السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:32 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بوضع إستراتيجية كاملة للسلطة المحلية بغرض توسيع الصلاحيات وإنزال الاعتمادات لها بحيث لا يبقى للحكومة الا الرقابة والمتابعة لأداء السلطة المحلية والمشاريع ذات الطابع المركزي وبحيث تعود كل الصلاحيات لصالح السلطة المحلية واسعة الصلاحيات ".
المؤتمرنت -
الرئيس:المحليات مسؤلة عن أمن وتنمية المحافظات
وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بوضع إستراتيجية كاملة للسلطة المحلية بغرض توسيع الصلاحيات وإنزال الاعتمادات لها بحيث لا يبقى للحكومة الا الرقابة والمتابعة لأداء السلطة المحلية والمشاريع ذات الطابع المركزي وبحيث تعود كل الصلاحيات لصالح السلطة المحلية واسعة الصلاحيات ".
وقال رئيس الجمهورية خلال ترأسه اليوم الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء ومحافظي محافظات الجمهورية بعد أجراء التعديل الحكومي الأخير " اقتضت المصلحة الوطنية العليا أن نأتي بحقائب جديدة تضاف الى حقائب مجلس الوزراء ونبارك للذين حصلوا على الثقة بالحقائب الجديدة في مجلس الوزراء
وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تعمل الحكومة مع السلطة المحلية بروح الفريق الواحد بتحمل كامل المسئولية دون منازعة للصلاحيات ورمي كل طرف بالاعباء على الطرف الآخر بمعنى ان كل من أداءة ضعيف يحمل المسئولية على الآخرين.
ونوه فخامة االرئيس "ان انتخاب محافظي المحافظات سيحد من المركزية ويعطي صلاحيات أوسع لرؤساء الوحدات الإدارية (محافظي المحافظات).
وهنأ رئيس الجمهورية الوزراء الجدد على الثقة التي اولتها القيادة السياسية اياهم،وكذا المحافظين على الثقة التي منحت لهم من القيادات والهيئات الناخبة.
وقال " هذا أول أجتماع مشترك يضم مجلس الوزراء ورؤساء الوحدات الادارية (محافظي المحافظات) ، وبهذه المناسبة نهنيء ونبارك الخطوة الجريئة الرائعة والأولى من نوعها في المنطقة والمتمثلة بانتخاب امين العاصمة ومحافظي المحافظات".
واضاف الرئيس " وسيتعزز ذلك اكثر فأكثر بعد اجراء بعض التعديلات الدستورية".
وعبر عن الشكر لمن شمهلم التعديل الوزاري على ادائهم للواجب الحكومي ".
ودعا فخامة الوزراء والمحافظين الى " أداء واجباتهم طبقاً للقانون وطبقاً للدستور وعلى الحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء ونوابه متابعة هذا الأمر واعطاء الصلاحيات ، وعلى وزارة المالية التواصل مع الحكومة ومناقشة موضوع المخصصات الخاصة بالسلطة المحلية وتصرف فوراً " .. موجها بوضع موازنة جديدة للعام القادم تتضمن الموارد وكيفية تحسينها في المحافظات.
واضاف " فاذا تحسنت الموارد في المحافظات بشكل جيد وملحوظ من خلال اداء السلطة المحلية ، فيمكن ان تنظر الحكومة في امكانية زيادة موازنات السلطة المحلية بقدر ما تحقق هذه السلطة اوتلك من ايرادات، وكلما زادت موارد السلطة المحلية كلما زادت الاعتمادات المصروفة لها ، وكلما تحسن اداء جباية الموارد المحلية المخصصة في القانون مكن ذلك الحكومة من اضافة اعتمادات جديد الى الاعتماد الحالي".
وتابع رئيس الجمهورية "مانحث الحكومة عليه هو ان تدع السلطة المحلية تتحمل مسؤلية الامن والاستقرار والتنمية والخدمات في المحافظات".
وقال "تقيدوا بالنظام والقانون بعيدا عن التحكيم والوساطات والتلفونات والاحكام العرفية ،طبقوا سلطة النظام والقانون ".
واضاف" القضاء مستقل والنيابة العامة مستقلة ولايسمح لاحد ان يتدخل في شؤون السلطة القضائية "
وخاطب محافظي المحافظات "انتم محافظو المحافظات عملكم هو ادارة وتنمية وأمن ، لاتتدخلو في شؤون السلطة القضائية على الاطلاق ، فانتم الآن في نظام حكم محلي واسع الصلاحيات ، وتبقى بعض الاشياء ، ونحن في طريقنا الى اجراء بعض التعديلات على الدستور وقانون الحكم المحلي وعليكم تحمل كامل المسؤولية بروح الفريق الواحد ، وعليكم ايضا مقارعة الفساد ومحاربة الفاسدين والمفسدين في كل مرافق الدولة فهذا واجبكم ابتعدوا عن المجاملات في السلطة المحلية وحافظوا على الأمن ".
واضاف "أنا متأكد انه إذا عملتم بعزيمة الرجال الصادقين الذين يقدرون المسؤولية سيعم الأمن والاستقرار في المحافظة،وكلما تعزز الامن والاستقرار في المحافظة كلما ساعدنا ذلك على بناء المزيد من المشاريع التنموية والخدمية والاستراتيجية".
وقال الرئيس " لاتعملوا بعقول فردية، بل اعملوا بعقول جماعية وتنسيق من خلال اعطاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية صلاحيات اوسع، وابتعدوا عن القرارات الفردية فهناك قيادات جماعية اسمها السلطة المحلية ممثلة برئيس السلطة المحلية وامين عام السلطة المحلية واعضاء مجلس السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة" .
واضاف " تحملوا كامل المسؤولية، فهذه نقلة جميلة ورائعة في اليمن واذا عملنا بمسؤولية خلال المرحلة القادمة، فسيكون ذلك حديث المنطقة وستكون هذه التجربة مكسبا وطنيا يقتدي بها الاخرون. واستشهد فخامة رئيس الجمهورية بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "الايمان يمان والحكمة يمانية"

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024