الجمعة, 06-ديسمبر-2019 الساعة: 11:08 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - الحفل الفني والخطابي

المؤتمرنت – الرياض -
الاحول:الاحتفال بالوحدة تزامن مع انجازات ديمقراطية

قال السفير محمد علي محسن الأحول سفير اليمن في المملكة العربية السعودية إن العيد الوطني الثامن عشر للجمهورية اليمنية يأتي هذا العام وقد حققت اليمن العديد من الانجازات الكبيرة على الصعيد التنموي والديمقراطي ومن أبرزها تنفيذ الخطة الخمسية الثالثة للتنمية وانتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات والتي تعد خطوة رائدة في المنطقة نحو تحقيق الحكم المحلي والانتقال من المركزية إلى اللامركزية.


وأضاف السفير الأحول في حفل فني وخطابي نظمته السفارة احتفاء بالعيد الثامن عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة مساء الخميس :" من حقنا أن نحتفل بالانجاز الاستراتيجي العظيم إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو والذي حققناه في لحظة حاسمة من تاريخ اليمن المعاصر .. لحظة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ورفع العلم اليمني خفاقا في سماء اليمن منهيين والى الأبد لفرقة والتشتت وويلات التشطير وأصوات النشاز " .


وثمن السفير الأحول الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي ووقوفهم الدائم مع اليمن ووحدته التي أرست دعائم الأمن والاستقرار في اليمن ومنطقة شبة الجزيرة والخليج وهي التي يعتبرها كل عربي اللبنة الأولى والأساسية للوحدة العربي.



 ونوه بالخطوات الجارية لتأهيل الاقتصاد اليمني للاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون تمهيدا لانضمام اليمن كعضو كامل وقال هذا دليل واضح وقوي على الدعم الكبير الذي تحظى به اليمن من الأشقاء في دول مجلس التعاون.


 ورفع السفير محمد علي محسن باسم أبناء الجالية اليمنية في المملكة خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وحكومة وشعب المملكة على ما تحضى به الجالية اليمنية في المملكة من رعاية واهتمام وكذا إعطائها الأولوية في مجالات العمل كتعبير صادق عن أواصر القربى والجوار والمصير المشترك .


من جانبه القي رئيس الجالية اليمنية في الرياض طه الحميري كلمة أبناء الجالية أشار فيها إلى أن الوحدة اليمنية تمثل أهم انجاز حققه اليمنيون في تاريخهم المعاصر بقيادة موحد اليمن وباني نهضته الحديثة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.


 وقال إن اليمنيين " شعب يشهد له التاريخ بأنه يحب السلم ويطمح إلى العيش الكريم وله إسهاماته المتميزة في التاريخ الإنساني " منوهاً بالتضحيات الكبيرة الذي قدمها أبناء اليمن من اجل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 90م والمحافظة عليها مؤكدا أن يمن الحكمة والإيمان محصنة بحماية الله سبحانه وتعالى ثم قوة ووحدة شعبه وجيشه لمواصلة مسيرة البناء والتنمية .


 وأشار رئيس الجالية اليمنية في الرياض إلى انه من حسن الطالع أن تتزامن احتفالات أبناء اليمن في الداخل والخارج هذا العام بالعيد الوطني الثامن عشر للجمهورية اليمنية مع انجاز وطني ديمقراطي وهو انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات ، مشيدا بالرعاية والتي تحضى بها الجالية اليمنية في المملكة من قبل القيادة السعودية والشعب السعودي .


كما أشاد بالجهود الذي يبذلها سفير اليمن لدى المملكة السفير محمد علي محسن وأعضاء السفارة خدمة لأبناء الجالية.


 وبعد ذلك بدا الحفل الفني الساهر الذي أحياه نخبة من عمالقة الفن وهم ( كرامة مرسال وفؤاد الكبسي وعلي العطاس ومساعد احمد شملان وزمري محمد حسين ومحمد بن عاطف والفنان السعودي عابد البلالي) و الذين قدموا باقة من الأغاني الوطنية والتراثية التي تغنت باليمن والوحدة اليمنية ومنجزات الـ 22 من مايو.، والدور المحوري لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح في إعادة تحقيق الوحدة في الثاني والعشرين من مايو والمحافظة عليها.


 كما ألقيت في الحفل الذي قدمه الزميل أحمد الذهباني مدير المركز الإعلامي اليمني العديد من القصائد الشعرية لكل من حسن باحارثة، والشاعر والاديب السعودي الدكتور على الرباعي، ومشاركة من أبناء الجالية للشاعرين مهدي احمد رسام، و ياسر الرشيدي.


وقدمت في الحفل رقصات شعبية من مختلف المحافظات أدتها فرق من محافظة صعدة والبيضاء ويافع و المحويت حضرموت.


تجدر الإشارة إلى أن نظمت الحفل الفني والخطابي حضره الشيخ صادق عبدالله بن حسين الأحمر، عضو مجلس الشورى، والأمير سعد بن فهد بن سعد بن عبد العزيز، وعبد الله ال الشيخ مستشار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة السعودية للسياحة و سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى المملكة وقيادات الجالية اليمنية في كل من الرياض والدمام والإحساء وحشد كبير من أبناء الجالية اليمنية وعدد من الأشقاء السعوديين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019