الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
الحكومة تهنئ الرئيس بالعيد الوطني (18) للوحدة
رفع مجلس الوزراء اليوم برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني الأبي بالعيد الوطني الثامن عشر للجمهورية اليمنية (22مايو) عيد الوحدة والحرية والديمقراطية,عبر في مستهلها عن أطيب التبريكات لفخامته وكافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية .. مؤكدا على عظمة انجازات البناء والتطوير والاعتزاز بالمكاسب الديمقراطية والتنموية التي تتحقق في كل عام في بلادنا الحبيبه في ظل القيادة الحكيمة والمتقدرة لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح .موضحا ان ال22 من مايو هو عيد انتصار الوجود الوحدوي الاصيل في يمن العزة والكرامة..
منوها الى ان احتفالاتنا بالعيد الوحدوي ال18 يكتسب افراحه في هذا العام وقوة بهجتها وعظمة دلالاتها ومعانيها بالنجاح الكبير الذي تم تحقيقه في انتخابات امين العاصمة ومحافظي المحافظات بما يمثله ذلك من ترسيخ للمارسة الديمقراطية كخيار قيادي ميداني ونهج دستوري والتزام قانوني وخطوة شعبية واثقة تجعل وطننا اليمني الناهض في موقع الريادة والاستجابة الواعية لتحديات عصر الحرية والديمقراطية والسير قدما نحو توسيع قاعدة وحركة المشاركة الشعبية في تحمل المسؤولية والتنمية المحلية بمستوياتها المختلفة.
واكد المجلس ان شواهد الاعمال وحقائق الوفاء بالوعود والالتزامات ستظل الحقيقة الساطعة والسمة الحضارية البارزة للقيادة الرشيدة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح للمسيرة التنموية الديمقراطية المباركة ..منوها إلى أن كل أنجاز نوعي يتحقق على صعيد الممارسة الديمقراطية او التنمية الاقتصادية والاجتماعية هو ثمرة مباركة للسياسة القيادية الحكيمة مصدر قوة البناء وسلامة التطوير والتغيير في كافة المجالات وصولا إلى تحويل كافة الطموحات والآمال الشعبية المستهدفة في البرنامجين الرئاسي والحكومي إلى حقائق معاشه وشواهد ماثله في كل ميادين العمل والإنتاج والتنمية والديمقراطية .
وكان المجلس اقر في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس ، تقرير وزير الإدارة المحلية بشأن إدارة ونتائج العملية الانتخابية لأمين العاصمة ومحافظي المحافظات ( الدورة الاولى مايو 2008م ) وذلك تنفيذاً لنص المادة 36من القرار الجمهوري رقم 86 لسنة 2008م بشأن لائحة تنظيم إجراءات انتخاب امين العاصمة ومحافظي المحافظات .
وتضمن التقرير الفائزين في تلك الانتخابات على مستوى أمين العاصمة ومحافظي المحافظات في الجمهورية والاجواء الديمقراطية الراقية التي سادت عملية الانتخابات وتأثيرها المباشر في نجاح هذه الممارسة الديمقراطية التي جرت وسط رقابة محلية ودولية وشفافية خالصة ووفقا للقانون والنظام الموضوع لها .
واشاد المجلس بالجهود التي بذلتها وزارة الإدارة المحلية لإدارة هذه العملية الانتخابية وبالتعاون المسؤول لجميع الجهات المعنية وذات العلاقة معها لتعزيز الاجواء اللازمة التي سادت العملية الانتخابية برمتها .
واطلع المجلس على تقرير وزير الإدارة المحلية حول البرنامج التدريبي لاعضاء السلطة المحلية ورؤساء واعضاء لجان المناقصات والمسؤول الفني بالوحدة الادارية على مستوى امانة العاصمة وجميع المحافظات والمديريات التابعة لها ولعدد اجمالي سبعة الاف و35 شخصا .
ويهدف البرنامج الى تهيئة اعضاء اللجان المتخصصة الثلاث في المجالس المحلية للانتقال الى نظام اللامركزية الادارية والمالية في مجالات التخطيط والتنمية والمالية، و توحيد الرؤى لنصوص قانون السلطة المحلية وتحاشي الاجتهادات الذاتية في تفسيره ومضامينه العملية من وحدة لاخرى ومن مسؤول لاخر، اضافة الى تنمية مهارات لجان المناقصات العامة للمجالس المحلية في اعمال المناقصات في ظل نظام السلطة المحلية ولوائحه والقوانين النافذة.
كما اطلع المجلس على تقرير وزير العدل حول مشاركته في اجتماع الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة في 14 مايو الجاري والمكرس لطلب دولة فلسطين الشقيقة لبحث الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024