الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ندد المشاركون في المؤتمر العام الخامس لنقابة المحامين اليمنيين الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تقوم بها عناصر المدعو عبدالملك الحوثي في محافظة صعده وعبروا عن  كل المحاولات العابثة التي تهدف إلى زعزعة الوحدة الوطنية المساس بأمن واستقرار الوطن .
المؤتمرنت -
محامو اليمن يدينون الاعمال التخريبية للحوثي في صعده
ندد المشاركون في المؤتمر العام الخامس لنقابة المحامين اليمنيين الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تقوم بها عناصر المدعو عبدالملك الحوثي في محافظة صعده وعبروا عن كل المحاولات العابثة التي تهدف إلى زعزعة الوحدة الوطنية المساس بأمن واستقرار الوطن .

وناشد المشاركون كل الجهات ومنظمات المجتمع المدني وكل الشخصيات الاعتبارية الوقوف والتصدي بحزم لمثل تلك المحاولات العابثة لما من شأنه المحافظة على الوحدة الوطنية
مبدين دعمهم لكافة المساعي والجهود المبذولة لإيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في محافظة صعدة

وفي حين أدان البيان الختامي للمؤتمر العام الخامس لنقابة المحامين اليمنيين الإرهاب بكافة صورة وأشكاله دعا المشاركون الى الوقوف أمام أسبابه والعمل على معالجتها وضرورة عدم الخلط بين الإرهاب والدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى التسامح ويكرس نبذ التطرف.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة التميز بين الإرهاب والحق المشروع للشعوب في مقاومة الاحتلال والعدوان ونددوا بجرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد المشاركون تأيدهم للقرارات الصادرة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته التاسعة والثلاثين بشأن تشكيل لجنة من الخبراء لجمع الأدلة المتعلقة بتلك الجرائم وإعداد ملفات خاصة بكل منها على حدة تمهيداً لرفع دعاوي قام بها أمام الجهات القضائية المختصة.

كما أيد المشاركون المبادرة اليمنية الهادفة إلى رأب الصدع الفلسطيني لما من شأنه رفع المعانة عن كاهل الشعب الفلسطيني مؤكدين في الوقت نفسه إدانتهم الشديدة للحركات الاستيطانية التي تقوم بها إسرائيل وما تشكل من تهديد خطير لعملية السلام واعتداءً صارخاً على الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحدياً للأمم المتحدة والعالم بأسره.

وايد المشاركون في المؤتمر كافة الجهود المبذولة من أجل إحلال التهدئة في العراق الشقيق والخروج به من دوامة العنف الحالية إلى بناء دولة العراق الحديثة والجهود التي تبذلها الجمهورية اليمنية من أجل دعم استقرار الأمن في منطقة القرن الأفريقي وعلى وجه الخصوص إنهاء النزاع المسلح في جيبوتي وارتيريا.

ودعا المحامون في مؤتمرهم الحكومة إلى إتباع السياسات الهادفة إلى مكافحة الفقر والقضاء على البطالة والحد من الغلاء وتكريس النهج الديمقراطي وحرية الرأي والتعبير واستقلالية القضاء وبناء مرتكزات الدولة الحديثة وترسيخ عوامل الأمن والاستقرار.

وناشد المشاركون في المؤتمر الحكومة وكافة المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان تكثيف الجهود وممارسة الضغوط على الحكومة الأمريكية من أجل إطلاق سراح المعتقلين اليمنيين في معتقل جوانتانامو خاصة وان اعتقالهم يأتي بالمخالفة لكافة المبادئ والأعراف والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأشاد المشاركون في توصياتهم التي خرج بها المؤتمر بكل الجهود المبذولة من قبل مجلس النقابة العامة السابقة ومجلس نقابة صنعاء وسائر فروع النقابة الأخرى الرامية إلى مناهضة مشروع مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال التواصل الدائم والمستمر مع سائر الجهات المختصة.

وأهاب المشاركون بمجلس النقابة الحالي وسائر مجلس نقابات الفروع مواصلة الجهود المبذولة مع كافة الجهات ذات العلاقة حتى الوصول إلى إزالة كافة مواد مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي تمس المحامين ومهنة المحاماة.


ودعا المشاركون في المؤتمر مجلس النقابة المنتخب إلى التصدي وبحزم لمسلسل الاعتداءات على المحامين والسعي لتوفير كافة الضمانات التي تكفل ممارستهم لرسالتهم في جو آمن وحر، وبعيداً عن أية ممارسات تعسفية تحد من ذلك، وتفعيل حصانة المحامي وتشديد عقوبة الاعتداء عليه أو الاهانة له، والعمل على تفعيل قانون المحاماة بشأن الضمان الاجتماعي لمنتسبي النقابة، وتعزيز التكافل الاجتماعي فيما بينهم.

وشدد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تفعيل دور النقابة في حماية الحريات العامة وحقوق الإنسان والتصدي لأية انتهاكات تمس ذلك والمساهمة الفاعلة في نشر الوعي الحقوقي والثقافة القانونية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024