السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد محمد ناصر العامري- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام - الفائز بمنصب محافظ محافظة البيضاء  إن التنافس الانتخابي الذي جرى في انتخابات محافظ المحافظة عكس الديمقراطية الحقيقة .وقال " هذه هي الديمقراطية الصحيحة التي يمارسها المؤتمر الشعبي وسط صفوفه، وسعادتي بالفوز كبيرة، لنيل غالبية أصوات ممثلي المحافظة.
المؤتمرنت-البيضاء - محمد طاهر-عبدالله طالب -
البيضاء :تنافس ديمقراطي ومشاركة لأعضاء المشترك في انتخاب المحافظ
اكد محمد ناصر العامري- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام - الفائز بمنصب محافظ محافظة البيضاء إن التنافس الانتخابي الذي جرى في انتخابات محافظ المحافظة عكس الديمقراطية الحقيقة .
وقال " هذه هي الديمقراطية الصحيحة التي يمارسها المؤتمر الشعبي وسط صفوفه، وسعادتي بالفوز كبيرة، لنيل غالبية أصوات ممثلي المحافظة.

وحول أولوياته بالنسبة للمحافظة قال العامري للمؤتمرنت: أولاً، وعلى رأس أولوياتي تنفيذ برنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي وتنفيذ برنامج المؤتمر الشعبي العام الخاص بالانتخابات المحلية.


وأعلنت اللجنة الإشرافية لانتخابات المحافظين بحافظة البيضاء ظهر اليوم السبت فوز المرشح المستقل محمد ناصر العامري بفارق (60) صوتاً على منافسه ناصر الخضر حسين السوادي بعد جولتين من التنافس الديمقراطي والاقتراع الحر المباشر.

وقال عارف مجور – عضو اللجنة الإشرافية – للمؤتمر نت إن المرشح العامري فاز بالجولتين وجاء المرشح ناصر الخضر حسين السوادي في المرتبة الثانية في الأصوات فيما خرج المرشح الثالث ناصر الخضر عبد ربه السوادي في الجولة الأولى بعد حصوله على أقل الأصوات.

وشهدت الانتخابات التي بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم تنافساً حاداً بين المرشحين الثلاثة قبل أن يخرج المرشح الثالث عقب نتائج الجولة الأولى وبلغ عدد الهيئة الناخبة في المرحلة الأولى بحسب اللجنة الإشرافية (354) أعضاء من أعضاء المجالس المحلية البالغ عددها (20) مجلساً، إضافة إلى مجلس المحافظة، وذلك من إجمالي الهيئة الناخبة البالغ عددهم (402) أعضاء.

وبعد ساعتين من بدء عملية الاقتراع تم الفرز للمرحلة الأولى بحضور مندوبي المرشحين ومرافقيهم وأسفرت النتائج عن تقدم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام محمد ناصر العامري المرشح المستقل بـ(160) صوتاً وبطلان صوت واحد. وجاء المرشح المستقل ناصر الخضر عبدربه السوادي في المرتبة الثالثة بـ(57) صوتاً؛ حيث أعلن خروجه من التنافس في الجولة الثانية شاكراً لكل من صوت له.
وقال لمندوب المؤتمر نت سامح الله من لم يصوت لي وفي الأخير خضنا تنافساً ديمقراطياً وشاركنا في إرساء تجربة للانتقال للحكم المحلي وكان لنا شرف المساهمة وليست العبرة بالفوز بل بترسيخ هذا النهج الذي أسس مداميكه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وعقب فترة استراحة امتدت إلى الساعة الواحدة والنصف بدأت الجولة الثانية من التنافس التي منع من تغطيتها مندوب المؤتمر نت.

وتمت الجولة الثانية في أجواء ديمقراطية وسط تواجد أمني كثيف على بوابة المجمع الحكومي الذي أجريت فيه العملية ا لانتخابية وأعلنت اللجنة الإشرافية لانتخابات المحافظين فوز رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة محمد ناصر العامري بـ(194) صوتاً في المرحلة الثانية فيما حصل المرشح ناصر الخضر حسين علي السوادي (158) صوتاً وبطلان (4) أصوات؛ حيث شارك في الجولة الثانية (356) عضواً في المجالس المحلية.

وقال عارف مجور عقب إعلان النتيجة النهائية بفوز العامري إن الانتخابات جرت في أجواء شفافة وديمقراطية وتنافس شديد.

معتبراً أن عملية الاقتراع والفرز تمت بكل نزاهة وشفافية وبحضور مندوبين عن المرشحين حيث جرى الاقتراع بشكل سري ومباشر ولم تشهد العملية أي تعكير، وتقبل المرشحون نتائج الجولة الأولى والثانية.

مضيفاً إن هذه التجربة الديمقراطية الفريدة تضاف إلى رصيد المسيرة الديمقراطية التي يتزعمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وعقب إعلان نتائج الجولة الثانية من التنافس بارك مرشح اللجنة العامة للمؤتمر للمرشح الفائز محمد ناصر العامري، داعياً له بالتوفيق في مهامه في خدمة احتياجات أبناء المحافظة معتبراً أن هذا التنافس الديمقراطي الذي شهدته العملية تم تحت سقف المؤتمر الشعبي العام رائد الديمقراطية.

من جانبه قال جبر عباد عامر السوادي -عضو المجلس المحلي بمديرية السوادية - إن العملية الانتخابية سارت في أجواء نزيهة وشفافية كاملة، شاكراً الرئيس علي عبدالله صالح على إرساء هذه التجربة للانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات؛ معتبراً أن العملية تمت بحرية تامة، بعيداً عن أي تأثيرات، وفي أجواء ومناخات عالية الديمقراطية. وقال إن هذا حدث ديمقراطي كبير ممثل بأحد وعود رئيس الجمهورية في برنامجه الانتخابي، مؤكداً أن هذا التنافس الشديد سيعود على التنمية بالخير؛ متمنياً أن يكون المرشح الفائز على قدر الأهداف التي تنشدها هذه التجربة الرائدة التي لا تخدم سوى المواطنين وتلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم التنموية.

وأضاف: نأسف لمقاطعة أحزاب المشترك هذا العرس الجماهيري وهذا الاحتفال الشعبي الذي تشهده اليمن بشكل عام.

وشهدت شوارع مدينة البيضاء تجمعات جماهيرية للاحتفال والرقص الشعبي منذ الصباح الباكر، وكذلك الزوامل والقصائد الشعبية المعبرة عن ابتهاجهم لهذه التجربة الديمقراطية التي تجذِّر حكم الشعب.

وفي سياق مقرب قال مصدر في اللجنة للمؤتمر نت إن قرابة (32) عضواً من المجالس المحلية من أحزاب المشترك شاركوا بالتصويت للمرشحين من بين قرابة (42)، بقية الغائبين مغتربين في المملكة العربية السعودية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024