الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 12:02 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - ينظم مركز تنمية الطفولة والشباب بالتعاون مع البرنامج الكندي للتنمية، يومي الأحد والاثنين المقبلين في مدينة عدن حلقة نقاش حول (البطالة وسط الشباب.. الواقع والمعالجة) ضمن مشروع (تعزيز ثقافة الأطفال والشباب نحو دعم الديمقراطية والتنمية)، .
المؤتمرنت -
البطالة وسط الشباب في حلقة لمركز تنمية الطفولة
ينظم مركز تنمية الطفولة والشباب بالتعاون مع البرنامج الكندي للتنمية، يومي الأحد والاثنين المقبلين في مدينة عدن حلقة نقاش حول (البطالة وسط الشباب.. الواقع والمعالجة) ضمن مشروع (تعزيز ثقافة الأطفال والشباب نحو دعم الديمقراطية والتنمية)، .
ويشارك فيها أكاديميون ومختصون وإعلاميون ومسئولون معنيون بقضايا الشباب ومسئولون في السلطة المحلية بالمحافظة.
واوضح رئيس المركز محمد عبد الزغير أن الحلقة ستناقش أربعة أوراق عمل رئيسية إلى جانب استعراض رؤية شباب وشابات عاطلين عن مشكلة البطالة بين الشباب ،.
وسيعمل المشاركون على بحث موضوع البطالة ووضع مقترحات عملية لمعالجتها وسط الشباب ، منوها إلى أن مخرجات الحلقة ستعمم إعلاميا وستصدر لاحقا في كتاب يضم الأوراق المقدمة والمداخلات والملاحظات التي سترد في النقاش .
وتعد هذه حلقة النقاش الثانية ضمن أنشطة ( صالون د . امين ناشر ) وقد اختار المركز تسمية صالونه باسم الفقيد الطبيب د . أمين ناشر تيمنا باسمه وتقديرا لدوره الكبير في خدمة الطفولة باليمن ، الذي استحق عن جدارة لقب (صديق الأطفال) ، فيما كانت الحلقة الأولى حول " تفعيل ثقافة الطفل في اليمن " وانعقدت بصنعاء في 12 مايو الماضي
المركز افتتح مقره الرئيسي بصنعاء في 11 مايو الماضي ودشن حفل الافتتاح بتوقيع أولى إصداراته (قضايا وإشكاليات حقوق الطفل في العالم العربي) لمؤلفه محمد عبده الزغير الخبير في أدارة الأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية ، الذي طبع بدعم من المنظمة السويدية لرعاية الأطفال ( رادا برنن )
ويهدف مركز تنمية الطفولة والشباب وفقا لنظامه الأساسي إلى تحقيق أنشطة تعزز حركة حقوق الطفل والشباب في اليمن، لتكون واحدة من المكونات الرئيسية لمنظومة المجتمع المدني الفاعلة لتحقيق أهداف التنمية والأهداف المساعدة بالنهوض بأوضاع الأطفال والشباب. وسبق للمركز أن قام عام 2006م بمراجعة وتحديث وتنقيح الدراسة التي أعدت عن أوضاع الأطفال والمؤسسات المعنية برعايتهم في مدينة صنعاء لصالح المعهد العربي لإنماء المدن في الرياض ، وإعداد تقييم حول النشطاء الإقليميين المعنيين بالطفولة في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصالح المكتب الإقليمي لمنظمة إنقاذ الطفولة السويدية ، بيروت .
وشارك المركز ممثلا برئيسه محمد عبده الزغير في المؤتمر العربي الأول لصحة الأسرة والسكان الذي نظمته جامعة الدول العربية منتصف مايو 2006م بالقاهرة .
أما ابرز فعاليات المركز العام الماضي فهي إعداد دراسة بشأن تقييم أوضاع الأطفال في محافظة عدن والمشاركة في مؤتمر لغة الطفل العربي في عصر العولمة الذي نظمه المجلس العربي للطفولة والتنمية منتصف فبراير 2007 م بالقاهرة .
كما ساهم المركز بتقديم بحوث ودراسات وأوراق عمل في ورش وندوات مختلفة وشارك في دورات تدريبية محلية وإقليمية وعربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024