الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 08:16 ص - آخر تحديث: 01:31 ص (31: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - بدأت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات الدورة الوزارية الخامسة والعشرين للدول الأعضاء في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسياء "الاسكوا" بمشاركة عدد من المنظمات الدولية.وفي كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة أشار السيد بدر الدفع – وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي

المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
( الاسكوا) تؤكد مساندتها اندماج اليمن في مجلس التعاون الخليجي
بدأت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات الدورة الوزارية الخامسة والعشرين للدول الأعضاء في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسياء "الاسكوا" بمشاركة عدد من المنظمات الدولية.

وفي كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة أشار السيد بدر الدفع – وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا – إلى أهداف " الاسكوا" في تحقيق التكامل الإقليمي والذي يشكل حجر الزاوية في تعزيز جهود التنمية في المنطقة.

وذكر أن الأسكوا تعمل على تحديد القضايا المشتركة من أجل تسهيل التعاون والتكامل بين البلدان الأعضاء وبخاصة في مجال تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وتمويل التنمية، والتعاون بين بلدان الجنوب، ومواجهة قضايا البيئة وتغير المناخ، وأزمة الغذاء العالمي الطارئة.

وعبر بدر الدفع عن شكره لحكومة الجمهورية اليمنية على استضافتها وتقديمها التسهيلات للدورة الخامسة والعشرين للاسكوا، معتبراً انعقاد هذه الدورة في اليمن فرصة لمساعدة اليمن على تخطي التحديات التي تواجهها وتقليص حدة الفقر وإحراز تقدم ملموس نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وعبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة عن أمله في أن تسهم حلقة الحوار حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في التوصل إلى صياغة وتمويل مشاريع ذات أولوية لتعزيز النحو الاقتصادي والاجتماعي المستدام في اليمن.

وأكد الدفع أن الاسكوا ستعمل على تقديم الخدمات الاستشارية وبرامج التدريب وبناء القدرات بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن والمنظمات الدولية والإقليمية والصناديق العربية لتلبية احتياجات اليمن، ومساعدتها في إحراز تقدم ملموس نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، ومساندتها في الاندماج في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتطرق وكيل الأمين العام للأمم المتحدة – الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الاسكو" إلى تغير المناخ وما صاحبه من قضايا وآثار سلبية وأزمة الغذاء العالمية وازدياد أسعار المواد الغذائية وتبعاتها الاجتماعية والسياسية خاصة على الفقراء، مشدداً على ضرورة إيلاء هذا الموضوع ما يستحقه من اهتمام كون المنطقة تستورد ما يقارب الخمسين في المائة من احتياجاتها الغذائية.

منوهاً كذلك إلى أهمية تحقيق شراكة فعلية بين الحكومات والقطاع الخاص، والمجتمع المدني وخلق فرص عمل لتأمين مستقبل واعد للشباب والأجيال القادمة، وزيادة مشاركة النساء في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وبلورة سياسيات واستراتيجيات للحد من الأثر السلبي للتضخم وارتفاع الأسعار.

يذكر أن جدول أعمال الدورة الـ(25) المنعقدة خلال الفترة من (26-29) مايو الجاري يتضمن اعتماد اتفاقية النقل الدولي متعدد الوسائط للبضائع في المشرق العربي والتوقيع عليها، وكذا النظر في طلب جمهورية السودان للانضمام إلى عضوية اللجنة، بالإضافة إلى استعراض تقرير الأمين التنفيذي عن أنشطة اللجنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020