الإثنين, 28-سبتمبر-2020 الساعة: 08:14 ص - آخر تحديث: 03:24 ص (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار

يبدأ تنفيذها منتصف العام

المؤتمر نت - 
يبدأ الاتحاد العام لنساء اليمن بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بإعادة تأهيل وتعزيز دور الاتحاد للارتقاء بأوضاع المرأة في مختلف المجالات منتصف العام الجاري.
وقالت رمزية الإرياني: إن الاستراتيجية التي أعدها الاتحاد وسلمت أمس إلى  رئيس الوزراء تشتمل على جانبين الأول خطة سنوية سيتم تنفيذها خلال العام الجاري 2004م والثانية خطة طويلة الأجل تمتد لأربع سنوات.
وأضافت رئيسة اتحاد نساء اليمن في تصريح خاص لـ(المؤتمر نت): إن أبرز محاور الاستراتيجية ترتكز على إقامة مشاريع تنموية لدعم وتعزيز القدرات التأهيلية للقيادات النسائية في فروع الاتحاد، ودعم النساء المستهدفات في الخطة من خلال إنشاء مشاريع مدرة للدخل بالإضافة إلى  إنشاء وحدات استشارية لنجدة المرأة المستضعفة ،ومشاريع خاصة بدعم الأمومة والطفولة.
وأشارت الإرياني إلى  أن.....
المؤتمر نت-عبدالملك الفهيدي -
رمزية الإرياني لـ(المؤتمرنت): استراتيجية الاتحاد ترتكز على إنشاء مشاريع مدرة للدخل

يبدأ الاتحاد العام لنساء اليمن بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بإعادة تأهيل وتعزيز دور الاتحاد للارتقاء بأوضاع المرأة في مختلف المجالات منتصف العام الجاري.
وقالت رمزية الإرياني: إن الاستراتيجية التي أعدها الاتحاد وسلمت أمس إلى رئيس الوزراء تشتمل على جانبين الأول خطة سنوية سيتم تنفيذها خلال العام الجاري 2004م والثانية خطة طويلة الأجل تمتد لأربع سنوات.
وأضافت رئيسة اتحاد نساء اليمن في تصريح خاص لـ(المؤتمر نت): إن أبرز محاور الاستراتيجية ترتكز على إقامة مشاريع تنموية لدعم وتعزيز القدرات التأهيلية للقيادات النسائية في فروع الاتحاد، ودعم النساء المستهدفات في الخطة من خلال إنشاء مشاريع مدرة للدخل بالإضافة إلى إنشاء وحدات استشارية لنجدة المرأة المستضعفة ،ومشاريع خاصة بدعم الأمومة والطفولة.
وأشارت الإرياني إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى إعادة تأهيل المراكز القديمة في مختلف فروع الاتحاد من أجل تعزيز القدرات النسائية وتفعيل دور المرأة في المجتمع.
وتقول رئيسة اتحاد نساء اليمن: إن الاستراتيجية جاءت نتيجة لعدة ورش عمل أقامها الاتحاد بالتعاون مع منظمة "كير" والسفارة الهولندية بصنعاء لمختلف فروع الاتحاد في المحافظات حيث تم إعداد استراتيجيات فرعية تتناسب وخصائص الفروع النسائية في كل محافظة على حدة.
وكان اتحاد نساء اليمن أقام عدة ورش عمل حيث أقيمت ورشة عمل في محافظة حضرموت وشملت أربع محافظات، وورشة في لحج وضمت أربع محافظات وورشة ثالثة في تعز وجمعت أربع محافظات والرابعة في محافظة الحديدة وضمت بقية المحافظات وتم خلال هذه الورش إعداد استراتيجيات فرعية لكل محافظة و رفعها إلى المكتب التنفيذي الذي عقد مؤخراً اجتماعاً موسعاً لرؤساء فروع الاتحاد النسائية بالمحافظات تمخض عنه إعداد الاستراتيجية العامة للاتحاد.
وحول الدعم الذي ستقدمه الحكومة للاتحاد قالت رمزية الإرياني: إن دور الحكومة سيقتصر على تقديم دعم مادي بسيط للاتحاد مثله مثل بقية منظمات ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى دعم من منظمة كير وما عدا ذلك فإن الاتحاد سيحاول إيجاد سبل أخرى لتمكين فروعه من إنشاء مشاريع مدرة للدخل تساهم في تنمية المجتمع.
وكانت قيادة الاتحاد العام لنساء اليمن سلمت الاستراتيجية الخاصة بالاتحاد إلى رئيس الوزراء يوم أمس الأحد وتم الاتفاق على إعداد خطة متكاملة تمكن الاتحاد من الاستفادة من التدريب المحلي والإقليمي والدولي.
ويحث الاجتماع فكرة إنشاء صندوق تمويل استثماري مدر للربح تساهم فيه النساء وخاصة العاملات في مجال الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد العام لنساء اليمن.
يشار إلى أن قيادة الاتحاد أهدت رئيس الوزراء درع اللجنة التحضيرية لاتحاد نساء اليمن تقديراً لما قدمه من دعم ومساندة للمرأة القيادية في الاتحاد و مساهمته في إنجاح المؤتمر العام الأول لاتحاد نساء اليمن المنعقد خلال الفترة من(8-10) سبتمبر من العام الماضي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020