الأحد, 27-سبتمبر-2020 الساعة: 04:22 م - آخر تحديث: 02:44 م (44: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - دعا الشيخ حِميَر عبدالله الأحمر-نائب رئيس مجلس النواب في اليمن- البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى زيادة دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المحورية للأمة العربية والإسلامية.جاء ذلك في كلمته خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم بصنعاء لإحياء الذكرى الستين لنكبة فلسطين.

المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
الأحمر يدعو البرلمانات العربية لرفع سقف الدعم الفلسطيني في ذكرى النكبة
دعا الشيخ حِميَر عبدالله الأحمر-نائب رئيس مجلس النواب في اليمن- البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى زيادة دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المحورية للأمة العربية والإسلامية.

جاء ذلك في كلمته خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم بصنعاء لإحياء الذكرى الستين لنكبة فلسطين.

وعبر نائب رئيس مجلس النواب عن تضامن ودعم اليمن قيادةً وبرلماناً وحكومةً وشعباً لكافة الجهود التي يبذلها الشعب الفلسطيني بكل قواه السياسية والهادفة إلى تمتين الوضع الفلسطيني الداخلي، وتوحيد جهود أبنائه لمواجهة استحقاقات ومتطلبات المرحلة الراهنة بآفاقها المستقبلية.

وفي المهرجان -الذي شهد حضوراً غفيراً وشارك فيه نخبة من رموز النضال العربي- حيا الشيخ حِميَر الأحمر الشعب الفلسطيني الصامد المتمسك بترابه وبثوابته الوطنية، والحريص على مقدساته، مترحماً على شهدائه، ومتمنياً الشفاء العاجل لجرحاه والحرية التامة لأسراه.

وبارك الأحمر الإنجازات الكفاحية الوطنية السياسية والديمقراطية التي حققها الشعب الفلسطيني، رغم التحديات والعوائق والصعوبات التي تخلفها أمامه قوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة.

وقال: نلتقي اليوم ليس لنتذكر بألم شديد ذلك التاريخ المشئوم يوم اغتصاب فلسطين، وتهجير نحو 5 ملايين مواطن من أبناء الشعب الفلسطيني، بل لنثمن تضحيات الشعب الفلسطيني البطل ونؤازر نضالاته.

وأشار نائب رئيس مجلس النواب إلى أن مبادرة السلام العربية ما تزال تشكل الحل الأمثل للقضية الفلسطينية وللصراع العربي/ الإسرائيلي، كما عبر عن ذلك الرئيس علي عبدالله صالح في أكثر من محفل وطني وإقليمي ودولي، باعتبارها مشروعاً متكاملاً لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وأضاف: إن عملية السلام كل لا يتجزأ وتقوم على أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستهل المهرجان الخطابي الذي أقيم بقاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات بكلية التجارة بجامعة صنعاء بالنشيدين الوطنيين لكل من اليمن وفلسطين، فآي من الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورتين اليمنية والفلسطينية والأمة العربية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020