السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة اليوم الأربعاء اجتماعاتها برئاسة اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة والفريق أول ركن/ صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية اليمنية السعودية تنهي أعمالها المتعلقة بالحدود
اختتمت اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة اليوم الأربعاء اجتماعاتها برئاسة اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة والفريق أول ركن/ صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وفي بداية اللقاء عبر رئيسا الأركان العامة عن سعادتهما بما انتهت إليه نتائج الجلسات التي عقدت على مدى أعمال اللجنة العسكرية المشتركة والنتائج المحققة على صعيد الفرق الميدانية المنبثقة عنها.

وأكدا بأن اجتماع اللجنة الأخير في صنعاء قد شكل خاتمة توجت به مجمل الأعمال والنتائج وأن اللقاء الذي جمع اللجنة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي أسفر عن توجيهات فخامته لتكريم جميع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة وأعضاء الفرق الميدانية العاملة قد شكل أسمى معاني التقدير للدور والإسهام الذي لعبته اللجنة وأعضاؤها في سبيل توحيد الرؤى واتخاذ القرارات المناسبة والمعبرة عن رغبة قيادتي البلدين في حل كافة القضايا الحدودية وبما يحقق الصالح العام للشعبين والبلدين الجارين الشقيقين وفي ختام الجلسة تبادل رئيسا هيئة الأركان الهدايا التذكارية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أكد اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة بأن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بصنعاء يعتبر الاجتماع الأخير للجنة والتي انتهت أعمالها اليوم بنتائج طيبة وحققت كل الإنجازات التي بدأت منذ توقيع معاهدة جدة.
وأن ما تم اليوم يمثل تتويجاً لكل أعمال اللجنة.. حيث تم وضع آلية تكريم اللجان المشتركة التي عملت في الفترة الماضية وهذا بفضل جهود القيادتين السياسيتين للبلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي من خلالهما تحققت معاهدة جدة وتوصلت الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية إلى ما كان مستحيلاً في الماضي وكان حلاً مرضياً طبق فيه مبدأ لا ضرر ولا ضرار.

من جانبه قال الفريق أول ركن صالح بني علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية بأن جلسات عمل اللجان في صنعاء قد جاءت مكملة لجهود اللجنة العسكرية المشتركة منذ بداية أعمالها والتي أسفرت عن نجاحات عبرت عن رغبة قيادتي البلدين في إيجاد الحلول الإيجابية لقضايا الحدود بين البلدين والتي تكللت بتوقيع معاهدة جدة في العام 2000م.

وأشار إلى أن اللجنة في اجتماعها الأخير قد عملت على التنسيق لتأكيد مزيد من التعاون بين الجانبين وأنه ليس هناك أمور مختلف عليها ولم تحل فالحمد لله كل شيء منتهي وهناك بين القيادتين تنسيق وثيق واتصال مستمر وتمنى المزيد من التعاون من الجانبين.. وعن ما تبقى من أعمال اللجان قال بأن كل الأعمال منتهية ولم يبقى من أعمال اللجان سوى خطوة التكريم لأعضاء اللجنة.

هذا وقد غادر معالي الفريق أول ركن/ صالح بن علي المحيا رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له مطار صنعاء ظهر اليوم وكان في وداعه اللواء الركن/ أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة وسعادة علي بن محمد الحمدان سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء والملحق العسكري بالسفارة السعودية وعدد من مدراء دوائر وزارة الدفاع.

وفي سياق أخر كان الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن التقى في وزارة الدفاع مساء الثلاثاء بالفريق طلال بن محسن العنقاوي مدير عام حرس الحدود في المملكة العربية السعودية الذي نقل إليه في مستهل اللقاء تحيات أخيه صاحب السمو الملكي الأمير نائف بن عبدا لعزيز وزير الداخلية السعودي.

وتطرق إلى بحث جوانب التعاون والتنسيق الأمني المشترك بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية وقد أبدا الجانبين ارتياحهما بواقع التعاون الأمني القائم بين الأجهزة الأمنية والحدودية في اليمن والسعودية وطبيعة التواصل المستمر والمثمر والتنسيق الدائم فيما بينهما في معالجة القضايا الأمنية التي تهم البلدين الشقيقين
حضر اللقاء اللواء الركن/ محمد علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024