير الداخلية بشأن الإجراءات المتخذة للحد من الحوادث المرورية أمام المدارس.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020