الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:26 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
21 دولة عربية وأجنبية في بطولة الرئيس الصالح الدولية للشطرنج
يشارك 43 لاعبا ولاعبة من الأساتذة الدوليين والكبار وحاملي الألقاب والتصنيفات الدولية من 21 دولة إلى جانب 46 لاعبا محليا من المصنفين الدوليين والمرشحين لنيل التصنيف الدولي نجوم الصف الأول , في منافسات بطولة الرئيس الصالح الدولية السابعة للشطرنج التي تقام في اليمن خلال الفترة من 16 إلى 24 يوليو الحالي .

وأوضح رئيس الأتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الكريم العذري أن البطولة تضم في نسختها الحالية نخبة من نجوم العالم المعتمدين في تصنيفاتهم وألقابهم لدى الإتحاد الدولي , في واحدة من أقوى المنافسات الدولية للعبة على مستوى المنطقة العربية .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن العذري قوله : أن اللاعبين الأجانب والعرب يمثلون دول جورجيا ورومانيا وتركمانستان والهند وهنغاريا وبولندا وبنجلاديش وأذربيجان وأفغانستان ولبنان والعراق والأردن وليبيا ومصر وفلسطين والجزائر والمغرب وتونس والبحرين وسوريا .

مشيرا إلى أن نجوم المنتخبات الوطنية في الفئات المختلفة و أبطال المحافظات من اللاعبين المصنفين اليمنيين يشاركون في البطولة بهدف الاحتكاك بنجوم العالم واكتساب الخبرات ورفع تصنيفاتهم الدولية , وفي مقدمتهم المصنف اليمني الأول بشير القديمي الذي يحمل لقب أستاذ دولي ويتهيأ للحصول على نورم جديد يقربه من لقب أستاذ دولي كبير لأول مرة في تاريخ لعبة الشطرنج اليمنية .

وأكد العذري أن كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإقامة البطولة في عدن قد استكملت من خلال تعاون ودعم وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في المحافظة ومن خلال دعم بعض المؤسسات العامة والخاصة التي دعمت ومولت البطولة واستقدام نجوم الشطرنج العالميين إلى اليمن..

يذكر أن النسخة السادسة من بطولة الرئيس الصالح الشطرنجية الدولية جرت في مدينة عدن خلال الفترة في أغسطس العام الماضي 2007م بمشاركة لاعبين من 29 دولة عربية وأجنبية و توج باللقب حيينها الأستاذ الدولي الكبري ميروشنينكو إفجيني من أوكرانيا وحل ثانيا الجورجي ميخائيل كيكليديز فيما جاء في المركز الثالث رسول إبراهيموف من أذربيجان والثالث مكرر الأستاذ الدولي اليمني زندان الزنداني .

إلى ذلك أكد أمين عام إتحاد الشطرنج رائد الأصبحي أن بطولة الأندية العربية الرابعة للسيدات التي ستقام في مدينة عدن بالتزامن مع بطولة الرئيس الصالح الدولية السابعة ستجمع أكبر تجمع شطرنجي عربي للسيدات من خلال الموافقة النهائية التي وصلت من 12 ناديا عربيا يمثلوا ثمان دول عربية هي مصر والإمارات والأردن وفلسطين ولبنان وليبيا وتونس والعراق إضافة إلى ناديين يمثلون اليمن المستضيف .

وبين الأصبحي في تصريح مماثل أن 56 لاعبة وعدد من المدربات والإداريات سيشاركن في البطولة ممثلات عن أندية الشعلة وكمران من اليمن والشرطة من مصر ودبي والشارقة من الإمارات والملكي وأمانة عمان من الأردن وفلسطين الفلسطيني والظفرة والمشعل من ليبيا والفريق اللبناني والبشمركة والاتصالات من العراق .. مشيراً إلى أن نائبة رئيس الإتحاد العربي للشطرنج الدكتورة فريال باجي ستحضر المنافسات للإشراف عليها , إضافة إلى أمين عام الإتحاد العربي للعبة أحمد خليفة آل ثاني , وكذا رئيس الإتحاد العراقي ظافر عبد الأمير ورئيس الإتحاد الليبي خالد النعمي ورئيس الإتحاد الفلسطيني عبد الرحمن أبو عرفة كضيوف شرف للبطولة .

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة الرئيس الصالح كلفت الحكم البحريني الدولي شاكر العفو رئيسا للجنة الحكام في البطولة ومعه الحكم الدولي عبد الله با معلم الأمين العام المساعد لاتحاد الشطرنج إضافة إلى عضوي الاتحاد الحكمين اليمنيين عبد الله سنبل ومحسن سنان والحكم العراقي أسعد إسماعيل توفيق .

وفي بطولة سيدات الأندية العربية كلف الإتحاد العربي للشطرنج الحكم الدولي العراقي فرحان نصير رئيسا للجنة الحكام ويساعده من اليمن الدولي أحمد سالم فضل , والحكمتان إقبال ناصر ومريم الفقيه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024