الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 12:21 ص - آخر تحديث: 12:19 ص (19: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
علوم وتقنية
المؤتمرنت -
مخترع بريطاني: السيارات الطائرة ستغير العالم
قال مخترع بريطاني شهير بسيارته التي تسير علي الطاقة الكهربائية إن السيارات الطائرة الشخصية ستتحول حقيقة وتحدث تغيراً جذرياً في العالم. ونقلت صحيفة دايلي تلغراف البريطانية عن مخترع سيارة سي 5 كليف سينكلير قوله إن السيارات الطائرة ممكنة من الناحية الاقتصادية والتقنية. وأضاف سينكلير أنا واثق من ان هذا الأمر سيحصل وأنا متأكد من انه سيحدث تغييراً جذرياً في العالم. وتابع لا بد من السيطرة عليها أوتوماتيكياً لأنه لا يعقل أن نتعلم جميعاً الطيران. وتابع قد تنطلق السيارة من منزلك وتطير إلي أي مكان ترغب في الذهاب إليه.
وأوضح سينكلير انه لا ينوي تطوير سيارة طائرة لكنه أعرب عن استعداده للمشاركة في أي مشروع من هذا النوع. وقال لطالما آمنت بأن السيارات التي تسير علي الطاقة الكهربائية ممكنة وقد تحقق ذلك، لذا فإن كل شيء يتطلب وقتاً لكنه يحصل في النهاية. وسيجعل التطور في تقنية الطائرات الخفيفة من الممكن أن يقتني كل فرد ما يعتبر سيارة طائرة تحتوي علي كابينة مغلقة ونظام تدفئة ومكان لشخصين. ويمكن فصل الاجنحة واكمال الرحلة علي الارض وتقلع السيارة الطائرة من حقل أو طريق سريع وعند الوصول يمكن فصل الأجنحة المثبتة واكمال الرحلة علي الارض.
وستقلل المحركات المتقدمة التكاليف كما ستحافظ علي البيئة. وتقوم شركة بيجاسوس لصناعة الطائرات الخفيفة ببناء قمرات مغلقة، ويمكن لبعض الطائرات السفر بسرعات تتجاوز 130 ميلا في الساعة لمدة أربع ساعات. وقال بيل بروكس رئيس شركة بيجاسوس إن تكلفة الجمع بين طائرة خفيفة وسيارة صغيرة تبلغ نحو 30 ألف جنيه استرليني. ويقفز إلي الذهن احتمال وقوع حوادث في الجو. عادة ما تمنع هيئة الأرصاد البريطانية الطائرات الخفيفة من الطيران، ويحظر الطيران إلا خلال ساعات النهار ويجب أن يكون هناك ممر للإقلاع والهبوط بالإضافة إلي أن تعلم الطيران ليس بالأمر السهل.
ويتساءل المهندسون ان كان تطوير الماكينات الدافعة يمكن أن تجعل السيارة تسير بأمان؟ وهو ما دفع المخترع كليف سينكلير الي تدارك الامر بقوله (لا بد من السيطرة عليها أوتوماتيكياً لأنه لا يعقل أن نتعلم جميعاً الطيران).
*الزمان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020