السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:47 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حذف مشاهد الجنس بـ"الريس عمر" قبل عرضه بالكويت
كشف الشيخ دعيج الخليفة الصباح -رئيس اللجنة الإعلامية بشركة السينما الكويتية الوطنية- عن أن الشركة تستعد لعرض فيلم "الريس عمر" في دور العرض الكويتية، غير أنها تنتظر موقف رقابة وزارة الإعلام من المشاهد الساخنة التي يتضمنها الفيلم.

وقال الخليفة الصباح -بحسب صحيفة "الوطن" الكويتية، الصادرة يوم الأحد 6 يوليو/تموز الجاري-: إن الفيلم موجود لدينا حاليا في شركة السينما الكويتية، ولكننا سنتوجه به إلى وزارة الإعلام، وهي الجهة المسؤولة والمخولة بإجازة الفيلم لعرضه أم لا في الكويت، كما أن الفيلم سيتعرض إلى حذف العديد من المشاهد الساخنة والإباحية التي يتضمنها الفيلم".

وتدور أحداث الفيلم داخل كازينو للقمار، حيث الصراع بين الخير والشر، ويقوم بدور الديلر في الفيلم "خالد" هاني سلامة، أما "الريس عمر حرب" فيقوم بدوره خالد صالح، وتقدم سمية الخشاب وغادة عبد الرازق دوري فتاتين من بنات الكازينو.

وحول إمكانية عرض فيلم "كباريه"، بطولة جومانة مراد، وخالد الصاوي، ودينا سمير غانم، وأحمد بدير، وهالة فاخر، والفنان الكويتي عبد الإمام عبد الله، قال الخليفة الصباح: إنه "ليست هناك أية تفاصيل حول نية عرض هذا الفيلم في الكويت أم لا".

حسن ومرقص

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس اللجنة الإعلامية بشركة السينما الكويتية الوطنية أن أفلام موسم الصيف لهذا العام ستكون مثيرة ومشوقة للجميع، سواء للأطفال أو الكبار، ومنها أفلام عربية كثيرة مثل: "كابتن هيما"، بطولة المطرب تامر حسني، وزينة، وتأليف وإخراج نصر محروس، وفيلم "حسن ومرقص" للفنان الكبير عادل إمام، وعمر الشريف، ولبلبة، وإخراج رامي إمام.

وعن عرض فيلم "حسن ومرقص"، قال الخليفة: إنه على الرغم من أن الفيلم أثار ضجة النقاد لطرحه قضايا اجتماعية بارزة مثل قضية المسيحيين والمسلمين، ولكن يبقى الفيلم ببطولة النجم القدير عادل إمام على الرغم مما أثاره من ضجة كبيرة.

تأجيل بوشكاش

وأضاف الخليفة -في تصريحه عن الفنان الكوميدي محمد سعد- إن فيلمه الجديد "بوشكاش" قد تم تأجيله حتى عيد الفطر المقبل، بسبب عدم انتهائه من تصويره بعد.

وفي حوار سابق مع موقع mbc.net، دافع المخرج خالد يوسف عن فيلمه الأخير "الريس عمر حرب"، معتبرا أنه الحجر الأول في "نسف" السينما التي يطلق عليها "نظيفة" أو الخالية من المشاهد الساخنة! مشيرا إلى أن هذه السينما (النظيفة) هي السبب الرئيس في ظهور أجيال "مشوهة"؛ لأن السينما -كما قال- جزء أساسي من تشكيل الوجدان، وذلك عندما تحترم عقولهم، وتناقش قضاياهم دون مواربة.

وشدد يوسف على أنه ليس مقبولا تصنيف السينما باعتبارها "وسخة" لأنها تضم "بوسة" أو "حضنا"، ولا "نظيفة" لأنها لا تضم أيا من ذلك؛ لأن مقياس السينما الحقيقي كونها تقدم موضوعا مهما أو تافها، وأظن أنني قدمت موضوعا مهما، على حد قوله.

ولفت المخرج المصري إلى أن ما قدمه في "الريس عمر حرب" لا يتجاوز سقف الحرية المعروف في السينما المصرية، مشيرا إلى أن جيله نشأ على أعمال سينمائية مهمة للكبار أمثال عز الدين ذو الفقار، ويوسف شاهين، وهنري بركات، وكمال الشيخ، وصلاح أبو سيف، وغيرهم، ممن قدموا الجنس بطرقٍ محترمةٍ، ما جعلنا جيلا سويا لا "داعر" أو مخرب الوجدان.
*mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024