الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:50 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - المكلا - أشرف باجبير -
أكاديميون بحضرموت يشيدون بمسيرة الإصلاحات
أشاد أكاديميين في محافظة حضرموت بالإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تبنتها اليمن والمتمثلة بإجراءات مكافحة الفساد وصدور عدد من القوانين بالإضافة إلى إنشاء هيئة وقانون للمناقصات وغيرها من القوانين والتشريعات لإصلاح منظومة الاقتصاد في البلاد .
جاء ذلك في حلقة نقاش حول (( الوحدة ومسار الإصلاحات )) نظمتها صحيفة الجمهورية أمس بالتعاون مع جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا احتفاء بالعيد الوطني 18 للوحدة المباركة وتزامناً مع الأفراح الديمقراطية بانتخاب المحافظيين حيث قدمت فيها عدد من أوراق العمل وتضمنت الوحدة ومحاور في القطاعات الصناعية والزراعية والقطاع السمكي والإصلاحات الإدارية ومكافحة الفساد.
من جهته أكد الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت أن الإصلاحات الاقتصادية لا تنجح إلا بإخلاص الأشخاص الذين يطبقون هذا الاقتصاد ومنظومة التشريعات الاقتصادية.
واستعراض بامشموس تطبيق قانون الذمة المالية وكذا قانون المناقصات وبرنامج الإصلاحات الاقتصادية والإدارية والمالية مشيراً إلى أنه لابد أن تضع الحكومة برنامج تنفيذ عملي تطبق خلاله جميع القوانين والتشريعات القانونية والبنية التحتية والقضاء على البطالة .
وأكد بامشموس أهمية الحفاظ على وحدة الصف في وجه دعاة الفتنة ونبذ ثقافة الكراهية وتعزيز اللحمة الوطنية ، معتبراً أن مسيرة الإصلاحات بدأت مع إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 90م .
وأستعرض الدكتور عبدالله حمود سراج ورقة عمل حول الإصلاحات الإدارية ومكافحة الفساد قدم خلالها صورة لمدى الإصلاحات الإدارية المنفذة والإسهام في تحديد رؤى واضحة للإصلاحات الإدارية في الجهاز الحكومي. وقال : إن الفساد جريمة من الصعوبة السيطرة عليها وتظل مكافحته كبح وبحاجة إلى رصف الصفوف من الحكومة وأحزاب المعارضة ".
مستعرضاً الإصلاحات الاقتصادية والإدارية المتتالية على الوضع الراهن إلا أنها لم تحقق الهدف الحقيقي ولا النجاحات المطلوبة من قانون مكافحة الفساد. وتضمنت الورقة الثانية القطاع السمكي قدمها الدكتور يوسف أحمد تناولت الإنتاج السمكي في محافظة حضرموت وسبب قلة الإنتاج من الأسماك خلال العام 2007م وكثره الجمعيات السمكية في حضرموت وكذا استغلال السفن الشراعية وبواخر الحاويات التي تعترض عيشة الصيادين واحتكار أسعار الأسماك للمصانع والعوامل المؤثرة على تذبذب الإنتاج السمكي والتلوث البيئي الذي تسببه بواخر النفط من المخلفات النفطية على سواحل حضرموت.
حضر حلقة النقاش الدكتور عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والمهندس فهد سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية وعمر عبدالله باوزير رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة وعبدالله الجريزع مدير عام الجهاز المركزي للأمن السياسي ومحمد سالم باهبري مدير عام مكتب وزارة الشؤون القانونية وعدد من المسئولين بالمحافظة وأساتذة الجامعة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024