الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:16 ص - آخر تحديث: 12:14 ص (14: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس مجلس الشورى، الأخ عبدالعزيز عبدالغني
وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
مجلس الشورى يعتبر العدوان على العراق تحديا سافرا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة
أعتبر مجلس الشوري العدوان الامريكي البريطاني على العراق والذي وصفه //بالعدوان الصارخ // اعتبره //تحديا سافرا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة.
وقال مجلس الشوري في بيان اصدره اليوم // إن مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية وهو يتابع بانزعاج كبير العدوان الذي تشنه الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا ضد الشعب العراقي الشقيق وما تصبه طائرات وصواريخ هذا العدوان على شعب العراق من حمم ونيران وقذائف مستخدمة أخطر الاسلحة والوسائل التدميرية متمادية في اعمال الهدم والتخريب للبيوت على رؤوس المدنيين اطفالاًً ونساءً ورجالاً , ليطالب بسرعة ايقاف هذه الحرب ويناشد مجلس الامن بالتدخل لايقافها ويستنكر هذا العدوان الامريكي البريطاني ضد الشعب العراقي وضد مقدراته ومقدساته الاسلامية وضرب المنشآت المدنية والاقتصادية.
واضاف البيان ان //المجلس يعتبر هذا العدوان الصارخ تحديا سافرا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ويعري حقيقة ان المبررات التي اعطتها دول التحالف هي مبررات واهية وبالذات ما تزعمه من نزع سلاح الدمار الشامل العراقي.
واعتبر مجلس الشوري في بيانه دعوة قوى التحالف// الى اقامة نظام ديمقراطي في العراق دعوة غير مقبولة فكل شعب مسئول عن اختيار نظامة السياسي ، فالديمقراطية لاتفرض او تشرع على أسنة الرماح وفوهات المدافع وأم القنابل
وقد ثمن بيان مجلس الشوري //الموقف الشجاع لفخامة الاخ الرئيس / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي اعلن بوضوح لايقبل الشك رفض اليمن لهذه الحرب الظالمة ومطالبته المتكررة في القمتين العربية والاسلامية وقمة عدم الانحياز الى الحيلولة دون وقوع العدوان على العراق وبذله الجهود المتواصلة الى اليوم من أجل انهائه//.
كما حيا البيان //بكل إكبار وإعجاب الوقفة الشجاعة الصلبة لابناء الشعب العراقي البطل وقواته المسلحة الباسلة الذين استطاعوا بكل شجاعة ان يدافعوا عن وطنهم وعن حريته وسيادته ويجسدوا في ملحمة وطنية وقومية رائعة قيم البذل والفداء والشهادة والثبات.
وأشاد بموقف الجماهير اليمنية والعربية وجماهير العالم التي رفعت صوتها المعبر عن رفضها واستنكارها لهذه الحرب الفاشية والمتطلع لان تضع اوزارها.
واختتم المجلس بيانه بمطالبة //المجالس التشريعية والشورى في العالم العربي والاسلامي وجميع دول العالم القيام بادوارها الوطنية والقومية والدينية والانسانية مواجهة هذا العدوان ومساندة حق العراق في الدفاع عن نفسه وحماية ارضه وسيادته//.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024