السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 04:42 م - آخر تحديث: 02:39 م (39: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - أهلي صنعاء

المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً لقاء فاصل وتكريم وتوديع الوحدة والجيل
يخوض فريقي أهلي صنعاء الثاني بـ43 نقطة وبفارق الأهداف عن الشعلة الثالث بذات الرصيد عصر غدٍ السبت مباراة فاصلة لتحديد صاحب المركز الثاني والثالث في الترتيب العام لفرق الأضواء للموسم الكروي الحالي في نسخته السادسة عشر والذي يسدل الستار عليها مساء غدٍ بالمباراة التكريمية التي تجمع بطل أندية الدرجة الأولى هلال الحديدة وشعب إب على إستاد المريسي بصنعاء.

وجاء فوز فريقي أهلي صنعاء والشعلة عصر اليوم الجمعة على فريقي الصقر وأهلي تعز تباعاً (4/صفر)، (4/1) في ختام مباريات الجولة الـ26 والأخيرة لإياب الموسم الحالي، ليدخل الفريقان في معمعة مباراة فاصلة نظراً لتساوي الفريقان في النقاط.

وكشف نائب رئيس لجنة المسابقات العليا باتحاد الكرة الكابتن عبدالله الثريا للمؤتمرنت أن الفريقان (أهلي صنعاء، وشعلة عدن) سيخوضان مباراة فاصلة لتحديد صاحب المركز الثاني والثالث. مشيراً في الوقت ذاته إلى توصل لجنة المسابقات العليا باتحاد القدم مع إدارة الفريقين إلى اتفاق إقامة المباراة في الثالثة والنصف من عصر غدٍ السبت حتى يتسنى لاتحاد الكرة تكريم الفريقين عقب المباراة الأخيرة لهذا الموسم، والتي تجمع بطل الدوري العام هلال الحديدة وشعب إب في المباراة التي تلي مباراة تحديد المركزين الثاني والثالث.

وكان فريق أهلي صنعاء حقق فوزاً عريضاً على ضيفه الصقر من تعز في المباراة التي جمعت الفريقان على استاد المريسي بصنعاء في ختام مباريات الجولة الأخيرة لإياب الموسم الحالي، وذلك برباعية نظيفة منحت الأهلي النقطة الـ43 في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الشعلة الثالث في حين تراجع فريق الصقر للمركز الرابع برصيد متجمد عند النقطة 41 ليفقد بخسارته اليوم وصافة الترتيب العام، في المقابل حقق فريق الشعلة من عدن فوزاً عريضاً على مضيفه أهلي تعز بـ(4/1) في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب الشهداء بالحالمة تعز، ليحتكم بذلك فريقي أهلي صنعاء والشعلة لمباراة فاصلة تكون الحكم في تحديد الفريق المتوج بفضة الموسم وصاحب البرونز.

وعلى الطرف الآخر في الترتيب العام من جهة المؤخرة فإن فريق وحدة صنعاء وشباب الجيل أكملا عقد الفرق الأربعة الهابطة لدوري المظاليم الموسم القادم، وذلك بمعية فريقي أهلي تعز و22 مايو والذي تأكد هبوطهما مسبقاً.

ولم يشفع فوز الوحدة الصنعاني أمام جاره 22 مايو على ملعب الظرافي بصنعاء بـ(3/1) من الإبقاء على أمل الوحدة في البقاء بعد أن تمكن فريق الرشيد من تعز خارج قواعده من الفوز على مضيفه وحدة عدن (3/1) في مباراة مشكوك في نتيجتها في اللقاء الذي جمع الفريقان على استاد 22 مايو الدولي بعدن وبفوز الرشيد رفع رصيده إلى 34 نقطة، متقدماً للمركز الثامن وبفارق الأهداف عن شعب إب التاسع مؤقتاً ووحدة عدن العاشر بذات الرصيد، في حين رفع الوحدة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر، معلنا عن هبوطه رسمياً لدوري الدرجة الثانية في الموسم القادم برفقة شباب الجيل الثاني عشر بـ29 نقطة والذي أنهى مشواره في دوري الأضواء بتعادل إيجابي أمام ضيفه حسان أبين (3/3) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العلفي بالحديدة.

ولم يتمكن فريق شعب حضرموت من دخول حلبة المنافسة على المركزين الثاني والثالث بعد أن خسر اليوم على ملعبه وأمام جماهيره من قبل ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدف دون رد ليتجمد رصيد شعب حضرموت عند 40 نقطة في المركز الخامس، في حين رفع اليرموك رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس.
وعلى صعيد صراع الهدفين تمكن هداف أهلي صنعاء الدولي علي النونو من إحراز هاتريك أمام الصقر ليرفع أهدافه إلى 11 هدفاً متساوياً مع هداف الشعلة المحترف الكنغولي امبايو بـ11 هدفاً بانتظار ما تسفر عنه نتائج الغد لحسم صراع لقب هداف الموسم الحالي.
وبذلك أصبح ترتيب الفرق على النحو التاليك
1. هلال الحديدة 50 نقطة.
2. أهلي صنعاء 43 نقطة.
3. الشعلة 43 نقطة.
4. الصقر 41 نقطة.
5. شعب حضرموت 40 نقطة.
6. اليرموك 39 نقطة.
7. حسان 37 نقطة.
8. الرشيد 34 نقطة.
9. شعب إب 34 نقطة.
10. وحدة عدن 34 نقطة.
11. وحدة صنعاء 31 نقطة.
12. شباب الجيل 29 نقطة.
13. أهلي تعز 26 نقطة.
14. 22 مايو 17 نقطة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019