الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:43 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
نصف الأمريكيين يصلون مرة واحدة يومياً
أظهرت نتائج استطلاع حديث أن أكثر من 90 في المائة من الأمريكيين بمن فيهم 20 في من الذين يقولون إنهم ملحدون، يؤمنون بالله أو بوجود قوة كونية، وأن أكثر من نصف الأمريكيين يصلون مرة واحدة يومياً علي الأقل.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الاستطلاع الذي أجراه منتدي الدين والحياة العامة في مؤسسة "بيو" وجد أن ما يقارب ثلاثة أرباع الأمريكيين يؤمنون بأن الجنة هي مكان للأشخاص الذين عاشوا حياة جيدة وسوف تكون مكافأتهم في الأبدية، فيما حوالي 60 في المائة من الأمريكيين يؤمنون بجهنم التي ستكون مكاناً للأشخاص السيئين وعقابهم الأبدي.
وتعتقد غالبية الأمريكيين بأن الملائكة والشياطين يعملون في العالم وأن العجائب تحدث في عالمنا اليوم كما كانت تحدث في الأزمنة الغابرة.
ونقلت الصحيفة عن غريغوري سميث الباحث في مؤسسة بيو "هذه معتقدات سائدة لدي الرأي العام الأمريكي".
وأشارت الصحيفة إلي أن هذا التقرير هو الثاني من نوعه الذي يركّز علي الإيمان الديني للأمريكيين وشارك في الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة أكثر من 36 ألف مواطن راشد.
وكان التقرير الأول الذي صدر في شباط (فبراير) الماضي حمل فكرة شاملة حول الأرضية الدينية للأمريكيين، غير أن التقرير الحالي تعمق أكثر في مسألة الإيمان والسياسة للمتدينين والملحدين علي السواء.
وذكرت الصحيفة أنه من الناحية السياسية مثلاً، وجد الاستطلاع أن اليهود الذين يصلون يومياً هم من المحافظين سياسياً، وأن بين المسيحيين الإنجيليين فإن 56 في المائة منهم من المحافظين مقارنة مع 40 في المائة من جميع المسيحيين الآخرين. ووجد التقرير أنه بالنسبة "لأبناء العقيدة غير المسيحية، فإن غالبيتهم تميل إلي أن تكون أكثر اعتدالاً أو ليبرالية".
وذكرت الصحيفة أن ثلثي اليهود والمسلمين والهندوس والبوذيين هم ديمقراطيون أو يميلون إلي الحزب الديمقراطي مقارنة مع 22 في المائة من أبناء العقيدة المرمونية.
كما أن 77 في المائة من أبناء الكنيسة السود هم تاريخياً ديمقراطيين أو يميلون إلي الحزب الديمقراطي في حين أن ثلث أبناء الكنيسة الإنجيلية هم ديمقراطيون.
وأظهر الاستطلاع أن أكثر من 60 في المائة من الأمريكيين ومن مختلف الانتماءات الدينية يريدون من الحكومة الأمريكية أن تبذل جهداً أكثر لمساعدة المحتاجين ودعم قوانين بيئية صارمة.
كما تعتقد غالبية الأمريكيين من مختلف الأديان أن علي الولايات المتحدة التركيز أكثر علي المشاكل الداخلية وإبداء اهتمام أقل بالمشاكل في الخارج.
*وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024