الثلاثاء, 11-أغسطس-2020 الساعة: 10:40 ص - آخر تحديث: 01:36 ص (36: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - بدأت السلطات الأمنية  في اليمن حملة أمنية واسعة تشمل (6) محافظات لضبط المهاجرين بطرق غير شرعية إلى البلاد .وقال مصدر امني مسئول في مصلحة الهجرة والجوازات لـ(المؤتمرنت)إن الحملة الأمنية ستستمر حتى أواخر الأسبوع القادم وستشمل ست محافظات( صنعاء وعدن وتعز والحديدة وشبوة وحضرموت )

المؤتمرنت – محمد الحيدري -
اليمن :حملة أمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية
بدأت السلطات الأمنية في اليمن حملة أمنية واسعة تشمل (6) محافظات لضبط المهاجرين بطرق غير شرعية إلى البلاد .

وقال مصدر امني مسئول في مصلحة الهجرة والجوازات لـ(المؤتمرنت)إن الحملة الأمنية ستستمر حتى أواخر الأسبوع القادم وستشمل ست محافظات( صنعاء وعدن وتعز والحديدة وشبوة وحضرموت )، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت في أول أيامها عن ضبط 50 مهاجرا صومالي وإثيوبي .

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت تشكل الهجرة غير الشرعية لعشرات الصوماليين والإثيوبيين إلى السواحل اليمنية بشكل يومي مصدر قلق بالغ للسلطات اثر تزايد أعداد النازحين بعد تصاعد أعمال العنف بين القوات الحكومية الصومالية والإثيوبية من جهة والجماعات الإسلامية المسلحة من جهة أخرى .

وبحسب المصدر فإن المهاجرين الذين تم ضبطهم محتجزين حاليا في بمصلحة الهجرة والجوازات في صنعاء وعدد من الفروع التابعة للمصلحة في المحافظات التي تستهدفها الحملة ،ومن المتوقع ترحيلهم بعد ترتيب إجراءات نقلهم إلى أماكن قدومهم خلال الأسبوع القادم .
وبالرغم من الأعباء التي تتحملها اليمن لمواجهة المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة إلى أراضيها إلا أنها تنتهج سياسة الباب المفتوح إزاء اللاجئين وتدعو لمزيد من الدعم من المجتمع الدولي.

ومؤخراً ضمت وكالات دولية من ضمنها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين صوتها الى صوت اليمن في الدعوة إلى توفير مزيد من الاهتمام الدولي وتوفير مصادر الدعم لمساعدة اللاجئون القادمين الى اليمن.

وكان مشاركون في المؤتمر الإقليمي حول حماية اللاجئين والهجرة الدولية في خليج عدن المنعقد بصنعاء يومي 19 و20 مايو الجاري بمشاركة واسعة من الدول الأفريقية ودول مجلس التعاون وممثلين عن المنظمات الدولية والدول المانحة اجمعوا على انه بدون معالجة الأوضاع في الصومال سوف تستمر عملية الهجرة الجماعية الى اليمن جراء النزوح الصومالي المتزايد بسبب الأوضاع في الصومال .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مسؤول الحماية بالمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سامر حدادين :إن ظاهرة النزوح الجماعي التي تزيد يوماً عن يوم من الصومال إلى اليمن ستظل في تصاعد مستمر مالم يتدخل المجتمع الدولي لحل المشكلة التي يرتفع معها عدد الموتى الذين يذهبون ضحية أعمال تجار الموت المختصين بتهريب البشر الذين غالباً ما يلقونهم في البحر حينما يواجهون صعوبة في الوصول الى الأهداف المراد تهريب البشر اليها .

وخلال الأشهر الأربعة من هذا العام تم تهريب نحو 15 ألفا و300 شخص إلى اليمن وهو ضعف العدد المهرب في الفترة نفسها من العام الماضي فيما لقي أكثر من 360 شخصا حتفهم في البحر أثناء محاولة عبورهم لليمن.

وتشير تقارير رسمية يمنية إلى ان أعداد اللاجئين في اليمن يصل الى (750) ألف لاجئ ينتشرون في مختلف محافظات الجمهورية فيما لا تتجاوز أعداد اللاجئين المسجلين لدى مفوضية اللاجئين ( 150) ألف لاجئ .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020