الإثنين, 28-سبتمبر-2020 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 03:24 ص (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار

(20694) حاج منهم (12205) ذكور و (7797) امرأة و (42) طفلاً

المؤتمر نت - 
 حققت وزارة الأوقاف والإرشاد نجاحاً ملموساً في الترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1424هـ من خلال تلافي جوانب القصور التي حدثت في الأعوام السابقة.
وبحسب مسؤولي الأوقاف فإن الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة  قامت بإعداد برنامج متكامل يشمل جميع الإجراءات الخاصة بتلبية احتياجات الحجيج وتسهيل عملية التحرك وممارسة الطقوس والشعائر الدينية دون أي معوقات.
وبدأت الوزارة نشاطها باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج في وقت مبكر أتاح لها فرصة التحرك دون ضغوط.
 واعتمدت  الوزارة(20) وكالة للمشاركة في عملية تفويج الحجاج بعد تقييم أداء الوكالات استناداً إلى  مشاركتها في العام السابق وبعد استيفاء جميع الضمانات....
المؤتمر نت-تقرير-عصام السفياني -
وزارة الأوقاف تتجاوز سلبيات الأعوام الماضية في تفويج الحجاج اليمنيين(تقرير)

حققت وزارة الأوقاف والإرشاد نجاحاً ملموساً في الترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1424هـ من خلال تلافي جوانب القصور التي حدثت في الأعوام السابقة.
وبحسب مسؤولي الأوقاف فإن الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قامت بإعداد برنامج متكامل يشمل جميع الإجراءات الخاصة بتلبية احتياجات الحجيج وتسهيل عملية التحرك وممارسة الطقوس والشعائر الدينية دون أي معوقات.
وبدأت الوزارة نشاطها باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج في وقت مبكر أتاح لها فرصة التحرك دون ضغوط.
واعتمدت الوزارة(20) وكالة للمشاركة في عملية تفويج الحجاج بعد تقييم أداء الوكالات استناداً إلى مشاركتها في العام السابق وبعد استيفاء جميع الضمانات النقدية والبنكية بما يضمن الوفاء بالالتزامات وتقديم أداء الخدمات المختلفة للحجيج والمؤسسات والجهات السعودية ذات العلاقة.
ووضعت الوزارة خطة إرشادية وإعلامية لتوعية الحجاج بمختلف القضايا المتعلقة بمناسك الحج من خلال وسائل الإعلام المتاحة وإعداد أشرطة كاسيت وفيديو وملصقات ومطويات تضمنت كل ما يجب على الحجاج القيام به ابتداء من مرحلة التسجيل وحتى عودتهم من الأراضي المقدسة.
وبلغ عدد الحجيج لهذا العام (20694) حاج يبلغ عدد الذكور (12205) في حين بلغ عدد الإناث (7797) امرأة و (42) طفلاً.
وقدر عدد الحجاج الذين سافروا جواً بـ(8027) حاج في حين وصل عدد حجاج البر السياحي إلى (8998) وبلغ عدد حجاج البر الخاص (2977).
وفيما بلغ عدد الحجاج الذين تعهدت وزارة الأوقاف والإرشاد بخدمتهم (10116) حاج وصل عدد الذين تعهد القطاع الخاص بخدمتهم (10162) .
ويقول المسؤولون في الوزارة: إن عدد الحجاج لهذا ا العام من الجنسيات العربية بلغ (586) حاجاً من (10) دول عربية،في حين وصل عدد الحجيج من الجنسيات الأخرى غير العربية (116) حاجاً منهم (96) حاجا من دول إسلامية وعشرين حاجا من دول غير إسلامية.
وقد اعتمدت الوزارة مشرفا لكل (50) حاج يتعهد بخدمتهم واستكمال إجراءاتهم ابتداء من توزيع الحجوزات قبل موعد السفر والمغادرة معهم والعودة في الموعد المحدد.
وفيما يتعلق بالسكن قامت الوزارة باستئجار اقرب الفنادق إلى الحرم وكذلك المخيمات في منى وعرفات، كما تم تخصيص خيمة (4×4 متر) لكل (11) حاج تجنباً لتجمع الحجيج وتكدسهم في أماكن صغيرة وضيقة.
وزارة الصحة من جانبها قامت بتقديم خدمات طيبة لحجيج بيت الله ابتداء من تطعيمهم قبل سفرهم للديار المقدسة وتحديد البعثة الطبية بـ(46) كادراً من الأطباء والصيادلة والممرضين والسائقين قسمت إلى أربع مجموعات مزودة بالمستلزمات الطبية والعلاجية وسيارة إسعاف لكل مجموعة تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة من أجل تقديم خدمات طبية متميزة لجميع الحجيج اليمنيين والأجانب.
وبهذه الإجراءات يؤكد مسؤلو وزارة الأوقاف والإرشاد أن الوزارة استطاعت تجاوز سلبيات الأعوام السابقة التي كادت تحدث للحجيج ابتداء من وسائل النقل وانتهاء بالسكن والإجراءات غير المنظمة التي كان يواجهها الحجاج أثناء ممارستهم للشعائر الدينية في الأراضي المقدسة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020