الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 12:34 م - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمد الشامي -
المخلوس يحث الجمعيات على الإعراس الجماعية
دعا أمين محلي محافظة عمران صالح زمام المخلوس -المنظمات المدنية والجمعيات الخيرية إلى التنافس في دعم وإقامة فعاليات الإعراس الجماعية في إطار خطط وبرامج عملية تستهدف تخفيف معانات الآسر الفقيرة وتيسير زواج الشباب للاسهام في نشر ثقافة الفضيلة والعفاف وتحقيق مقاصد الدين الإسلامي الحنيف في بناء وإنشاء اسر طاهرة ومتماسكة تتولي بدورها تربية وتقويم وتهذيب الأجيال.

وأشاد المخلوس بجهود جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية ومكتب الأوقاف والإرشاد وكل الخيرين الذين يساهمون في إقامة ورعاية الإعراس الجماعية.. مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية بالحافظة والمديريات تشجيع ودعم مثل هذه والتوجهات الخيرية النبيلة.

جاء ذلك في فعالية العرس الجماعي الذي نظمته فرع الإصلاح الاجتماعية الخيرية ومكتب الاوقاف والإرشاد الخيري بمحافظة عمران واستهدف( 300)عريس وعروس من جانبه استعرض مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عبدالخالق حنش الآثار الايجابية لإقامة الإعراس الجماعية ودورها الفاعل في فك ضائقة الشباب وتخفيف معاناتهم المتعلقة بالزواج والتبعات الباهظة الناتجة عنه.

موضحاً أن المكتب يسعى ضمن خطته للعام الجاري إلى تفعيل التنسيق والاتصال بالجمعيات الخيرية والخيرين من التجار وأصحاب رؤس الأموال إلى تكثيف مثل هذه الفعاليات الاجتماعية الخيرية ولما من شأنه استهداف أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات بمشاريع زواج جماعية على مستوى مناطق مديريات المحافظة.

وأضاف حنش أن المكتب إلى جانب مساهمته في فعالية العرس الجماعي التي أقيمت اليوم بساحة الأستاذ الرياضي -بمركز المحافظة وسط جمع غفير من المواطنين والمسئولين والشخصيات الاجتماعية الاعتبارية وأهالي وأقرباء العرسان قدم مبلغ (20) ألف ريال لكل عريس ومثلها لكل عروس من العرسان الـ300 ثلاثمائة تنفيذ لتوجيهات وزير الاوقاف والإرشاد .
حضر الفعالية الشيخ عبدالله بن عبدالله بدر الدين عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وحمير الأحمر عضو مجلس النواب رئيس فرع جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بعمران وعدد من الشخصيات الاجتماعية ولمسئولين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019