الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - شكت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية من عدم تسليم الملحقية الثقافية منح الطلاب المالية في ضوء توكيلاتهم أثناء تواجدهم في البحث الميداني في اليمن وغيره من البلدان ذات العلاقة بموضوعات دراستهم، .واتهمت الرابطة الملحق الثقافي ومساعده المالي بتفضيل طلبة عن طلبة في صرف

المؤتمرنت -
رابطة الطلاب اليمنية الجزائرية تشكو الملحق الثقافي
شكت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية من عدم تسليم الملحقية الثقافية منح الطلاب المالية في ضوء توكيلاتهم أثناء تواجدهم في البحث الميداني في اليمن وغيره من البلدان ذات العلاقة بموضوعات دراستهم، .
واتهمت الرابطة الملحق الثقافي ومساعده المالي بتفضيل طلبة عن طلبة في صرف المنح، مما أثار الاستياء لدى طلاب الدراسات العليا من هذه المحسوبيات
وقالت الرابطة في شكوى تلقاها المؤتمرنت أن بعض الطلاب لايجدون تجاوب من الملحق الثقافي إذا أرادوا تحويل ملفاتهم من ولايتهم التي يدرسون بها إلى ولايات أخرى لأسباب معقولة .
وانتقدت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية عدم فتح أبواب السفارة بعد الساعة الثانية والنصف بعد الظهر حيث يتفاجئ الطلاب القادمين لاستلام منحهم من الولايات البعيدة ان ابواب السفارة مغلقة.
وقالت الرابطة ان الطلاب يخرجون قبل الفجر من الولايات التي يدرسون بها ويصلون بعد الظهر فلا يوجد أحداً في السفارة مما يضطرهم التأخر إلى اليوم الثاني والسفر ويكونوا بذلك قضوا ثلاث أيام في سفر لاستلام المنحة، ناهيك عن مصروفات الإقامة في الفنادق والمواصلات منوهة الى انه من المفترض أن يذهب مساعد الملحق للشئون المالية إلى الولايات البعيدة لصرف مستحقات الطلاب حتى لا يتأثر الطالب بتغيبه عن الدراسة، .
وطالبة رابطة الشباب والطلاب بأن تكون ناك معامل تفضيلية للطالبات اليمنيات الدارسات في الجزائر من أجل التحصيل العلمي الأفضل حيث وأن أغلب الطالبات في الجزائر متزوجات ولديهن أطفال.

رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية أشارت في رسالتها إلى أنه لا يوجد مكتب خاص للمحلق الثقافي بمبنى السفارة حيث يجلس على كراسي الضيوف بمكتب مساعده المالي، مما ولد علامة استفهام لدى أغلب الطلاب في الجزائر.

الرابطة في رسالتها أشادت بالنهج الديمقراطي الذي وصل إليه اليمن من خلال انتخابات المحافظين وأدانت الاعمال التخريبية التي تثيرها عصابة التمرد في صعده وطالبت بسرعة انعقاد الدورة التاسعة للجنة اليمنية الجزائرية المشتركة والتي أجلت لعدة أعوام؛ حيث كان آخر انعقاد لها في عام 2004م بصنعاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024