الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:21 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف مصدر في الهيئة العامة للآثار والمخطوطات عن إحباط محاولات لتهريب 5 ألاف قطعة أثرية إلى الخارج عبر منافذ يمنية متعددة بواسطة شبكات تهريب محلية ودولية.وبحسب المصدر فإن السلطات اليمنية تمكنت منذ مطلع العام الماضي وحتى يونيو الجاري من استعادة أكثر من 5 ألاف قطعة أثرية بعد إحباط (90) محاولة تهريب سعت إلى تنفيذها شبكات تهريب ينتمي بعض أعضاءها إلى جنسيات مختلفة أبرزها ( فرنسية وايطالية وكندية وأردنية وعراقية وسورية ) .

المؤتمر نت - محمد الحيدري -
استعادة 5 ألاف قطعة أثرية في 90 محاولة تهريب فاشلة
كشف مصدر في الهيئة العامة للآثار والمخطوطات عن إحباط محاولات لتهريب 5 ألاف قطعة أثرية إلى الخارج عبر منافذ يمنية متعددة بواسطة شبكات تهريب محلية ودولية.
وبحسب المصدر فإن السلطات اليمنية تمكنت منذ مطلع العام الماضي وحتى يونيو الجاري من استعادة أكثر من 5 ألاف قطعة أثرية بعد إحباط (90) محاولة تهريب سعت إلى تنفيذها شبكات تهريب ينتمي بعض أعضاءها إلى جنسيات مختلفة أبرزها ( فرنسية وايطالية وكندية وأردنية وعراقية وسورية ) .
وقال المصدر في تصريح للمؤتمرنت إن عصابات تهريب الآثار في اليمن بدأت مؤخرا تتخذ طرق وأساليب جديدة في عمليات التهريب وهو ما يحتم على الأجهزة الأمنية فرض إجراءات دقيقة في تتبع خلايا هذه الشبكات وضبط أعضائها مشيرا الى أن هناك معلومات تؤكد ارتباط بعض أعضائها بشركات أجنبية تعمل في النفط والغاز في اليمن مما يثير المخاوف من تنامي هذه الظاهرة إلى الدرجة التي يصعب فيها السيطرة عليها .
وأضاف المصدر أن القطع التي تم ضبطها وصلت إلى 5 ألاف قطعة فيما سيكون هناك من المؤكد مئات القطع نجحت العصابات في تهريبها إلى خارج البلاد.
وبحسب المصدر فإن من بين أهم القطع الأثرية التي تم استعادتها 34 تمثالا برونزيا و17 لوحا حجريا و12 من رؤوس السهام وتمثال لوعل وتماثيل أدمية متعددة إضافة إلى عدد من المخطوطات تم العثور عليها في عمليات منفصلة في يناير ومارس من العام الماضي ،بحوزة(3 )ايطاليين وفرنسيين إضافة إلى ضبط العشرات من القطع الأثرية الثمينة بحوزة مواطن أردني وعراقي وعدد من المواطنين اليمنيين .
وقال المصدر إن العشرات من المتهمين في عمليات التهريب تم إحالتهم إلى النيابة ولا تزال بعض القضايا منظورة أمام المحاكم . يأتي هذا في الوقت الذي تسعى السلطات اليمنية إلى فرض إجراءات رقابة مكثفة لحماية المواقع الأثرية من السطو وتشديد الرقابة في المنافذ للحد من ظاهرة تهريب الآثار .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024