السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 03:27 م - آخر تحديث: 02:39 م (39: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت- محد القيداني -
لاول مرة في تاريخه ..هلال الحديدة يحسم لقب دوري القدم قبل نهاية الدوري بـ3جولات
حسم هلال الحديدة لقب الموسم الكروي في نسخته السادسة عشر لأول مرة في تاريخ هلال الساحل الغربي إثر فوزه اليوم على ضيفه وحدة عند بهدف دون رد في اللقاء والذي جمع الفريقين على ملعب العلفي بالحديدة مع ختام مباريات الجولة الـ(23) لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن.

وأعلن الهلال عن اكتماله بدراً في سماء "دورينا" لحسمه اللقب للمرة الأول في تاريخه وقبل نهاية مرحلة الإياب بثلاث جولات مستفيداً من خسارة أقرب مطارديه فريق الصقر من تعز أمام مضيف سان أبين بـ(1-2).

حيث رفع فريق هلال الحديدة بفوزه اليوم رصيده إلى خمسين نقطة كبطلاً متوجاً للدوري العام في حين حافظ فريق وحدة عدن على موقعه السابق بالمركز التاسع مع رصيد متجمد عن النقطة الـ(28).

وأهدى فريق حسان أبين فرحة اللقب لهلال الساحل الغربي بعد أن تمكن من الفوز على وصيف الترتيب العام الصقر من تعز أقرب الملاحقين للهلال بهدفين مقابل هدف واحد للصقر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بأبين.

وشهدت المباراة بعد مرور الربع الساعة الأولى من شوطها الثاني احتجاج لاعبي فريق حسان نظراً لاحتساب حكم اللقاء الدولي مختار صالح ضربة جزاء للصقر لتتوقف المباراة ما يقارب (18) دقيقة قبل استئنافها من جديد والتي نتجت عن لعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد حالة الطرد التي تعرض لها لاعب حسان الدولي زاهر فريد جراء احتجاجه على قرار الحكم.

ليضيع لاعب الصقر محمد المنجم ضربة الجزاء على فريقه والتي حرمت الصقر من فرصة إدراك التعادل بعد تقدم حسان على الصقر بهدفين مقابل هدف لتستمر النتيجة على حالها ليخرج فريق حسان بنقاط المباراة الثلاث رافعاً رصيدة إلى (37) نطقة ليحرم فريق الصقر من أمل المنافسة على اللقب محافظاً على موقعه كوصيف المتصدر برصيد متجمد عن النقطة (40) وتبقى له المنافسة على المركز الثاني والميداليات الفضية.

وحقق فريق شعب المكلا فوزاً مهماً على ضيفه شعب إب بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب با ردام بالمكلا ليرفع شعب المكلا رصيده إلى (37) نقطة في المركز الرابع في حين حافظ شعب إب على موقعه السابق بالمركز الثامن مع رصيد متجمد عن النقطة (30).

وضاعف فريق وحدة صنعاء من جراح ضيفه أهلي تعز، إثر فوزه العريض على شياطين الحالمة تعز برباعية بيضاء رفعت رصيد وحدة صنعاء إلى (25) نقطة متقدماً خطوة للأمام باحتلال المركز الثاني عشر في إطار بحثه عن قشة النجاة للفرار من خطر الهبوط.

في المقابل تجمد رصيد أهلي تعز عند النقطة 22 متراجعاً خطوة للوراء باحتلاله المركز الثالث عشر وما قبل الأخير وتزداد حالة الفريق تعقيد وهو يدخل مرحلة شبح الهبوط من جديد لدوري المظاليم.

وخرج الرشيد من تعز بفوز كبير على ضيفه متذيل الترتيب العام فريق 22 مايو وأول المودعين رسمياً لدور الأضواء بـ(4-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بتعز ليتقدم الرشيد للمركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى (27) نطقة في حين ظل رصيد فريق 22 مايو متجمداً عند (16) نقطة.

وخيم التعادل الإيجابي بـ(3-3) على نتيجة الشعلة وضيفه أهلي صنعاء في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد (22) مايو الدولي بعدن ليرفع الشعلة رصيده إلى (37) نقطة في مركزه الثالث وظل أهلي صنعاء في المركز السابع بـ(33) نقطة.

وكانت مباريات الجولة الثالثة والعشرين لإياب الدوري العام قد انطلقت أمس وذلك بفوز اليرموك على ضيفه شباب الجيل بهدفين دون رد ليرفع اليرموك رصيده إلى (35) نقطة في المركز السادس في حين تجمد رصيد شباب الجيل عند (25) نقطة متراجعاً للمركز الحادي عشر..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019