الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:58 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مرشح المؤتمر وسط الجماهير بعد اعلان النتيجة

المؤتمرنت- الحديدة - وليد غالب -
عرس الديمقراطية في عروس البحر الاحمر
عاشت محافظة الحديدة أجواء حماسية فرائحية احتفاء بالعرس الديمقراطي المتمثل بأجراء انتخابات المحافظين .

فمنذ الصباح الباكر ليوم الجمعة الماضي شهدت عاصمة المحافظة توافد أعضاء الهيئة الناخبة الذين تداعوا من مختلف المديريات المترامية قاصدين مبنى المحافظة وتحديدا مركز المعلومات حيث تدير اللجنة الإشرافية الانتخابية مهامها من هناك .

الكل كان حريصا على أن يسبق الجميع في تسلم بطاقته والإعلان عن حضوره وحماسة لهذا الحدث الديمقراطي الفريد في المنطقة .

صلاة وغداء وشعر

ومع اقتراب موعد صلاة الجمعة كان قرابة 85% من قوائم الهيئة الناخبة قد تسلموا بطائقهم ومن ثم ذهبوا إلي بيوت الله بعدها كانوا على موعد مع غداء فاخر في احد القاعات الكبرى بضيافة كريمة من الحاج عبد الجليل ثابت رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة ، وفي المكان نفسه اجتمعوا بما فيهم القيادات المؤتمرية في جلسة مقيل مع مرشح المؤتمر أحمد سالم الجبلي تميزت بالشفافية والصراحة.

اللقاء الموسع شهد كلمات ومداخلات متعلقة بسير الانتخابات ورؤية المرشح حول مختلف القضايا التي تهم المحافظة كما كان للشعر ورواده الحضور المؤثر.
مساء ليلة الاقتراع لم يكن هناك من جديد سوى استكمال صرف بطائق المتأخرين وتكفل القيادات عبد الجليل ثابت وأحمد صالح العيسي بتوفير غرف السكن في فنادق المدينة ليقضي فيها أعضاء محليات الأرياف ليلتهم في انتظار إشراقه فجر الـ(17) من مايو ذلك اليوم المشهود ، أراهن على أن الكثيرين لم يغمضوا جفونهم ساهرين فرحاً وحماسة وترقب عريس بحلة بيضاء.

صباح السبت ومنذ الساعة السادسة صباحا بدأت تكتظ قاعة المركز الثقافي في مشهد لا يتكرر وكان الجبلي مميزاً ومتألقا بشعره الأبيض ووجهة الممتلئ وابتسامة لا تكاد تفارقه وارتداءه الزي الشعبي لقبيلة الزرانيق .
رئيس اللجنة الإشرافية عبد الهادي الخضر والي يمينه ويساره عضوا
اللجنة الزميل أحمد الحماطي _ عبدالكريم الشامي ..ثلاثتهم تربعوا على المنصبة ونجحوا بجدارة في السيطرة على الوضع وأبدع الخضر في تسريع الإجراءات والانتخابية وإدارت العملية مخيباً كل التوقعات التشاؤمية في عدم إكمال الاقتراع قبل الظهر.
فيما حرص الحماطي على تأمين الأجواء وسط القاعة كان الشامي والظامري يتوليان الأمور الوثائقية المكتبية .
حماس وفرح ترقب عاشته الحديدة
كان الجبلي بالتأكيد هو من زف وراعي هذا العرس بلا جدال رجل الديمقراطية والتنمية الأول في اليمن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .
ويظل المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم السياسي الرائد والمؤسسة السياسية الجماهيرية التي تترجم توجيهات القائد الرمز وتحولها إلي واقع معاش وتعلق عليه التطلعات وطموحات الجماهير.

( أغلبية كاسحة )
وعودة إلى ( الخضر )ورفاقه الذين نجحوا في استكمال إجراءات والاقتراع والفرز وحسم النتيجة قبل أن تتوسط الشمس المحرقة كبد سماء الحديدة.

ففي الساعة العاشرة و35دقيقة كان صوت عبد الهادي الخضر يدوي في القاعة معلناً فوز مرشح المؤتمر أحمد الحبلي وحصوله على 585 صوتا من أصل 600مشارك منهم 15صوتو ب(لا ) و غاب 26 وثلاثة متوفيين ليكون إجمالي القوائم 629عضوا .
الجبلي الذي غادر القاعة وهو مرشحا عاد إليها وهو محافظا ليوقع على محاضر الفرز وإعلان النتيجة النهائية بابتسامة عريضة قبل التهاني والتبريكات .
وحرص محافظ الحديدة الجديد أن يلتقط صورا تذكارية مع اللجنة الإشرافية واللجان المساعدة ليتوسع الأمر ويستوعب المراقبين ورجال الإعلام وفريق عمله ومن كان حاضرا ساعتها من محبيه ومؤيديه.
إلا أن الفرصة لم تكن مواتية للإدلاء بتصريحات صحفية رغم المحاولات المريرة التي بذلها الزملاء بما فيهم كاتب السطور والجبلي اعتذر بخجل واعدا بذلك في وقت آخر.

استمرار العجلة
ومن خلال الكلمات التي ألقاها في الاجتماعات واللقاءات الموسعة قال الجبلي انه سيركز اهتماماته في المرحلة القادمة على محاربة الفقر والبطالة وتشجيع الاستثمارات الخاصة والعمل على استمرار دفع عجلة التنمية.
كما أكد محافظ الحديدة أنه سيعمل على حل مشاكل الكهرباء ومعاناة المواطنين بسبب الكهرباء وارتفاع الحرارة والتكلفة وجعلها من أهم القضايا المطروحة أمامه وسيعطيها أولوية خاصة وأهمية قصوى.
الجبلي أشار أكثر من مرة إلى أنه بحاجة إلى وقوف الجميع إلى جانبه من أجل مساعدته على العمل وتحقيق ما تتطلع إليه المحافظة من إنجازات ومكاسب.
منوها إلى أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية هو المسند الرئيسي والملهم الأساسي لأداء عمله ومهامه وسيحرص باستمرار على تنفيذ مضامين هذا البرنامج وما تضمنه من أجندة مختلفة تسهم في توفير كل التطلعات والطروحات.

جنود مجهولين

بقي أن نشير إلى دور الجنود المجهولين الذين عملوا على إنجاح هذا العرس الانتخابي واللجنة الأمنية ممثلة بمدير أمن المحافظة وكل القيادات الأمنية والأفراد الذين تواجدوا في المكان .

شذرات من وحي العرس

- هناك من راهن على انقسام المؤتمر بالحديدة وتشرذمه إلا أن العكس هو الذي حصل ليثبت أبناء المؤتمر تماسكهم والتفافهم واتفاقهم وكان الكل يشكلون فريق عمل رائع جهدا القيم الأصيلة المتجذرة في هذا التنظيم العظيم.
- أكرم عطيه وإبراهيم حجري – د. قاسم بريه ثلاثي كان لهم دور لا يستهان به في الحملة الانتخابية للمرشح.
- القاضي احمد الحجري المحافظ السابق رجل الحكمة والسلام خسر تك الحديدة وكسبتك إب.
- الحاج عبدالجليل عبده ثابت رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة اثبت أنه أكبر من المشككين والمزايدين والمرجفين

- تميزت لقاءات الحملة الانتخابية بالشفافية والمكاشفة نتمنى أن يكون العهد الجديد كله بهذا المنوال من الصراحة والوضوح.

- بعض من أعضاء المشترك في الهيئة الناخبة تسلموا بطائقهم والمخصصات المالية ولم يحضروا الاقتراع كانت المادة أبلغ همهم أحدهم علق بأنهم مقاطعين التصويت فقط أما الفلوس ما حد يقاطعها!!

- طوال مراحل الفترة وحتى إلى ما قبل أن يتم الصلح بين الجبلي والهيج كان اسم العميد محمد صالح شملان المحافظ الأسبق يطرح ويردد باستمرار والكثيرين كانوا يتمنون ترشيحه كحل وسط لحل الخلاف الذي وقع ويظل شملان صاحب الحضور الطيب والمكانة الكبيرة في القلوب التهامية ومن سكن التهايم .
- الشيخ مناجي دوم زين نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة ( بالفعل استطعت أن تجمع بين النجاح كشخصية قبلية مؤثرة والقيادي الحزبي المحنك) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024