السبت, 22-فبراير-2020 الساعة: 10:03 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

أمام ندوة المواصفات والتفتيش الغذائي

المؤتمر نت-خاص -
راجح شيخ.. المواصفات ركن أساسي من أركان الاقتصاد في السوق

شدد الدكتور خالد راجح شيخ على أهمية التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالرقابة على الأغذية والسلع والأدوية لارتباطها بحياة الناس وخطرها على الجانب الصحي للفرد.
وقال وزير الصناعة والتجارة: إن الجهات المختصة قد قامت بتشكيل لجنة لمراقبة الأطرف المعنية بمراقبة الأغذية وتوفير شبكة من المختبرات وعدد كاف من الكوادر اليمنية المتخصصة.
وطالب راجح شيخ -في كلمته أمام الندوة التعريفية بالمواصفات القياسية والتفتيش الغذائي التي تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع قطاع الإصحاح البيئي بوزارة الأشغال العامة- وزارتي الندوة السمكية والزراعة بتطبيق المواصفات على المنتجات التي يتم تسويقها للخارج مشيرا الى أن المواصفات عملية علمية غاية في التعقيد ولا بد من تضافر كل الجهود للمساعدة في خلق وعي استهلاكي قادر على التمييز بين السلع وجودتها.
واعتبر الوزير المواصفات ركناً أساسياً من أركان الاقتصاد في السوق مطالباً الجهات ذات العلاقة بإنتاج السلع الالتزام بالمواصفات الأوربية للوصول إلى الأسواق الأوروبية وتحسين شروط الإنتاج للمراهنة على أسواق استهلاكية عالية مستشهداً بالنجاح الذي حققه بعض الأخوان في قطاع إنتاج الأسماك.
من جانبه تطرق المهندس عبدالسلام القمش مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى أهمية رفع جودة السلع اليمنية وتحقيق السلامة الغذائية للمستهلك وضرورة تأهيل خبراء وطنيين في مجال الغذاء من أجل رفع مستوى جودة المنتجات الوطنية.
وقال المهندس عبدالسلام القمش لـ(المؤتمرنت): إن الهيئة قامت باعتماد المواصفات الخليجية كمواصفات مناسبة يمنية والتي هي جزء من المواصفات الدولية تمهيداً لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي.
وفيما يخص منع السلع اليمنية من دخول بعض دول الخليج أجاب القمش لقد تم الاتفاق مع الفريق الفني السعودي على التعامل بحسب القانون وعدم خروج أي سلعة ما لم تحمل شهادة مطابقة وتم توجيه وزارة الزراعة والصحة بعدم منح الشهادة الزراعية شهادة مطابقة لأي سعلة إلا بناء على تقارير مختبرية سواء كانت السلعة للتصدير أو للاستهلاك المحلي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020