الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
سمير غانم يستعين بسعد الصغير للنصب عبر الفضائيات
كشف الفنان سمير غانم عن أن مسرحيته الجديدة "تراللم" تتناول بالنقد ظاهرة انتشار المحطات الفضائية التي تتاجر بقضايا وهموم الشباب، وذلك من خلال شخصية نصاب يقرر تأسيس قناة فضائية لكي يحتال بها على الأثرياء، موضحا أنه استعان بالمطرب الشعبي سعد الصغير في مسرحيته الجديدة بدلا من المطرب شعبان عبد الرحيم الشهير بـ"شعبولا" لأنه وجد أن الدور "يناسب الصغير أكثر".

وفي حواره مع موقع mbc.net، قال غانم: "لقد وقفت على خشبة معظم مسارح مصر مثل: "الريحاني" و"قصر النيل" و"الهوسابير" الذي شهد أهم العروض التي قدمناها تحت شعار ثلاثي أضواء المسرح؛ إلا أن مسرح الحرية له مذاق خاص، فقد ظل ما يقرب من ربع قرن يستقبل عروض فرق الفنانين المتحدين التي كان يقوم ببطولتها عبد المنعم مدبولي، وفؤاد المهندس، وشويكار، حتى ظهور جيل عادل إمام، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وسعيد صالح".

وأشار إلى أنه يراهن على الثلاثي الجديد "إيمي" و"نور" و"هنادي"، مؤكدا أنهن ستقدمن كوميديا راقية، وستلفتن إليهن الأنظار خلال مشاركتهن في مسرحيته الجديدة.

وحول استعانته بالمطرب الشعبي سعد الصغير وتجاهله للمطرب شعبان عبد الرحيم الذي شاركه بطولة المسرحية السابقة "دو ري مي فاصوليا"، قال سمير غانم: "الموضوع يتلخص في شيء بسيط، وهو الدور. إذ وجدنا أن الدور في هذا العرض يناسب سعد الصغير أكثر، فرشحناه للدور، وهذا لم يؤثر في علاقتي بشعبان".

وعن إصراره على تناول قضايا المحطات الفضائية في أعماله الفنية الأخيرة، قال سمير: "الفضائيات أحدثت ثورة في حياة الناس، لذلك قدمت مسلسل "عبد الحميد أكاديمي"، الذي عرض قبل 4 سنوات على تلفزيون "الراي" الكويتي من أجل مناقشة برامج المسابقات الفنية، مثل "ستار أكاديمي"، كما قدمت أيضا مسلسل "هادي عبد الراضي"، وناقشنا خلاله قضية اختيار الأزواج عبر المسابقات التلفزيونية".

وحول أحداث المسرحية الجديدة، قال غانم: "تراللم" تدور حول نصاب يقرر تأسيس قناة فضائية لكي يحتال بها على الأثرياء، ويستغل "تراللم" الذي أجسد شخصيته وبناته الثلاث في تحقيق أغراضه الشريرة".

وأكد سمير غانم أنه سيقدم أغرب مشهد كوميدي على المسارح المصرية من خلال فرح الكلب "كيتي" والكلب "سوشي".

"على جنب يا اسطى"

وحول أسباب غيابه السينمائي لسنوات طويلة، أوضح سمير أنه لم يجد النص الذي يغريه بالعودة للسينما المصرية، وأن مشاركته في دور شرفي في فيلم "على جنب يا اسطى" يأتي مجاملة منه لأشرف عبد الباقي الذي يراه موهبة لم تجد حظها حتى الآن، على الرغم من نجاحه التلفزيوني، الذي ظهر بوضوح في مسلسل الست كوم "راجل وست ستات".

وعن رؤيته لمسلسلات الست كوم قال سمير: "السيت كوم الأجنبي هو الأصل، ولا نجد فيه اصطناعا، بعكس الموجود عندنا، فالمنتج يبيع السيت كوم مضافا عليه الضحك الاصطناعي".

واعتبر سمير غانم أن تجربته مع تقديم البرامج التلفزيونية كللت بالنجاح، مشيرا إلى برنامجه "ساعة مع سمير غانم"، الذي عرض مؤخرا على شاشة قنا otv، ونجاحه في لفت أنظار الناس، لأنه اعتمد في تقديمه على فن الارتجال.

وعن موعد اشتراكه مع أسرته الفنية المكونة من زوجته دلال عبد العزيز وابنتيه دنيا وإيمي في عمل فني، قال سمير ضاحكا: "تنتظر انتهاء دلال من نهاية دراستها، التي لا أعرف نهايتها أو تخصصها، حتى تتفرغ لنا، وبالتأكيد مع مرور السنوات ستنجح دلال بامتياز".

يذكر أنه بعد توقف تجاوز الـ17 عاما منذ عرض آخر مسرحية على خشبته، وهي "الواد سيد الشغال" للممثل عادل إمام، تقرر إعادة الحياة مجددا للمسرح الشهير "الحرية" بعد تغيير اسمه ليصبح "ليسيه الحرية"، وذلك في صيف هذا العام. ويشهد المسرح حاليا بروفات العرض المسرحي الجديد "تراللم" بطولة الممثل الكوميدي سمير غانم الذي يقف على خشبته للمرة الأولى.

المعروف أن خشبة هذا المسرح ظلت سنين طويلة تجاوزت الربع قرن تستقبل عروض فرقة الفنانين المتحدين، وكان من أنجح وأهم العروض التي قدمت على خشبته "مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، و"شاهد ما شفش حاجة"، و"ريا وسكينة"، بالإضافة إلى أنجح عروض سعيد صالح "كعبلون"، و"لعبة اسمها الفلوس"، وغيرها من العروض الكبيرة.
*mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024